التخطي إلى المحتوى
“لم أستمتع باللعب في الدفاع!”  – فابينيو سعيد بالعودة إلى خط الوسط لليفربول
يقول البرازيلي إنه تعلم الكثير من سحر خلفيته ولكنه يفضل المسؤولية الإضافية التي يتم تقديمها في وسط الحديقة

اعترف فابينيو في البداية بأنه “لم يستمتع حقًا” باللعب مع ليفربول في الدفاع ، مضيفًا أنه سعيد بالعودة إلى دوره المفضل في خط الوسط.

اضطر يورجن كلوب إلى استخدام فابينيو كقلب دفاع في وقت سابق من هذا الموسم وسط أزمة إصابة غير مسبوقة تركت فيرجيل فان ديك وجو جوميز خارج نطاق المشاكل على المدى الطويل.

لعب البرازيلي دورًا دفاعيًا بسلاسة لكن الريدز عانى من خسارة كبيرة في وسط الملعب بدونه وهو مرتاح لعودة أخيرًا إلى موقعه الطبيعي.

ما قيل

قال فابينيو: “لقد تعلمت الكثير كلاعب وسط” سكاي سبورتس قبل لقاء ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال يوم السبت.

“تعلمت أن أستمتع بهذا المنصب لأنني لم أستمتع به حقًا في البداية!

“لكن بفضل زملائي في الفريق ، لقد تحسنت كثيرًا وتعلمت بعض الأشياء حول المنصب ، بما في ذلك القيادة ، لأنه يمكنك رؤية كل شيء تقريبًا في هذا المنصب ، لذلك كان علينا محاولة تنظيم الفريق أيضًا.”

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا: “في خط الوسط تلمس الكرة أكثر ولديك أهمية في الهجوم أكثر من الوسط. لكنني دائمًا أركز على حماية الكرة أولاً”. الدفاع بدون الكرة في محاولة لسد الثغرات “.

“ثم عندما نحصل على الكرة ونفقدها ، سنحاول استعادتها في أسرع وقت ممكن.”

كم عدد المباريات التي لعبها فابينيو في الدفاع؟

ظهر فابينيو في 21 مباراة بالدوري الممتاز هذا الموسم ، منها 19 مباراة ، 15 منها وضعته في قلب دفاع ليفربول.

تلقى الريدز 12 هدفًا فقط في هذه المباريات ، بينما تلقى شباكهم ستة أهداف ، لكنهم كانوا أقل صلابة عندما غاب بسبب الإصابة.

ظل فريق كلوب نظيفًا في مناسبتين ، حيث سجل 24 هدفًا في أفضل 14 مباراة لعب فيها فابينيو في الوسط. لكن في دوري أبطال أوروبا ، فازت بالمباراة الأخيرة قبل الاستراحة الدولية ضد RB Leipzig في دوري أبطال أوروبا في مركز وسط الملعب.

ما الذي يمكن أن يحققه ليفربول أكثر من ذلك في 2020-21؟

على الرغم من الحملة المضطربة التي فشل فيها ليفربول في الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز أو لم يحرز أي تقدم في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو ، إلا أنهم ما زالوا قادرين على إنهاء الموسم ببعض أدوات المائدة.

سيواجه الريدز ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل ، ولا يزال بإمكانهم احتلال المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى إذا تمكنوا من تحقيق تقدم متأخر في المباريات التسع المتبقية.

“نعم بالطبع نعتقد ذلك [we can make the top four]. قال فابينيو عن أهداف فريق ميرسيسايد “يجب أن نكون أول من يصدق ذلك إذا أردنا أن نكون هناك”.

“وأعتقد أنه يمكننا الفوز بهذه التعادل ضد ريال مدريد – لكن يجب أن نكون في أفضل حالاتنا ومزاجنا. نحن ليفربول لذلك نحاول دائمًا الفوز في كل بطولة.”

قراءة متعمقة

  • “صلاح يريد اللعب في الأولمبياد”

  • شرح: استثمار ليبرون جيمس في ليفربول

  • لقد وجدت أن غضب كلوب غير مبرر للغاية – مدرب دورتموند السابق