التخطي إلى المحتوى
إدواردو: بيير إيمريك أوباميانج يحتاج إلى المزيد من النجوم إلى جانبه ؛  يستطيع ميكيل أرتيتا إعادة آرسنال إلى العظمة

“عندما لم يلعب فان بيرسي بشكل جيد ، قرر أديبايور المباراة. عندما لم يلعب أديبايور بشكل جيد ، قرر إدواردو المباراة. عندما لم يلعب إدواردو بشكل جيد ، قرر فابريجاس المباراة.”

هذا هو تحليل السنوات الثلاث التي قضاها المهاجم البرازيلي الكرواتي المعتزل إدواردو في آرسنال ، عندما شارك في كل موسم في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة أرسين فينجر.

يعتقد اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا أن ناديه القديم لا يزال لديه نفس العقلية المتمثلة في التعاقد مع لاعب واحد وإحاطته بمشاريع التطوير ، لكنه يفضل شراء العديد من النجوم المشهود لهم باللعب جنبًا إلى جنب مع بيير إيميريك أوباميانغ واستعادة مكانة أرسنال بين الأندية الكبرى. في أوروبا.

  • أرسنال ضد ليفربول على سكاي: بوكايو ساكا ، إميل سميث رو يشك
  • لغز بيير إيميريك أوباميانغ لأرسنال؟
  • Mikel Arteta على David Rocastle ، وسائل التواصل الاجتماعي ، الجدارة في كرة القدم

وقال “أوباميانغ لاعب من الطراز العالمي”. “إنه يسجل أهدافًا مهمة ، لكن بالنسبة لناد كبير مثل أرسنال ، لا يمكنك الاعتماد على لاعب أو لاعبين. يحتاج أوباميانج إلى اثنين أو ثلاثة آخرين من حوله.

صورة:
يعتقد إدواردو أن أرسنال بحاجة إلى التعاقد مع المزيد من اللاعبين لمساعدة بيير إيمريك أوباميانغ

“كرة القدم تتغير كل عام ، كل نادٍ يستثمر الكثير من المال ويشتري لاعبين جيدين. أعتقد أن آرسنال لديه نفس العقلية التي كنت فيها عندما كنت هناك ؛ إنهم يشترون نجمة واحدة ، والبعض الآخر استثمارات يمكن بيعها بأكثر مما هم عليه. دفع.

“لقد اشترواني من دينامو زغرب – ناد كبير في كرواتيا ولكن ليس صفقة باهظة الثمن. اليوم إذا كنت تريد النتائج الفورية فمن الصعب القيام بذلك بهذه الطريقة. أعتقد أن أرسنال بحاجة إلى الاستثمار في ثلاثة أو أربعة أو خمسة لاعبين ذوي جودة للحصول على العودة إلى الصدارة.”

ارسنال
ليفربول

السبت 3 أبريل الساعة 7:45 مساءً

تبدأ الساعة 8:00 مساءً

على الرغم من الأداء الواعد للشبان بوكايو ساكا وإميل سميث رو ، لا يزال أرسنال يعتمد على أوباميانغ وألكسندر لاكازيت في تحقيق أهدافهم. اللاعبان الوحيدان اللذان سجلا 10 أو أكثر في جميع المسابقات – وسجلت ثمانية فرق في الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من آرسنال هذا الموسم.

في الموسم الذي تعرض فيه إدواردو لكسر مروّع في ساقه في برمنغهام عام 2008 ، أنهى آرسنال ثاني أفضل الهدافين في الدوري الإنجليزي وأربع نقاط خلف تشيلسي البطل. هذا هو أقرب ما وصلوا إليه للفوز باللقب منذ آخر مرة في عام 2004.

سجل إدواردو نفسه 12 هدفًا من 31 مباراة في جميع المسابقات وعاد إلى لياقته البدنية بعد أكثر من عام بقليل ، لكنه لم يكن أبدًا نفس اللاعب وانتقل إلى شاختار دونيتسك قبل تعاقده مع أتلتيكو بارانينس وليجيا وارسو.

“أرسنال قدم اختيارًا رائعًا في ميكيل أرتيتا”

واصل متابعة أرسنال من بعيد ويعتقد الدولي الكرواتي السابق أن ناديه السابق لديه الشخص المناسب في ميكيل أرتيتا ليعيده إلى القمة. غاب الثنائي عن بعضهما البعض في الإمارات لمدة عام ، حيث انضم أرتيتا إلى فريق فينجر في عام 2011.

قال: “لا يمكنني مقارنة ميكيل مع أرسين فينجر ، لقد كان المدرب الوحيد بالنسبة لي. [But] بالنسبة لي ، اتخذ أرسنال خيارًا رائعًا لتعيين ميكيل كمدير.

مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا
صورة:
مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا

“إنه شاب جائع وعمل تحت قيادة أفضل مدرب في العالم في جوارديولا. إنه يحتاج فقط إلى الوقت. لقد فاز بالفعل بكأس الاتحاد الإنجليزي ، ويحتاج فقط إلى مزيد من الوقت في سوق الانتقالات لاتخاذ المزيد من الخيارات الجيدة.

“الموسم المقبل أنا متأكد من أنهم سيكونون أفضل بكثير. لكن هذا الموسم لم ينته. آرسنال لديه فرصة للفوز بالدوري الأوروبي.

“يجب أن يعطي آرسنال الأولوية للدوري الأوروبي. إنها أسهل طريقة للعودة إلى دوري أبطال أوروبا ، وبالنسبة للاعبين ، سيكون من الرائع التواجد في تلك البطولة ، إنها أهم بطولة في العالم.”

‘أوديجارد يمكن أن يدخل أي فريق أرسنال في الماضي’

مارتن أوديجارد ، أرسنال
صورة:
مارتن أوديجارد لاعب كان إدواردو يود أن يلعب معه

إذا كان هناك لاعب واحد استمتع إدواردو باللعب معه خلال فترة وجوده في شمال لندن ، فهو سيسك فابريجاس.

قارن إدواردو صفقة جديدة من نادي ريال مدريد مارتن أوديجارد مع الإسباني ، ويعتقد أن أوديجارد يمكن أن ينضم إلى أي فريق أرسنال في الماضي والحاضر.

وقال: “أشعر وكأنني تركت الأرسنال البارحة”. “أتذكر كل اللحظات الرائعة التي قضيتها في لندن. لقد لعب فريق أرسنال كرة قدم جميلة. أفتقد ذلك الوقت.

“كنت من أشد المعجبين بسيسك فابريجاس. لقد لعب بشكل جيد في المباريات وفي التدريبات في ذلك الوقت. لم يستطع أن يخسر الكرة. تم إجراء كل تمريرة ، كل تسديدة كانت جيدة ، العديد من التمريرات ، أفضل لاعب لعبت مع.

“مارتن أوديجارد الآن موهوب للغاية. أي لاعب سابق أو حالي يرغب في اللعب مع لاعب مثله. يمكنه الانضمام إلى العديد من فرق أرسنال من الماضي.”

يجب أن تتأهل إنجلترا وكرواتيا في يورو 2020

بينما كان إدواردو مشهورًا بين مشجعي أرسنال ، أصبح سيئ السمعة مع بقية مشجعي كرة القدم الإنجليزية عندما كان جزءًا من فريق كرواتيا الذي أطاح بإنجلترا من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 في ويمبلي ، إلى جانب لوكا مودريتش الشاب.

قال إدواردو إن سيسك فابريجاس كان لاعب أرسنال المفضل الذي لعب معه
صورة:
قال إدواردو إن سيسك فابريجاس كان لاعب أرسنال المفضل الذي لعب معه

تواجه إنجلترا كرواتيا في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة D في بطولة أوروبا هذا العام – وعلى نفس الملعب – وقد دفع كلا البلدين للتقدم من المجموعة على الرغم من المنافسات القديمة.

وقال: “كرواتيا تتحسن كل عام وتلعب بشكل جيد للغاية عندما يتعلق الأمر بالمنافسات الكبرى ، وفي السنوات القليلة الماضية ، واجهت إنجلترا دائمًا مشكلة مع كرواتيا”. “بعد نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا ، تقاعد عدد قليل من اللاعبين لكن كرواتيا ما زالت تتمتع بالجودة.

“يجب أن تكون إنجلترا قلقة بشأن مناطق خط الوسط حتى المهاجمين. مودريتش بالطبع ، إيفان بيريسيتش هو أسطورة كرواتيا ، وماتيو كوفاسيتش بدأ اللعب بشكل جيد للغاية مع المنتخب الوطني ، وماريو باساليتش وأنتي ريبيتش هم أيضًا من يجب الانتباه إليه إلى عن على.

“لدينا الكثير من اللاعبين الذين يمكن أن يسببوا مشاكل لإنجلترا. [But] يجب أن يمر كل منهما بهذه المجموعة “.

كان إدواردو يتحدث كسفير لـ نادي الأعمال الرياضي ؛ خدمة شبكات من الأعمال إلى الأعمال تتبرع بنسبة 25 في المائة من حجم المبيعات الشهرية للأندية الرياضية شبه المحترفة والهواة والشباب في جميع أنحاء المملكة المتحدة

وقال: “أنا سعيد للغاية لرؤية كرة القدم على مستوى القاعدة تعود ببطء. يقوم نادي رجال الأعمال الرياضي بعمل رائع لدعم الرياضات الشعبية”. “من المهم جدًا بالنسبة لي أن أرى الناس يعودون إلى الرياضة بعد أن خسروا بسبب الوباء. يجب على الجميع توخي الحذر في العودة ولكن الخروج واللعب مرة أخرى.”

يمكنك التبرع لصندوق Sports Business Club لمساعدة الأندية الرياضية الشعبية في http://www.justgiving.com/crowdfunding/thesportsbusinessclub .