التخطي إلى المحتوى
ميكيل أرتيتا: مدرب أرسنال يناقش الجدارة في كرة القدم وإرث ديفيد روكاسل والمقاطعة المحتملة على وسائل التواصل الاجتماعي

إن تصور مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا عن الجدارة في كرة القدم هو السبب الذي يجعله واثقًا من تقدم فريقه على الرغم من موقعه في الدوري ، وكذلك سبب اعتقاده بأن الأمور ليست سيئة كما تبدو في ليفربول.

يستضيف أرسنال ليفربول يوم السبت على الهواء مباشرة سكاي سبورتس بريمير ليج، مع ارسنال في المركز التاسع والبطل في المركز السابع.

على الرغم من علامات التحسن في الأسابيع الأخيرة ، طور فريق أرتيتا عادة جعل الحياة صعبة على أنفسهم من خلال تلقي أهداف مبكرة ، قبل إنقاذ النتائج بردود رائعة ، كما هو موضح في التعادل 3-3 ضد وست هام.

  • استمع إلى عرض سكاي سبورتس لنشر البودكاست على: سبوتيفي | تفاحة | Castbox
  • أرتيتا يستبعد انتقال أرسنال إلى أجويرو
  • يقول ميرسون: مباراة أرسنال يجب أن يفوز بها ليفربول

يقول مدرب أرسنال إن الأخطاء ، على الرغم من انتظامها المحبط ، غالبًا ما تكون من صنع الذات تمامًا وليست نتيجة مباشرة لنهجه التكتيكي. لا يزال أرتيتا واثقًا من تقدم فريقه لأنهم يستحقون الآن الفوز في معظم المباريات بشكل عام.

ارسنال
ليفربول

السبت 3 أبريل الساعة 7:45 مساءً

تبدأ الساعة 8:00 مساءً

وأوضح أرتيتا “حقيقة أن (فرق المعارضة) تعتمد علينا عامل جيد ، فهذا يعني أن المشكلة في أيدينا ويمكننا إيقافها على الفور. إذا تمكنا من فعل ذلك فهذا لا يعتمد على الخصم”. .

“العامل الآخر هو أنه يمكننا اللعب على المستوى الذي لعبناه. يمكننا العودة ضد خصم كبير من ثلاثة أهداف. إنها علامة على الشخصية والجودة التي أظهرها اللاعبون (ضد وست هام). هذا هو المستوى الذي نريده للحفاظ على ذلك ، إذا أردنا تحقيق الاتساق في الدوري وأوروبا ، يجب أن تتوقف هذه الأخطاء.

“هذا جزء من العملية ويجب أن يحدث ، للأسف. يحدث ذلك في كثير من الأحيان أكثر مما أريده وقد كلفنا بعض النقاط. (الأخطاء) لا تتعلق مباشرة بالطريقة التي نريد أن نلعب بها. كانت أشياء فردية جدًا في كثير من الحالات.

“لكنني أعتبر تقدم الفريق ، والطريقة التي يتنافسون ويلعبون بها ، وكيف يستحق الفريق الفوز في المزيد من المباريات ، هذا ما نبحث عنه”.

يقول أرتيتا أيضًا إن أداء ليفربول الأساسي وجدارة الفوز بالمباريات يعني أن يورجن كلوب يجب ألا يتعرض للكثير من الانتقادات بسبب دفاعه الفاشل عن لقبه.



صورة المعاينة



0:46

أشاد ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال بتطور ليفربول كنادي ، لكنه قال إن فريقه يسير في طريقه الخاص وهم واقعيون بشأن تقدمهم.

حول مشاكل ليفربول هذا الموسم ، علق أرتيتا: “نحن نعرف بعضنا البعض بشكل أفضل ، كلما لعبت خصمًا كلما فهمته أكثر. الكل يتطلع إلى الفرق الكبرى وقد تم تحليل ليفربول أكثر من أي فريق آخر.

“إنهم يستحقون الفوز في كل مباراة تقريبًا ، كل مباراة أشاهدها تقريبًا يستحقون الفوز. في بعض الأحيان لا يفوزون لكنهم يستحقون الفوز بالمباريات بفارق كبير. في كرة القدم هناك الكثير من التفاصيل ، هناك زخم وثقة. هناك هي الكفاءة أمام الهدف الذي كان لديهم في السنوات القليلة الماضية. كل هذا يحدد ما إذا كنت قد حققت النجاح أم لا. “

“روح روكاسل لا تزال حاضرة في أرسنال”

يحتفل أرسنال هذا الأسبوع بالذكرى العشرين لرحيل أسطورة النادي ديفيد “روكي” روكاسل. توفي روكاسل ، الذي فاز بلقبين في الدوري وأصبح أحد رموز أرسنال خلال مسيرته ، بعد معركة مع ليمفوما اللاهودجكين في مارس 2001 عن عمر يناهز 33 عامًا.

ديفيد روكاسل يلعب مع أرسنال ضد توتنهام في 1990
صورة:
ديفيد روكاسل يلعب مع أرسنال ضد توتنهام في 1990

وسيشهد برنامج مباراة يوم السبت ضد ليفربول ضيفًا محرّرًا من قبل عائلته ، حيث يرتدي اللاعبون قمصان الروكاستل خلال فترة الإحماء ، ويتم وضع لافتة خاصة على استاد الإمارات.

أنشأ النادي دورة القيادة هذا الأسبوع تخليدا لذكراه والتي ستفيد الشباب من المجتمع المحلي.

أجاب أرتيتا عندما سئل عن إرث روكاستل الدائم في آرسنال: “شعوري أنه موجود في النادي ، من خلال طاقم عملنا ومجتمعنا ، مع التواصل الذي نتمتع به مع عائلته”.

“لقد ترك إرثًا لأنه أسطورة. نحن بحاجة لأشخاص مثل هذا لخلق التاريخ في ناد مثل أرسنال. لقد كان نموذجًا يحتذى به ، شخص نريد أن ينظر إليه الجيل القادم.

“أعتقد أنه حصل على ما يستحقه منا جميعًا في النادي. لقد كان فردًا رائعًا للغاية.

“في جميع أنحاء النادي ، يمكنك رؤيته في صور والسماع عنه في الكثير من المحادثات. شخصيته ، وما يمثله لكثير من الناس ، إنه حاضر جدًا في مجتمعنا.

“نريده أن يكون حاضرًا لأولئك الذين لا يعرفون الكثير عن تاريخنا. إنه نوع الشخص ولاعب كرة القدم الذي نريده في النادي.”

يأمل أرتيتا ألا تكون هناك حاجة إلى مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي

أطلق آرسنال خطة عمل #StopOnlineAbuse كجزء من جهد جماعي داخل كرة القدم يهدف إلى مكافحة التمييز على وسائل التواصل الاجتماعي ، وتعهد النادي بالعمل مع الهيئات الإدارية والأندية والشركاء لاستئصاله من اللعبة.

يأتي ذلك بعد أن أعلن قائد الفريق السابق وأكبر هداف على الإطلاق تييري هنري أنه سيغلق حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب عدم وجود لوائح ضد العنصرية والبلطجة.

قال جاريث بيل مهاجم ويلز إنه مستعد للانضمام إلى المقاطعة بعد تعرض الحاخام ماتوندو وبن كابانجو للانتهاكات العنصرية ، في حين كشف ديكلان رايس أن لاعبي إنجلترا قد يناقشون الانسحاب من مواقع التواصل الاجتماعي في المستقبل.



غاريث بيل في اللعب لويلز



0:28

قال جاريث بيل إنه سيكون منفتحًا على الانضمام إلى لاعبين آخرين في مقاطعة جماعية لوسائل التواصل الاجتماعي بعد تعرض اثنين من زملائه في فريق ويلز لإساءات عنصرية على إنستغرام بعد فوزهم على المكسيك في نهاية الأسبوع.

“الحديث عن تييري ، شخص بمكانته وتاريخه ، عندما يتخذ قرارًا من هذا القبيل ، فذلك لأنه كان يفكر فيه منذ فترة. هناك عدد من الأسباب للقيام بذلك وعلينا أن نأخذ الأمر على محمل الجد ،” أرتيتا واصلت.

“نحن محظوظون في آرسنال ، لدينا عدد من الحملات التي تدعم اللاعبين والجميع ضد هذه الإساءة. على الجميع القفز والقضاء على هذا الأمر بشكل مباشر وإلا فإننا سنقتل أبطال هذه الرياضة ، اللاعبين.

“حان الوقت لفعل شيء ما الآن. نحن لسنا صارمين بما فيه الكفاية فيما يمكنك فعله على وسائل التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بالإساءة العنصرية وأشياء أخرى.

وحول دعمه لمقاطعة محتملة لوسائل التواصل الاجتماعي ، في حال حدوثها ، قال أرتيتا: “إذا اتخذنا قرارًا بأنها أفضل طريقة لحماية نادينا ، ولاعبينا ، وموظفينا – سنفعل ذلك. ونأمل أن يكون ذلك ممكنًا. يتم استئصالها بمجرد أن تكون أقوى بكثير وتضع قوانين جيدة.

“وسائل التواصل الاجتماعي قوية بشكل لا يصدق إذا تم استخدامها بالطريقة الصحيحة ، للوصول إلى معجبينا لتوصيل رسائل إيجابية ، وليس العكس. نأمل ألا نصل إلى هذه النقطة.”

عرض تقديمي للنشر المعاينة: جيمي ريدناب على آرسنال ضد ليفربول ؛ بالإضافة إلى كيف يحل مان سيتي محل أجويرو؟ ووقت عصيب لنيوكاسل

في هذا الأسبوع عرض تقديمي لمعاينة بودكاست سكاي سبورتس جيمي ريدناب ينضم بيتر سميث لنتطلع إلى المواجهة الكبيرة يوم السبت بين ارسنال و ليفربول. هل يمكن لفريق المدرب يورغن كلوب أن يحول الموسم المحبط إلى موسم مجيد مع تقدم متأخراً بين الأربعة الأوائل وتوجيه الاتهام إلى دوري أبطال أوروبا؟ يقيّم Redknapp فرصهم – ويشرح أين سيتعين عليهم التعزيز في فترة الانتقالات الصيفية.

نسمع أيضًا من Sky Sports News ‘ مدينة مانشستر مراسل بن رانسوم على الحياة بعد سيرجيو أجويرو في ملعب الاتحاد والذي سيستهدفه بيب جوارديولا وفريق التوظيف ليحل محل النجم الأرجنتيني الشهير.

بالإضافة إلى كاتب ميزات سكاي سبورتس آدم باتي يفحص نيوكاسل الصدام مع توتنهام – فريقان لا يزال أمامهما الكثير للعب خلال هذه الجولة ، ومدربان يحتاجان إلى نهاية قوية للحملة.

استمع إلى عرض سكاي سبورتس لنشر البودكاست على: سبوتيفي | تفاحة | Castbox