التخطي إلى المحتوى
ديفيد دي خيا أو دين هندرسون؟  Ole Gunnar Solskjaer لديه قرار كبير لاتخاذ المركز الأول في Man Utd على المدى الطويل

يجب على أولي جونار سولشاير اتخاذه قرارًا مهمًا.

منذ أن عاد دين هندرسون إلى أولد ترافورد من قرض مثير للإعجاب في شيفيلد يونايتد ، انتشر الجدل حول من يجب أن يكون رقم 1 لمانشستر يونايتد على المدى الطويل.

احتفظ ديفيد دي خيا ، في موسمه العاشر في أولد ترافورد ، بقميصه في معظم مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ولديه عقد حتى عام 2023 ، لكن هندرسون أثار إعجابه في النصف الثاني من الموسم ، والشعور أن الأمر يتعلق الوقت قبل أن يتولى منصب حارس المرمى الرئيسي في يونايتد.

إذن ، هل يمنح سولشاير ويونايتد دي خيا البالغ من العمر 30 عامًا عامًا آخر؟ أم أنهم سيتطلعون إلى جني الأموال من الإسباني ، الذي تبقّى عامين على صفقته ، وترقية هندرسون إلى المرتبة الأولى؟

بمساعدة سكاي سبورتس نيوز مراسل الشمال الغربي جيمس كوبرنقيم الوضع والاقتصاد والاحصائيات وما قيل …

علم الاقتصاد: هندرسون منطقي

صورة:
الخيار المفضل لدى هندرسون هو البقاء في مانشستر يونايتد – ولكن فقط باعتباره رقمهم الأول

مع تضرر جائحة فيروس كورونا حتى أندية النخبة في أوروبا – ارتفع الدين بنسبة 16 في المائة إلى 455.5 مليون جنيه إسترليني بعد 12 شهرًا من جائحة الفيروس التاجي في يونايتد – يعتقد كوبر أن يونايتد وسولسكاير سينظران إلى الوضع من وجهة نظر اقتصادية وعمرية.

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، هناك فائز واضح في هندرسون ، ولكن إذا كان النادي سيبيع دي خيا ، فقد يواجهون صعوبة في الحصول على قيمة.

“إنه أمر صعب حقًا. من وجهة نظر واحدة ، يعرف أولي أنه يتعين عليه اتخاذ قرار. يجب أن يكون مدرب مانشستر يونايتد الذي يتخذ قرارًا ، بدلاً من ترك الأمر يتفاقم.

“أعتقد أنه قد يكون هذا هو الحال عندما أجريت محادثات مع ديفيد دي خيا حول شكل المستقبل.

ديفيد دي جيا
صورة:
دي خيا في موسمه العاشر مع مانشستر يونايتد

“الطريقة التي أعتقد أنهم سينظرون بها إلى الأمر هي من الناحية الاقتصادية ومن ناحية العمر. هندرسون يبلغ من العمر 24 عامًا ، ودي خيا يبلغ من العمر 30 عامًا. ربما لا يزال دي خيا أفضل حارس مرمى ، وكان لاعب العام في يونايتد. أربع مرات.

“في ديفيد دي خيا ، لدى يونايتد لاعب يعرف نسيج النادي ، ولعب في أكبر المباريات ، وكان هناك منذ 10 سنوات ، وهو صاحب أعلى ربح. ولكن من الواضح أن الاقتصاد ليس جيدًا في الوقت الحالي – أنت تدفع له 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في الوقت الحالي – فكيف يمكنك حل هذه المشكلة؟ يمكنك حلها عن طريق بيعه مقابل 40-50 مليون جنيه إسترليني في السوق المعتادة. لكنني لا أتوقع حدوث ذلك في هذا السوق .

“ربما ما أراه يحدث هو أنه سيذهب على سبيل الإعارة إلى مكان ما ، ويحصل مانشستر يونايتد على غالبية راتبه. إذا تركت ديفيد دي خيا يذهب ، وذهب ويلعب مع شخص آخر في إسبانيا ويقوم بعمل جيد ، فقد فاز” ر يؤذيهم كثيرا.

“إذا انتهى الأمر بدين هندرسون في تشيلسي أو أي نادٍ إنجليزي آخر ، ولعب لمدة 10 سنوات وأصبح أفضل حارس مرمى على وجه الأرض ، فسيؤلم ذلك كثيرًا. سيكون مانشستر يونايتد رقم 1 ، وسيكون رقم 1 في إنجلترا. أعتقد ذلك لقد تم اتخاذ القرار بالفعل ، ولكن سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ينتهي هذا الأمر “.

“هناك ثقة في هندرسون”

يتنافس هندرسون وديفيد دي خيا ليكونا رقم واحد في مانشستر يونايتد
صورة:
لعب هندرسون دورًا أكبر في النصف الثاني من موسم 2020/21

لعب هندرسون دورًا أكبر في النصف الثاني من موسم 2020/21 ، حيث منح دي خيا شهرًا إجازة في أوائل مارس ليكون مع زوجته في ولادة طفلهما الأول.

سجل اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا 12 شباكًا نظيفة في 18 مباراة كاملة هذا الموسم ، وتلقى أربعة أهداف فقط في آخر تسع مباريات له ، لكن كوبر يقول إنه لا يزال هناك مجهول بشأن هندرسون نظرًا لأنه لم يلعب بعد أمام الجماهير. لمانشستر يونايتد.

  • مركز النقل LIVE!

“لم نر دين هندرسون يختبر أمام الجماهير في أولد ترافورد ، لكن أعتقد أن سولشاير يجب أن يتخذ قرارًا ، ومن المرجح أنه سيتخذ قرار الذهاب مع هندرسون على المدى الطويل.

“أعرف أن الكثير من مشجعي مانشستر يونايتد يوجهون أصابع الاتهام إلى الهدف الذي استقبلوه ضد ميلان في مباراة الذهاب على ملعب أولد ترافورد – لقد كان خطأ ، لكنه لم يكن اللاعب الوحيد الذي ارتكب خطأ في تلك الركلة الحرة. عمل.

“ولكن مع نظافة شباكه 12 مرة في 18 مباراة كاملة هذا الموسم ، من الواضح أن هناك ثقة فيه. إنه متحمس للغاية كلاعب.

شعر أولي جونار سولشاير أن بيلي شارب أخطأ ديفيد دي خيا بينما سجل كين بريان هدفًا لشيفيلد يونايتد
صورة:
دي خيا ، 30 عامًا ، ما زال أمامه أكثر من عامين في عقده

“عندما ينظر أولي إلى الموقف ، سوف يفكر في كيفية إدارة كل لاعب. دي خيا هو لاعب معروف منذ فترة طويلة ، ويعرف كيف يديره ، وهو مطمئن ولن يسبب لك الكثير من المشاكل.

“هندرسون مدفوع وطموح وأنا متأكد من أنه مقتنع في ذهنه بأنه أفضل من دي خيا وأفضل من أي شخص آخر في تشكيلة إنجلترا. إنه ما إذا كان أولي يريد تحدي ذلك أيضًا.

“سينظر أولي أيضًا إلى ما هو جيد لمانشستر يونايتد ؛ هندرسون يبلغ من العمر 24 عامًا ، وربما يمكنهم الحصول على 10 سنوات منه في قمة مستواه.”

الإحصائيات: هندرسون في المقدمة ، لكن هل تم اختباره بعد؟

فيما يتعلق بوقت الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، يتفوق هندرسون على دي خيا في جميع المجالات تقريبًا ، بما في ذلك النسبة المئوية للتوفير ، والشباك النظيفة ، والأهداف التي تم تسجيلها ومنعها xG.

نسبة فوز يونايتد مع هندرسون أعلى أيضًا ، لكن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا لعب أقل من ربع الدقائق التي ظهر فيها دي خيا في (494 إلى 2115).

مع الأخذ في جميع المسابقات ، حيث تكون الدقائق التي لعبها حارس المرمى أكثر قابلية للمقارنة – 1695 لهندرسون مقابل 2565 لدي خيا – لا تزال إحصائيات هندرسون مثيرة للإعجاب. لقد تلقى هدفًا كل 130 دقيقة في جميع المسابقات ، مقارنة بـ 69 دقيقة لدي خيا ، ونسبة تصديه له 79 في المائة مقارنة بـ 65 في المائة لدي خيا ، مع نسبة فوز 68 إلى 52.

لكن هل تم اختبار هندرسون بعد؟

قد يجادل البعض بأن هندرسون قد لعب معارضة أقل في 19 مباراة مع يونايتد هذا الموسم ، لكن اثنتين من مبارياته في الدوري الأوروبي جاءت ضد ميلان ، وكانت ثلاث من مبارياته الست في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد الفرق الخمسة الأولى (وست هام مرتين ، مان سيتي مرة واحدة) في حين خاض خمس من ثماني مباريات محلية في الكأس المحلية ضد ليفربول ومان سيتي وإيفرتون وليستر ووست هام.

ومع ذلك ، فإن إلقاء نظرة فاحصة على نوع التسديدات التي يواجهها كل من دي خيا وهيندرسون في الدوري الإنجليزي الممتاز ، يظهر تباينًا صارخًا.

ديفيد دي خيا - الطلقات التي تم مواجهتها في PL 20/21
صورة:
David de Gea – موقع اللقطات المواجهة في PL 20/21 – كانت معظم تسديدات De Gea في الزاوية اليمنى السفلية
دين هندرسون - تم مواجهة الطلقات في PL 20/21
صورة:
دين هندرسون – موقع التسديدات المواجهة في PL 20/21 – لم يواجه هندرسون بعد تسديدة موجهة إلى أي من الركنيتين العلويتين

واجه دي خيا 82 تسديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، 38 في المائة منها كانت موجهة إلى الزاوية السفلية. لقد أنقذ 65 في المائة من هؤلاء.

من ناحية أخرى ، واجه هندرسون 22 تسديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، مع 18 في المائة فقط في الزاوية السفلية ، مما وفر 75 في المائة. بشكل لا يصدق ، لم يواجه هندرسون بعد تسديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز في الزوايا العلوية ، في حين أن ثمانية في المائة من تسديدات دي خيا كانت في الزوايا العلوية ، وأنقذ 57 في المائة منها.

أولي: De Gea و Henderson لتقاسم الواجبات

يقول سولشاير إن دي خيا وهندرسون سيتقاسمان مهام حراسة المرمى لبقية الموسم ، لكنه رفض تأكيد من سيبدأ ضد برايتون يوم الأحد.

عندما سُئل عما إذا كان لديه قرار كبير يتعين اتخاذه في الصيف بشأن حراس مرماه ، أجاب سولشاير: “أفهم السؤال والسرد في وسائل الإعلام. حيث يوجد توتر أو توتر أو جدل محتمل ، حيث يرغب الجميع في سماع تعليق من أنا.

“ما يمكنني قوله هو أن لدي خيارات رائعة للعب مع الاثنين. أفضل حراس المرمى ولكن بالطبع كلاهما يريد اللعب بأكبر قدر ممكن. سيتم تحديد ذلك على أساس الجدارة. علينا أن نفكر في من سيعطينا فوز في أي يوم “.

ما قاله سولشاير سابقًا …

أولي جونار سولشاير ، مانشستر يونايتد
صورة:
أصر أولي جونار سولشاير في السابق على أن هندرسون هو لاعب مانشستر يونايتد في المستقبل وإنجلترا رقم 1

عادة ، كان سولشاير داعمًا لكل من هندرسون ودي خيا في وسائل الإعلام. في يونيو 2020 ، زعم أن هندرسون سيكون إنجلترا في المستقبل ويحتل المركز الأول في يونايتد ، واعترف منذ ذلك الحين أن هندرسون “ليس الأكثر صبرًا” بين اللاعبين ، بينما كان يلتزم أيضًا بدي خيا بعد انتقادات وسائل الإعلام.

يونيو 2020 ، في هندرسون:

“إنه يتعلم طوال الوقت ، إنه حارس متحمس ، إنه يتطور ، لديه تدريب جيد هناك – وبالنسبة لي ، يومًا ما سيكون رقم 1 في إنجلترا ويونايتد رقم 1 وهو بحاجة إلى مواصلة التطور.”

فبراير 2021 ، في هندرسون:

“لقد أدى دين أداءً جيدًا عندما سنحت له الفرصة ونضج. بالنسبة لي ، لقد طور لعبته. أعلم أنه لم يلعب العديد من المباريات كما كان سيفعل الموسم الماضي ، لكنك ترى كل مباراة عندما يلعب وفي تدريب تحسينه ، والعمل الجاد على عدة جوانب تحدثنا عنها معه.

“لقد تأثرت بسلوكه ومعدل عمله. إنه ليس الرجل الأكثر صبرًا. يريد أن يلعب كل مباراة لأنه يعلم أنه سيقدم أداءً جيدًا ، لذا قد يستمر الأمر لفترة طويلة لأنه تحسن منذ قدومه إلى هنا.”

“وجوده هناك ، أنت تعلم أن هناك أفضل حارس في المستقبل هناك.”

مارس 2021 في دي خيا:

“ديفيد موجود هنا منذ 10 سنوات وكان رائعًا للغاية بالنسبة لنا. لقد نجح في الإنقاذ تلو الآخر ، موسمًا بعد موسم ، على أعلى مستوى.

“دين يتعلم. دين يتحسن بشكل أفضل ، إنه يتحسن. لا يوجد شيء مثل رقم 1 بلا منازع هنا. عليك أن تؤدي.

“أنا لست أعمى. لقد رأيت وسائل الإعلام في الأسبوعين الماضيين ، مع قيام الناس بشطب ديفيد. هذا خطأ تماما. ديفيد هو أفضل حارس مرمى.”