التخطي إلى المحتوى
يورجن كلوب: أعرف ترينت ألكسندر-أرنولد أفضل من أي مدرب ، وهو من الطراز العالمي

رد ترينت ألكساندر-أرنولد على منتقديه بعد إهانة إنجلترا الأخيرة له بعرض رائع في فوز ليفربول 3-0 على آرسنال في Saturday Night Football.

تم استبعاد الظهير الأيمن ، الذي كان في أفضل فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي مع ليفربول الفائز باللقب ، من تشكيلة جاريث ساوثجيت مع اللاعبين الدوليين الجدد بعد تراجع مستواه هذا الموسم لفريق يورجن كلوب.

لكنه رد يوم السبت بتمريرة عرضية غير قابلة للعب في المباراة الافتتاحية لديوجو جوتا في الشوط الثاني ، وقدم عرضًا رائعًا من جميع النواحي حيث بدأ ليفربول مشواره المتأخر في المراكز الأربعة الأولى.

إليكم ما قاله مديره ونقاد سكاي سبورتس عن الظهير الأيمن البالغ من العمر 22 عامًا وهو يتطلع إلى العودة إلى خطط ساوثجيت ليورو 2020.

  • أرسنال 0-3 ليفربول – تقرير مباراة وأبرز لقطات مجانية
  • كيف اصطفت الفرق | احصائيات المباراة
  • احصل على سكاي سبورتس | احصل على بطاقة سكاي سبورتس
  • بث مباشر لكرة القدم على سكاي سبورتس

كلوب: أعرف ترينت وهو من الطراز العالمي







3:52

أشاد يورغن كلوب بعرض ألكسندر-أرنولد حيث منح ليفربول عرضية رائعة في فوزه 3-0 على أرسنال.

يورجن كلوب على قناة سكاي سبورتس:

“أظهر ترينت ألكساندر-أرنولد فصله مرة أخرى. لا أريد إجراء مناقشة أخرى حول ترينت أو أشياء من هذا القبيل. قلت إنه غاريث [Southgate’s] قرار.

“إنه محظوظ بالاختيار الذي لديه في هذا المنصب بشكل خاص ، لكن ترينت في حالة جيدة. إذا قال أحدهم إنه ليس كذلك ، فيجب أن أقول إنه مخطئ ، هذا كل شيء. لكنني لست مسؤولاً عن [Southgate’s] قرارات.”

وفي حديثه في مؤتمره الصحفي بعد المباراة ، قال كلوب أيضًا: “[Trent was] أمتياز. عندما تلعب لعبة مثل Trent التي لعبت الليلة ، عندما تكون في اللعبة بالكامل ، فقط تركز على الأشياء المهمة في اللعبة ، عندها يمكنه فعل هذا النوع من الأشياء. الليلة كان لديه مباراة جيدة بشكل استثنائي.

ترينت الكسندر ارنولد ضد ارسنال

رتبة الفريق
اعتراضات 3 الأول
الصلبان 7 الأول
الصلبان الجيدة 3 الأول
تمريرات رئيسية 4 الأول

“أنا لا أنتقد جاريث ساوثجيت ، ولا أريد الخوض في جدال ، أنا أحترم دوره وقراراته. لكنني أعرف اللاعب أفضل من أي شخص آخر ، أي مدرب آخر ، ويمكنني القول إنه عالم لاعب من الدرجة الأولى ، وليس فقط بشكل هجومي.

“هل يقدم دائما مستوى عالمي؟ لا. أنا لا أعرف لاعبا يقوم بذلك ، لكن هذه هي إمكانياته.”

وردا على سؤال عما إذا كان الباقي على مدار الأسبوعين الماضيين قد ساعده ، قال كلوب: “100 في المائة. لم يكن لديه الكثير من الراحة لأننا تدربنا بشكل مكثف مع الأولاد ، لكنني متأكد من أن الأشياء التي فعلناها في التدريب ساعدته . إذا لعبت ثلاث مرات في 10 أيام فلن يكون هناك متسع من الوقت للتدريب “.

ريتشاردز: إنه أفضل ظهير أيمن في إنجلترا

ديوجو جوتا يحتفل بعد تسجيله أول هدفين لليفربول
صورة:
ديوجو جوتا يحتفل بعد تسجيله أول هدفين لليفربول

ميكا ريتشاردز الظهير الأيمن السابق لمانشستر سيتي على قناة سكاي سبورتس:

“انظر إلى الصليب ، إنه يضع قوة كافية عليه حتى لا يضطر جوتا إلى إصدار رأس رصاصة.

“إذا شاهدته طوال المباراة ، فقد كان دائمًا في هذه المراكز. لم يستطع بيير إيمريك أوباميانج التعامل معه ، حيث لعب دورًا لا يناسبه. لكن الأمر كله يتعلق بالتمريرة العرضية.

“لقد كنت أتحدث عن ترينت منذ فترة طويلة. أعتقد أنه لا يزال أفضل ظهير أيمن في إنجلترا. هذا ما يقدمه ، ذلك العرضي. يمكنه أن يلف قدمه حولهم ، يمكنه قطعهم وهو حصل على كل شيء على الإطلاق لظهير عصري. لقد حصل بالفعل.

“شعرت بخيبة أمل لعدم رؤيته في تشكيلة جاريث ساوثجيت لأنه ذهب إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وفاز بدوري أبطال أوروبا. لقد صنع أكبر عدد من الفرص ضد آرسنال وفي آخر مباراتين أيضًا. لقد عاد إلى أفضل حالاته.



صورة المعاينة



2:56

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز ليفربول على آرسنال 3-0.

“نعلم جميعًا من الناحية الدفاعية أنه ليس الأفضل ولكن المضي قدمًا ، يضيف الكثير إلى فريق ليفربول هذا. يحب الكثير من الناس التحدث ، لكن المضي قدمًا هو الجزء الإيجابي من لعبته. عندما يفعل ذلك ، لا يوجد أحد أفضل منه.

  • جدول الدوري الممتاز | أفضل الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز
  • مباريات الدوري الممتاز | نتائج الدوري الإنجليزي

“لن يكون أبدًا لاعبًا رائعًا في مواجهة مدافع مثل آرون وان-بيساكا لأن هذا ليس دوره ، ولكن ما يمكنه فعله ، ترى داني ألفيش وما كان يفعله ، فقط كن شديدًا واضغط في أقرب وقت يمكنك أن تمنح الجناح وقتًا للتفكير فيما يريد القيام به.

“بمجرد أن يتمكن من إدخال ذلك في لعبته ، سيعود إلى تشكيلة إنجلترا ، بلا شك على الإطلاق.

“الأمر صعب لأن ليفربول يلعب على مستوى عالٍ للغاية. ستترك دائمًا ثغرات خلفك وعندما يكون لديك فيرجيل فان ديك وسرعة جو جوميز ، يمكنهم التخلص من ذلك. عليه أن يغير أسلوبه عما اعتاد عليه وقد يستغرق ذلك وقتًا. ليس هو فقط من كان يلعب بشكل سيئ ، بل كان الفريق بأكمله.

“الكل يتحدث عن ترينت هذا وترينت ذلك ، إنه الفريق بأكمله. الآن ترى فابينيو مرة أخرى هناك ويمنحهم الترخيص للمضي قدمًا ورأينا أفضل ما في ترينت مرة أخرى.

“ثلاثة إلى ستة أشهر من الموسم السيئ لا تجعلك لاعبًا سيئًا ، إنه يستحق أن يكون هناك لمنتخب إنجلترا.”

ريدناب: سيصبح لاعبًا أفضل بعد الرفض

جاريث ساوثجيت وترينت ألكسندر أرنولد (بنسلفانيا)
صورة:
غادر جاريث ساوثجيت ألكسندر أرنولد من تشكيلة منتخب إنجلترا للمباريات الدولية الأخيرة

جيمي ريدناب على سكاي سبورتس:

“من المحتمل أن يصبح لاعبًا أفضل بعد ذلك لأن كل لاعب لديه وقت في مسيرته حيث يعاني من نقص في المستوى.

“لقد لاحظت هذا العام أن هناك انخفاضًا كبيرًا في مسؤولياته الدفاعية. لقد رأيته يتقدم بسرعة ولا يركض للخلف بالسرعة الكافية.

“المستفيد الأكبر من هذا سيكون يورجن كلوب لأنه لا شك أنه لن يكون سعيدًا بأدائه. بعد مباراة تشيلسي تركه خارجًا ضد فولهام لذلك لا يمكن أن يكون سعيدًا جدًا.

“لكن الآن ، سيحصل على ألكسندر-أرنولد أفضل للمضي قدمًا لأنه سيتعلم من هذا. سيصبح لاعبًا أفضل. لديه كل الصفات.

“إذا لعبت إنجلترا مع ثلاثة دفاع ، فربما يمكنك القول أن ريس جيمس يلعب بثلاثة دفاع لتشيلسي. ولكن إذا لعبت إنجلترا برباعية دفاع ، فهو لا يزال أفضل ظهير أيمن لدينا. إنه أحد أفضل الظهير الأيمن في العالم.

“لقد تراجع ، لكن عليك التمسك به. يجب أن تمنحه الثقة وليس لدي أدنى شك في أنه سيعود. لكنه كان بحاجة إلى ركلة في المؤخرة لأن مستواه لم يكن كذلك” ر جيد بما فيه الكفاية.

“سيعود وسيكون أفضل وقد يكون هذا هو ما يحتاجه لأنه في بعض الأحيان ، في كرة القدم ، تحتاج إلى التحقق من الواقع.

“لا أعتقد أن إنجلترا يمكن أن تقول إن لدينا فريقًا جيدًا بما يكفي لإقصاء ترينت ألكساندر-أرنولد ، وسيثبت ذلك. لقد حصل على قطعة بين أسنانه ويمكنك أن ترى أنه يريد ذلك الآن ، و سيكون أفضل من أجلها “.

ماذا بعد؟

ليفربول
استون فيلا

السبت 10 أبريل الساعة 2:30 مساءً

الانطلاق 3:00 مساءا

يستضيف أرسنال الآن سلافيا براغ في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي في الساعة 8 مساءً يوم الخميس ، قبل الذهاب إلى شيفيلد يونايتد في الساعة 7 مساءً يوم الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يتوجه ليفربول إلى ريال مدريد الساعة الثامنة مساء الثلاثاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، ثم يستضيف أستون فيلا في تمام الساعة الثالثة مساء يوم السبت ، على الهواء مباشرة. سكاي سبورتس بريمير ليج.