التخطي إلى المحتوى
مصر تغلق وسط البلد في القاهرة من أجل Golden Parade ، وهنا الطرق البديلة

أغلقت وزارة الداخلية المصرية ، اليوم السبت ، عدة طرق بوسط القاهرة ، تمهيدًا لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط.

توفر “” طرقًا وطرقًا بديلة:

  1. سيتم إغلاق جميع نقاط الدخول والخروج من وإلى ميدان التحرير من كوبرى 15 مايو وكوبري 6 أكتوبر وكذلك شارع النيل كوبرى الجلاء للاتجاه القادم من محافظة الجيزة.
  2. سيتم إغلاق طريق الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية إلى ميدان التحرير من كوبري قصر النيل وكذلك تلك من الجيزة إلى جسر الجامعة وجسر عباس.
  3. كما سيتم إغلاق طريق مصر حلوان من الاتجاه نحو ميدان أثر النبي بمخارج جسر المنيب والأوتوستراد المؤدي إلى ميدان أثر النبي.

سينتقل العرض الذهبي من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ، في موكب عالمي ستغطيه أكثر من 400 قناة عالمية ويحضره عدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة.

ومن المقرر أن ينتقل الموكب مساء السبت من المتحف المصري بالتحرير مرورا بالكورنيش ثم إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط حيث ستوضع المومياوات في قاعة بنيت على غرار مقبرة قديمة

كما حددت وزارة الداخلية طرقًا بديلة للشوارع المغلقة خلال العرض: –

  1. على القادمين من ميدان طلعت حرب وصبري أبو علم الدخول إلى شارع محمود بسيوني في اتجاه ميدان عبد المنعم رياض ، ثم إلى كوبري 6 أكتوبر ، ثم إلى الجيزة ومناطق شرق القاهرة أو اتخاذ شارع رمسيس ثم إلى وسط البلد. القاهرة. بدلاً من ذلك ، يمكنهم أخذ شارع الكورنيش إلى مناطق شبرا والساحل شمال القاهرة
  2. على القادمين من منطقة رمسيس والكورنيش دخول منطقة ميدان عبد المنعم رياض في اتجاه رمسيس أو كوبري 6 أكتوبر لمناطق شرق القاهرة.
  3. على القادمين من الجيزة على كوبري 6 أكتوبر فوق مخرج هيلتون ، مواصلة الطريق فوق سطح 6 أكتوبر العلوي باتجاه مخرج ميدان عبد المنعم رياض.
  4. على القادمين من طريق الكورنيش أو من اللجنة المركزية والقادمين من نفق كمال الدين صلاح أخذ محور الكورنيش إلى منطقة شمال القاهرة أو الانعطاف يمينًا نحو رمسيس للتوجه إلى شمال القاهرة.
  5. على القادمين من شارع الجلاء وكورنيش النيل أن يسلكوا كوبري 15 مايو إلى شمال القاهرة ومحافظة الجيزة.

هترجمة مدققة من “”