التخطي إلى المحتوى
جورج بالدوك: PFA يكرر دعوته للغواصات المؤقتة بعد إصابة مدافع شيفيلد يونايتد

كرر اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين دعوته لإدخال بدائل مؤقتة للارتجاج وسط بعض الارتباك عندما تعرض جورج بالدوك مدافع شيفيلد يونايتد لإصابة في الرأس في ليدز يونايتد.

جاء بالدوك بشكل أسوأ بعد التحدي القوي الذي خاضه في الشوط الأول على مهاجم ليدز تايلر روبرتس ، حيث بدا وكأنه يضرب رأسه على عشب Elland Road قبل أن يعالج على أرض الملعب عند إجراء فحوصات الارتجاج.

تم إرساله مرة أخرى إلى المعركة ولكن تم استبداله بإيثان أمبادو بعد خمس دقائق من نهاية الشوط الأول ، حيث أوضح مدير Blades المؤقت بول هيكينجبوتوم بعد ذلك أن بالدوك كان يعاني من “عدم وضوح الرؤية”.

كان آلان شيرر منتقدًا للتأخير في إخراج بالدوك ، ويقول اتحاد كرة القدم الأميركي إن الحادث سلط الضوء على ضرورة البدائل المؤقتة لتكملة الاستبدالات الدائمة في حالة إصابات الرأس.

  • هدف فيل جاجيلكا في مرماه ينقل ليدز إلى النصف الأول
  • يدعو بيب جوارديولا إلى توضيح بروتوكول الارتجاج
  • احصل على سكاي سبورتس | بث مباشر لكرة القدم على سكاي سبورتس هذا الأسبوع
  • لا يزال فصل ليدز يحبط بول هيكينجبوتوم

دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم بدائل مؤقتة من الارتجاج في وقت سابق من هذا العام ، وفي ضوء حادثة يوم السبت ، حث مرة أخرى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على تطبيق الإجراء لبدء حملة 2021-22.

وفي سلسلة تغريدات ، قال اتحاد اللاعبين المحترفين: “إصابات الرأس في مباراة الأمس بين ليدز يونايتد وشيفيلد يونايتد سلطت الضوء مرة أخرى على قضية الاستبدالات المؤقتة.

صورة:
سقط بالدوك تحت تحدي 50-50 مع تايلر روبرتس لاعب ليدز

“الاستبدالات المؤقتة ستمنح وقتا إضافيا للتقييم وتسمح للفرق الطبية بإجراء التقييمات في بيئة مناسبة.

“الاستبدالات المؤقتة تعني أن المباراة يمكن أن تبدأ من جديد دون أن يكون أي من الطرفين يعاني عدديا ، مما يقلل الضغط على اللاعبين والفرق الطبية لاتخاذ قرارات سريعة.

“في ديسمبر 2020 ، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تجربة لإدخال بدائل دائمة لارتجاج المخ. وعلى الرغم من قلة المشاركة نسبيًا في التجربة على مستوى العالم ، يشارك كل من الدوري الإنجليزي الممتاز واتحاد كرة القدم ورابطة الدوري الإنجليزي.

“نحن نرحب بحقيقة أن كرة القدم الإنجليزية تأخذ زمام المبادرة في هذه القضية. ومع ذلك ، فإننا ندعو IFAB لإضافة بدائل مؤقتة لارتجاج المخ في التجربة بداية الموسم المقبل.”

تم تقييم جورج بالدوك من قبل الطاقم الطبي في شيفيلد يونايتد قبل استبداله
صورة:
تم تقييم Baldock من قبل الطاقم الطبي في Sheffield United بعد تعرضه لإصابة في الرأس

وصفت مؤسسة هيدواي الخيرية الرائدة في مجال إصابات الدماغ القواعد الحالية بشأن بدائل الارتجاج بأنها “معيبة للغاية” في أعقاب حالة مماثلة من عدم اليقين شملت عيسى ديوب لاعب وست هام ضد مانشستر يونايتد في 9 فبراير.

كان شيرر قائد نيوكاسل وإنجلترا السابق حاسمًا في علاج بالدوك ، قائلاً: “أنظر إلى الأمر وأعتقد ، متى ستتعلم كرة القدم؟ إذا كنت في شك ، فاجعدهم.

“تم تقييمه ، وقد سُمح له بالعودة إلى ملعب كرة القدم لمدة خمس دقائق ومن الواضح أنه ليس على حق ثم أخرجوه مرة أخرى. ما الذي تنتظره كرة القدم ، ما الذي تفعله للسماح بذلك؟”

أصر Heckingbottom على أن النادي اتبع إجراءات الارتجاج ، حيث قال: “كان جورج بديلًا لارتجاج المخ. خضع للاختبار وبدا على ما يرام لكنه أبلغ عن بعض عدم وضوح الرؤية لذلك أحضرناه”.