التخطي إلى المحتوى
حالة انتعاش تحيط بـ النفط الخام. هل هو الوقت المناسب لـ بدء التداول بالنفط؟
اخبار النفط الخام

ابدأ التداول بالنفط – Start Oil Trading النفط, يحظي تداول النفط الخام بشعبية كبيرة بين المستثمرين والمتداولين ويعد النفط من أهم السلع وأكثرها طلبًا على مستوى العالم. ترجع أهمية النفط أو ما يعرف أيضا بـ الذهب الأسود الي حجم السيولة وكونه محرك اقتصادي قوي يؤثر بشكل فعلي علي بقية السلع والأدوات المالية الاستثمارية.

منظمة الأوبك تعد هي التكتل الدولي المتحكم في إنتاج النفط, سياسة العرض والطلب وتحديد السعر العالمي بشكل أو باخر. تأتي المملكة العربية السعودية علي رأس هذه المنظمة وشركة أرامكو أحد أكبر شركات انتاج النفط على مستوى العالم. وتواجد العديد من اللاعبين الكبار في مجال إنتاج النفط يضمن لـ أسعار تداول النفط أن تتقلب.

 

بالنسبة لك كـ مستثمر, فانه مع تقلب أسعار تداول النفط, فهي في الأساس تعد فرصة للاستثمار ونداء لـ ابدأ التداول بالنفط – Start Oil Trading  وتحقيق عوائد ربح من إبرام صفقات تداول سواء مع انخفاض أسعار تداول النفط أو ارتفاعها.

 

دعنا نتطرق قليلا الى اجابة هذا السؤال, كيف يتم التداول بالنفط – Oil Trading ؟ يمكنك تداول النفط بطرق مختلفة، على سبيل المثال لا الحصر، تداول عقود النفط الآجلة والتي تعد من الطرق الأساسية لـ تداول النفط.

 

العقود الآجلة للنفط هي عبارة عن عقد يتفق طرفان فيه علي تداول كمية معينة من النفط ويأتي هذا مقابل سعر محدد وتاريخ محدد. أنت كـ مستثمر ومتداول بامكانك بيع هذه العقود بغرض تحقيق الربح من تقلبات أسعار النفط.

 

احدي الطرق الأخري لـ التداول بالنفط – Oil Trading هي تداول النفط عن طريق العقود مقابل الفروقات ” CFDs “. هذه الطريقة بكل بساطة هي عبارة عن امكانية التداول على العقود الآجلة للنفط دون شرائها بشكل فعلي. أنت فقط تتداول على التقلبات والتغيرات في أسعار تداول النفط الخام.

 

وتعد هذه الطريقة, التداول بالنفط – Oil Trading  عبر العقود مقابل الفروقات CFDs هي مناسبة لـ المستثمرين والمتداولين المبتدئين في تداول النفط الخام, حيث أن هذه الطريقة تمكنك من بدء الاستثمار بمبالغ مالية صغيرة وعن طريق الرافعة المالية بامكانك التداول بأضعاف هذا المبلغ, ومع استراتيجية تداول ذكية ونصائح الخبراء بامكانك تحقيق هدفك الاستثماري.

 

وتأتي أدوات استثمارية أخري, كـ صناديق الاستثمار المتداولة سواء كـ تداول في أسعار النفط الخام أو أسهم شركات النفط ذاتها, كأحد طرق التداول بالنفط – Oil Trading . حيث تتأثر هذه الأدوات الاستثمارية بـ سعر النفط الخام وغيرها من العوامل التي سنذكرها بشئ من التفصيل لاحقا.

 

بمجرد البدء في تداول النفط, لابد وأن يكون لديك وعي وفهم متكامل للعوامل التي تؤثر على أسعار النفط الخام العالمية من سياسة العرض والطلب, الأحداث السياسية والاقتصادية, مخزون النفط الخام العالمي, مدي النمو الاقتصادي, منظمة الأوبك الدولية. ولا نغفل أيضا ما يحدث في يومنا هذا من تأثير انتشار وباء الكورونا ومدى تأثيره المباشر على النمو الاقتصادي ومعدل الركود. لذا عليك أن تكون ملم بهذه المعلومات من أجل التداول بالنفط – Oil Trading بنجاح.

 

تتنوع إستراتيجيات التداول بالنفط – Oil Trading, فقط عليك تحديد هدفك الاستثماري ومن ثم اختيار أفضل استراتيجية تداول مناسبة لتحقيق هذا الهدف. دعنا نستعرض سويا أفضل استراتيجيات تداول النفط.

 

التداول اليومي, هو عملية البيع والشراء على إطار زمني 24 ساعة. حيث أنك كـ مستثمر ومتداول تقوم باغلاق جميع الصفقات المفتوحة قبل الإغلاق الرسمي للسوق. أسعار النفط الخام متقلبة بسبب سياسة العرض والطلب وغيرها من العوامل التي تؤثر بشكل رئيسي في أسعار تداول النفط الخام, لذا فإن التداول اليومي يعتبر استراتيجية تداول ناجحة لتحقيق الربح من تقلبات الأسعار.

 

التحليل الفني, تعتمد الاستراتيجية القائمة على التحليل الفني إلى النظر في المؤشرات وأنماط الأسعار من أجل استيعاب تحركات أسعار النفط الخام. الأمر هنا يتعلق بمراقبة حركة السعر, وليس سوق النفط بشكل محدد. تظهر هنا نقاط تصحيح فيبوناتشي كـ أحد الأدوات الرئيسية في تحديد ومراقبة متوسط التحركات خلال فترة زمنية محددة.

اسعار النفط بالولايات المتحدة الامريكية – The prices of oil in USA 

يوجد ثلاثة عوامل رئيسية يتم الرجوع إليها عندما يتعلق الأمر بـ التداول علي النفط واسعار النفط بالولايات المتحدة الامريكية – The prices of oil in USA , وهذه العوامل تؤثر بشكل رئيسي في أسعار تداول النفط. سياسة العرض والطلب ما بين العرض الحالي, العرض المستقبلي وما مدي الطلب المتوقع. آخذين في الاعتبار كافة العوامل الأخرى التي ذكرناها في أعلى المقالة.

 

العرض الحالي, هو مجموع الإنتاج العالمي من النفط الخام, حيث أن منظمة الأوبك تأتي بنسبة 60% حيث أنها تمتلك الرأي الأرجح في تحديد أسعار النفط الخام العالمية.

 

في العشر سنوات الأخيرة، نرى أن الولايات المتحدة الأمريكية تضاعف إنتاج النفط الصخري بمقدار  خمس مرات. حيث بلغ الانتاج حوالي 4.8 مليون برميل نفط بشكل يومي.وفي أواخر شهر فبراير الماضي وصل سعر البرميل – اسعار النفط بالولايات المتحدة الامريكية – The prices of oil in USA  نتيجة تقلبات الأجواء الي ما يقارب الـ 66 دولارا أمريكيا.

 

في أواخر عام 2020, بلغ متوسط الأسعار لـ النفط الخام في غرب تسكاس (WTI) قرابة الـ 39 دولارًا لبرميل النفط، وتشير التوقعات الصادرة عن وزارة الطاقة الأمريكية للفترة قصيرة الأجل, أن يبلغ متوسط الأسعار لـ النفط الخام حوالي الـ 50 دولارا أمريكيا لبرميل النفط الواحد في عام 2021, وقرابة الـ 52دولارا للبرميل في العام المقبل 2022.

 

العنصر الثاني وهو العرض المستقبلي, وبشكل أساسي يعتمد هذا العنصر على حجم احتياطيات النفط الخام وكيفية الوصول إليها في ظل الكوارث الطبيعية, الأحداث الاقتصادية المتقلبة أو في حالة ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

العنصر الثالث هنا وهو مدي الطلب العالمي على النفط, حيث أن الطلب يرتفع من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والصين في الموسم الصيفي وينخفض في موسم الشتاء.

بامكانك الاطلاع بشكل مباشر على اسعار النفط بالولايات المتحدة الامريكية – The prices of oil in USA.

 

اخبار النفط – Oil News

أخبار النفط – Oil News حيث أن النفط الخام ينتعش بعد أن تعرض لـ أكبر انخفاض منذ شهر نوفمبر الماضي. تداول العقود الآجلة على النفط الخام في بورصة نيويورك وصل إلى 62 دولارا أمريكيا للبرميل. هذا الارتفاع الذي يأتي في ظل معاناة العالم مع وباء الكورونا وحالة عدم الاستقرار, إلى أن الطلب الآسيوي على النفط الخام والتحفيز المادي وأيضا ارتفاع المعنويات في أسواق الأسهم مع قرب تحقيق خطة الدعم من قبل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد جو بايدن بقيمة 1.9 تريليون دولار أمريكي.

 

للتعرف على أخر أخبار النفط – Oil News منظمة الأوبك الدولية والمتحكم الرئيسي في أسعار النفط الخام العالمية, تجتمع في يوم 4 مارس من أجل الاتفاق على تخفيف بعض القيود على حجم إمدادات النفط الخام, ويأتي ذلك لرؤيتهم تعافي الأسعار ولو بشكل بسيط في ظل وباء كورونا الذي ما زال يحيط بنا ويعطي حالة غير مستقرة عن التوقعات المستقبلية لزيادة الإنتاج والطلب العالمي على النفط في المرحلة المقبلة.