التخطي إلى المحتوى
مع الاقتراب من خط النهاية.. موقف الصدارة في الدوريات الخمس الكبرى.. والسيتى الأقرب فى انجلترا

ومن بين البطولات الخمس الكبرى في أوروبا ، فإن نسبة الجماهير في العالم هي الأعلى وهي قريبة من خط النهاية ، ويتميز هذا الموسم بصراعات شرسة على البطولة أو على اللقب القاري ، وتجنب الهبوط.

 

في هذا التقرير ، سنراجع قيادة البطولات الخمس الكبرى مع اقترابها من النهاية.

 

الدوري الممتاز

 

بعد 30 جولة من المباريات ، تصدر مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي برصيد 74 نقطة.

 

يتقدم مانشستر سيتي بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه ، مانشستر يونايتد ، لكن مانشستر سيتي لعب 31 مباراة في 30 مباراة فقط.

 

فاز مانشستر سيتي على ليستر سيتي بهدفين نظيفين هذا الأسبوع ليحقق فوزًا قريبًا من بطل الدوري الإنجليزي الممتاز ، لأنه بغض النظر عن نتيجة سعي مانشستر يونايتد ، سيحتاج مانشستر يونايتد إلى تسجيل 11 نقطة في المباريات السبع المقبلة.

هذا هو الدوري الأكثر تنافسية في صراع الصدارة بعد 29 جولة هذا الموسم ، خاصة بعد خسارة متصدر أتليتكو ​​مدريد 1-0 أمام إشبيلية يوم الأحد.

 

وتصدر أتلتيكو مدريد الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة ، يليه ريال مدريد برصيد 63 نقطة ، يليه برشلونة برصيد 62 نقطة في المركز الثالث ، والأخير واجه بلد الوليد اليوم (الجولة 29) وكان لديه فرصة أمامه. الصعود إلى المركز الثاني متقدمًا على القائد.

 

وتتجه الأنظار إلى مباراة كراسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة السبت المقبل ، والتي ستحدد إلى حد كبير هوية بطل الدوري الإسباني ، كما تقام مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد في دور الـ 35.

احتل إنتر ميلان المركز الأول في الدوري برصيد 68 نقطة من 29 جولة ، لكن نيرا زوري لعبت في 28 مباراة ، وستقام المباراة المقبلة ضد ساسولو الأربعاء المقبل.

 

أقرب منافس هو ميلان ، حيث سجل ميلان 60 نقطة في 29 مباراة ، وإذا فاز إنتر سيرتفع الفارق إلى 11 نقطة ، ولم يتبق سوى 9 مباريات.

 

الدوري الفرنسي

 

وصنف ليل بطل الدوري الفرنسي برصيد 66 نقطة بعد 31 جولة وبقي 7 مباريات فقط.

 

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني برصيد 63 نقطة يليه موناكو برصيد 62 نقطة

 

الدوري الالماني

 

وتصدر بايرن ميونيخ القائمة برصيد 64 نقطة بعد 27 جولة ، وحل لايبزيغ في المركز الثاني برصيد 57 نقطة.