التخطي إلى المحتوى
تطبق مواعيد الإغلاق الصيفي في مصر اعتبارًا من يوم السبت

أعلن خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية ، اليوم الاثنين ، أن مواعيد الإغلاق الصيفي في جميع أنحاء مصر ستبدأ اعتبارًا من 17 أبريل.

وأوضح قاسم ، خلال محادثة هاتفية مع مقدمة البرامج التلفزيونية إيمان الحصري على قناة DMC الفضائية ، أنه من المقرر افتتاح المحلات والمراكز التجارية من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة 11 مساءً في الأيام العادية ومن الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة 12 صباحًا يوم الخميس والجمعة وأيام العطل الرسمية.

وقال إن المطاعم والمقاهي ، بما في ذلك تلك الموجودة في مراكز التسوق ، ستفتح أبوابها يوميًا من الخامسة صباحًا حتى الواحدة صباحًا ، في حين ستستمر خدمات توصيل الطلبات الخارجية وتوصيل الطلبات للمنازل للمطاعم والمقاهي على مدار 24 ساعة.

وأضاف أن ورش العمل داخل الكتل السكنية ستفتح يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى السابعة مساءً ، باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود ، وكذلك الورش المصاحبة للخدمات العاجلة للمواطنين.

وأضاف أنه تم إغلاق 55 ألف منشأة من محلات تجارية وورش عمل ومقاهي ومطاعم وغيرها منذ الأول من ديسمبر 2020 حتى الآن لخرقها مواعيد الفتح والإغلاق أو لمخالفتها الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.