التخطي إلى المحتوى
فيفا يقرر إيقاف اتحادى باكستان وتشاد

قرر الفيفا رسميا وقف اتحادات كرة القدم في باكستان وتشاد ، على خلفية تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد التشادي ووجود طرف ثالث في الاتحاد الأول. كما عين الفيفا لجانا مؤقتة لإدارتها. كما نشر موقع FIFA الرسمي ، وعبر حسابه على تويتر ، بيانًا جاء فيه: “اتخذ مكتب مجلس FIFA القرارات التالية بشأن إدارة اتحادين عضوين ، ووقف عضوية الاتحاد التشادي لكرة القدم فورًا بسبب تدخل الحكومة”. وقال البيان: إن التعليق جاء بسبب القرارات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة التشادية.

خلال سحب الصلاحيات المفوضة إلى FTFA بشكل دائم ، وإنشاء لجنة وطنية للإدارة المؤقتة لكرة القدم والتحكم في مقر FTFA. وأكد الفيفا أنه سيتم رفع التعليق بمجرد إلغاء القرارات الحكومية ذات الصلة. كما أوضح الفيفا الأساس المنطقي لتعليق عضوية الاتحاد الباكستاني لكرة القدم (PFA) ، حيث علق مكتب مجلس FIFA الاتحاد الباكستاني لكرة القدم (PFF) له تأثير فوري بسبب تدخل طرف ثالث ، مما يشكل انتهاكًا خطيرًا لاتحاد كرة القدم الباكستاني. النظام الأساسي للفيفا.والدافع

 

وراء هذا الوضع كان الاستيلاء العدائي الأخير على مقر PFF في لاهور من قبل مجموعة من المتظاهرين والقرار المزعوم من قبل بعض الأفراد بإزالة اللجنة المعيارية المعينة من قبل FIFA من PFF بقيادة هارون مالك وتسليمها. فوق قيادة الجبهة الشعبية لأشفق حسين شاه. الاتحاد الدولي لاتحادات كرة القدم وعدم السماح لأصحاب المكاتب المعترف بها من قبل الفيفا بالدخول بحرية إلى المبنى لأداء واجباتهم ، سيتم رفع الأمر على الفور إلى مكتب الاتحاد. خلص FIFA إلى أنه لن يتم رفع هذا التعليق إلا بمجرد تلقي FIFA تأكيدًا من لجنة تطبيع PFF (PF) بأن المقر والحسابات وقنوات الاتصال وإدارة PFF أصبحت مرة أخرى تحت سيطرتها الكاملة ويمكنها الاستمرار في تنفيذ التفويض دون مزيد من العقبات.