التخطي إلى المحتوى
اعتقالات برشلونة: الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو من بين أربعة مسؤولين اعتقلوا على صلة بـ ‘باركاجيت’

كان الرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو من بين أربعة مسؤولين سابقين في برشلونة اعتقلوا يوم الاثنين ، حيث داهمت الشرطة الكاتالونية مكاتب النادي في نو كامب.

وأكدت القوة لمحطة الإذاعة الإسبانية أن الرئيس التنفيذي الحالي أوسكار غراو ومدير الخدمات القانونية جوميز بونتي ومستشار الرئيس جاومي ماسفرير هم الثلاثة الآخرون الذين اعتقلهم موسوس دي إسكوادرا. اوندا سيرو.

سيقضي بارتوميو الليلة في مركز شرطة ليس كورتس ، وكذلك ماسفيرير ، لكن قيل إن غراو وبونتي لم يحتجزا.

وقالت أولجا توباو ، محامية جاومي ماسفرير ، المدير التنفيذي السابق لبرشلونة ، إن بارتوميو وماسفرير يعاملان “بشكل جيد للغاية”.

وتأتي هذه العملية في اتصال مع “باركاجيت” العام الماضي ، حيث اتُهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين ، الذين انتقدوا النادي وبارتوميو.

  • ستة من مديري برشلونة يستقيلون بعد انتقادات للنادي
  • جولة يورو: برشلونة يواصل الضغط على أتلتيكو
  • لا توجد عروض من السيتي حتى الآن مع ميسي ليقرر هذا الصيف

نفى برشلونة الاتهامات بأنهم وظفوا شركة ودفعوا رواتب زائدة عنها لإبداء تعليقات سلبية حول لاعبيهم وخصومهم على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل تعزيز صورة كبار المسؤولين. اتُهمت الشركة باستخدام حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي لتشويه سمعة شخصيات معارضة عندما عبروا عن آراء معارضة للنادي.

صورة:
رومان جوميز بونتي يغادر مركز شرطة ليس كورتس في برشلونة بعد اعتقاله يوم الاثنين

من المفترض أن تضم بعض الشخصيات لاعبين مثل ليونيل ميسي – الذي كان غير سعيد وغير مستقر في برشلونة في ذلك الوقت – المدافع جيرارد بيكيه ، بالإضافة إلى المدرب السابق بيب جوارديولا. أصدر النادي في وقت لاحق تقرير تدقيق مستقل يظهر أنه لم يكن هناك مخالفات.

استقال بارتوميو ومجلس إدارته العام الماضي وسط تداعيات الجدل الدائر حول ميسي وقبل الانتخابات الرئاسية المقبلة ، المقرر إجراؤها في أقل من أسبوع.

كما أكد المرشح الرئاسي جوان لابورتا اعتقال بارتوميو يوم الاثنين وقال إن أحداث اليوم ستسبب “ضررًا هائلاً لصورة نادينا”.

الشرطة الكاتالونية تغادر مكاتب نو كامب بعد المداهمة يوم الاثنين
صورة:
الشرطة الكاتالونية تغادر مكاتب نو كامب بعد المداهمة يوم الاثنين

وقال: “في مواجهة ما حدث اليوم من مداهمات لمقر النادي واعتقال رئيس برشلونة السابق جوزيب ماريا بارتوميو ومديرين آخرين للنادي ، فإن فريقنا يريد أن يعبر عن احترامنا البالغ للإجراءات التي قام بها القضاء والشرطة وكذلك أقصى درجات الاحترام تجاه مبدأ افتراض البراءة.

واضاف “نشعر بحزن عميق لهذه الاحداث التي تسبب ضررا هائلا بصورة نادينا”.

وقال بيان للنادي يوم الاثنين إنه يتعاون بشكل كامل مع التحقيق ، قائلاً: “فيما يتعلق بالدخول والتفتيش من قبل قوة الشرطة الكاتالونية هذا الصباح … عرض نادي برشلونة تعاونه الكامل للسلطات القانونية والشرطة للمساعدة في توضيح الحقائق التي تخضع للتحقيق.

“المعلومات والوثائق المطلوبة من قبل الشرطة القضائية تتعلق بشكل صارم بالوقائع المتعلقة بهذه القضية. ويعرب نادي برشلونة لكرة القدم عن احترامه البالغ للإجراءات القضائية المعمول بها ولمبدأ البراءة المفترضة للأشخاص المتضررين في نطاق هذا التحقيق . “