التخطي إلى المحتوى
إرلينج هالاند في دائرة الضوء لكن جود بيلينجهام يتألق في مواجهة مانشستر سيتي

كانت كل الأنظار متجهة نحو إرلينج هالاند في فوز مانشستر سيتي في مباراة الذهاب بدوري أبطال أوروبا على بوروسيا دورتموند ، لكن جود بيلينجهام أثبت أنه لاعب في الوقت الحاضر وليس المستقبل فقط في الاتحاد.

وصل هالاند ، أكثر أماكن كرة القدم إثارة ، إلى الاتحاد بسبب ما وصفته بعض الجهات بأنه اختبار محتمل ، على الرغم من إصرار بيب جوارديولا على أن المهاجم صاحب المال الكبير كان خارج فريقه هذا الصيف.

كان لدى النرويجي الضخم لحظاته ، حيث تجاهل روبن دياس بسهولة وازدراء فقط لإطلاق النار مباشرة على إيدرسون ، ولكن بشكل أكثر حسماً ، قام بتوجيه الكرة بذكاء في طريق ماركو رويس لتسوية متأخرة أثبتت أنها لم تدم طويلاً.

سرعته ولعبه وحركته كانت مبهرة ، لكن لاعبًا حتى أقل من 20 عامًا لفت الأنظار حقًا في مباراة الذهاب المقنعة هذه ، مما قدم بالتأكيد المزيد من الأفكار لمدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت ، الذي استخدمه بشكل ضئيل فقط خلال فترة التوقف الدولي .

أصبح بيلينجهام ثاني أصغر لاعب يبدأ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا – خلف بويان فقط في أبريل 2008 لبرشلونة ضد شالكه – لكنه قدم أداءً يتجاوز عمره 17 عامًا و 281 يومًا.

ازدهر خريج أكاديمية برمنغهام على المسرح الكبير في دوره من صندوق إلى آخر ، مؤلفًا على الكرة ومثابرًا عليها.

وبدا غير منزعج من اهتمام وسائل الإعلام خارج الميدان.

وردا على سؤال من beIN عما إذا كان “يقرص نفسه” عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا يلعب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، قال ساخرًا: “ليس حقًا. أنا فقط أتعامل مع الأمر يومًا بعد يوم.

“هناك سبب لوجودي هنا. لقد بذلت الكثير من العمل. أنا لست سيئًا في كرة القدم. أبذل قصارى جهدي في كل فرصة للذهاب إلى هناك لأحاول الأداء.”

  • مان سيتي ضد بوروسيا دورتموند – تقرير المباريات والتقييمات
  • نتائج دوري ابطال اوروبا | تركيبات
  • قرعة دوري ابطال اوروبا والجدول الزمني

هل كان يجب أن يقف “هدف” بيلينجهام؟

كانت لديه أول فرصة حقيقية في الليل عندما خلق مساحة في المنطقة ، فقط لإيدرسون ليدفع ضربته بقدمه اليسرى.

واعترف إدين تيرزيتش ، مدرب دورتموند المؤقت ، بأن فريقه أصيب بالإحباط بسبب قرار رفض هدف بيلينجهام لكنه رفض التفكير في الأمر.

قال: “بالنسبة لي هذا ليس خطأ لكنه أطلق الصافرة على الفور. إذا سمح للكرة بالدخول ، يمكنه الذهاب إلى الشاشة ، والتحقق واتخاذ القرار.

“هذا شيء أزعجنا ولكن هذه لعبة أخطاء. في بعض الأحيان ليس اللاعبون هم من يرتكبون الأخطاء. علينا أن نتقبلها ونفعلها بشكل أفضل.”



ا ف ب: جود بيلينجهام



0:48

يقول سيوبان تشامبرلين إن جود بيلينجهام يجلب شيئًا مختلفًا إلى إنجلترا ويعتقد أن المراهق يمكنه الذهاب إلى بطولة أوروبا هذا الصيف.

إلى جانب الركض الذكي في وقت متأخر من منطقة الجزاء ، كانت قدرته الرياضية والبدنية ظاهرة عندما كان يتقدم نحو المرمى ويسدد كرة من إصبع قدم إيدرسون قبل أن يسدد في الشباك. لقد كان هدف التعادل الذي كان يجب أن يقف ، مجرد مكافأة على سرعة العقل والقدم ، لكن الحكم Ovidiu Hategan اعتبر أنه خطأ ، ولوح ببطاقة صفراء بالإضافة إلى تحطيم المرمى.

وقال بيلينجهام في وقت لاحق “أعتقد بالتأكيد أنني فزت بالكرة بشكل عادل” بي تي سبورت. “إنه أمر محبط بعض الشيء في الوقت الذي يوجد فيه الكثير من أجهزة التلفاز والكاميرات ، لكن الأمر يتعلق بكرة القدم ؛ عليك أن تتعامل مع الأمر. يبدو أنني قمت برفع دعائمتي والتقطت حارس المرمى.”

سيعيد فيل فودين الميزة التي منحها كيفن دي بروين لسيتي بفوز في اللحظات الأخيرة ، لكن دورتموند سيحمل ما يمكن أن يكون هدفًا لا يقدر بثمن خارج أرضه أمام ألمانيا في مباراة الإياب في 14 أبريل ولعب بيلينجهام دورًا رئيسيًا في الخطوة التي أنهىها ريوس. ، يسقط كتفه قبل إطعام هالاند بنقرة من خارج حذائه.

قال الناقد أوين هارجريفز: “إن أسلوبه في كل شيء جيد للغاية ، فهو يلعب مثل رجل بالغ”. “إنه نجم بالفعل وسيصبح واحدًا من أفضل اللاعبين في وقت قصير.”

يحاول فيل فودين طرد جود بيلينجهام
صورة:
يحاول فيل فودين طرد جود بيلينجهام

شارك بيلينجهام ، الذي يعاني من ركبة تنزف من مطاردة دي بروين ، في مبارزات أكثر من أي زميل آخر في فريق دورتموند واعترف بأنه استمتع بالتحدي المتمثل في مواجهة أحد أفضل الفرق في العالم في أكبر مسابقة للأندية في أوروبا.

قال: “أنا موهوب الآن”. “إنهم رائعون – أحد أفضل الفرق في العالم إن لم يكن الأفضل. الطريقة التي يحركون بها الكرة ويذهبون لاستعادتها بعد أن يخسرونها هي من الطراز العالمي.

“تمنح دي بروين الوقت في منطقة الجزاء والوقت لتسديد عرضية وسيؤدي ذلك إلى إلحاق الضرر بنا ؛ لقد حدث ذلك لكننا سنمضي قدمًا.

“أعتقد أننا أحبطناهم جيدًا عندما استحوذوا على الكرة. في بعض الأحيان وجدوا صعوبة في الانهيار ؛ استخدمنا الكرة بكفاءة وكان لعب رائع لوضع ماركو وإنهاء رائع.

“إنه لأمر مخيب للآمال أن تتنازل شباكنا في وقت متأخر جدًا ، لكننا سنستخدم هذا الهدف خارج الأرض في مباراة الإياب وسنرى ما يمكننا القيام به. نحتاج إلى إنشاء المزيد الأسبوع المقبل وإخبارهم بالمباراة وأعتقد أننا سنفعل ذلك. إفعل ذلك.”

نيف وكارا انقسموا على فرص بيلينجهام في بطولة أوروبا

جيمي كاراجر الفريق المكون من 23 لاعباً ليورو هذا الصيف
صورة:
فريق جيمي كاراجر المكون من 23 لاعباً ليورو هذا الصيف

اختار جيمي كاراجر وجاري نيفيل تشكيلتيهما في بطولة أوروبا 2020 ليلة الاثنين لكرة القدم لكن – بالحديث قبل مباراة دوري أبطال أوروبا – انقسموا حول ما إذا كان ينبغي على بيلينجهام أن يقطع.

أغفل نيفيل بيلينجهام لكن كاراغر ضمه إلى اختياره المكون من 23 لاعبًا.

“بيلينجهام يلعب مع بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا ، وأعتقد أنه سيكون نجم المستقبل لإنجلترا.

“إنه أحد أولئك الموجودين في الفريق حيث تنظر إليهم على أنهم لم يشاركوا بنفس القدر ، لكنك تضعهم في الفريق من أجل المستقبل. كي لا نقول إنه ليس جيدًا بما يكفي ، إنه يلعب في دوري الأبطال و سيكون متورطا ضد مانشستر سيتي “.

هل ستأخذ بيلينجهام إلى منطقة اليورو؟ حدد فريقك المكون من 23 لاعباً أدناه ثم شارك اختيارك على وسائل التواصل الاجتماعي …

كيف غاب مان يونايتد عن بيلينجهام

ا ف ب: جود بيلينجهام
صورة:
اختار جود بيلينجهام بوروسيا دورتموند على مان يونايتد

أصبح بيلينجهام أغلى لاعب يبلغ من العمر 17 عامًا في التاريخ الصيف الماضي ، بعد أن اختار بوروسيا دورتموند على مانشستر يونايتد.

على الرغم من أن الأندية في جميع أنحاء أوروبا كانت تدور حول الصبي الذي ظهر لأول مرة في إنجلترا تحت 15 عامًا في سن 13 عامًا فقط ، كما كتب جيمس كوبر من سكاي سبورتس نيوز في ذلك الوقت ، “جاء القرار بين مانشستر يونايتد وبوروسيا دورتموند.

“قام يونايتد بتدوير السجادة الحمراء لبيلينجهام وعائلته ، الذين أعجبوا بجولتهم في مجمع أون للتدريب في كارينجتون ، والتي ضمت جمهوراً مع السير أليكس فيرجسون.

“كان المدربون وموظفو التوظيف في يونايتد يراقبون تطور لاعب خط الوسط لما يقرب من عامين ، وبذلك أقاموا علاقة وثيقة مع عائلته ونظرائهم التدريبيين في برمنغهام سيتي.

“كان بإمكان برمنغهام وبيلينجهام تحقيق أرباح مالية أكبر من بقاء اللاعب في إنجلترا والانتقال إلى أولد ترافورد ، ولكن في حين أنه كان من الممكن أن يكون جزءًا من فريق أولي جونار سولشاير ، فإن المنافسة على الأماكن كانت ستكون شرسة.

“كان لدى بوروسيا دورتموند ‘سابقًا’ عندما يتعلق الأمر بتطوير المواهب الإنجليزية. انتقل جادون سانشو أيضًا إلى النادي عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا … كان بيلينجهام ومستشاروه ينظرون إلى سانشو باعتباره مخططًا لما قد يحدث بعد ذلك ، أُبلغت بقرارهم المشاركة في الدوري الألماني على حساب الدوري الإنجليزي الممتاز [was] وصولا إلى وقت اللعب “.