التخطي إلى المحتوى
قال بيب جوارديولا إن ضغط دوري أبطال أوروبا أثر على مان سيتي في الفوز على بوروسيا دورتموند

شعر بيب جوارديولا بثقل التوقعات على مانشستر سيتي في مباراة دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند على الرغم من فوزهم 2-1.

لم يتخطى جوارديولا دور الثمانية في دوري الأبطال أبدًا مع سيتي وبدا أن مباراة ربع النهائي ستكون ليلة محبطة أخرى عندما تعادل ماركو رويس قبل ست دقائق على النهاية ، وألغى المباراة الافتتاحية لكيفن دي بروين في الشوط الأول.

ومع ذلك ، سجل فيل فودين هدف الفوز في وقت متأخر لمنح سيتي ميزة الذهاب إلى مباراة الإياب في ألمانيا الأربعاء المقبل. سعيهم لحياة رباعية غير مسبوقة مستمر ، على الرغم من أن جوارديولا شعر أن فريقه لم يتعامل مع ضغوط كونه مرشحًا قويًا للفوز بمثل هذه المباراة في دوري الأبطال.

وقال: “عندما تفوز بـ 26 مباراة في 27 مباراة ولم يفوزوا في البوندسليجا ، يكون الضغط على أكتافنا”.

  • كيف اصطفت الفرق | احصائيات المباراة
  • اخبار دوري ابطال اوروبا | تركيبات | نتائج
صورة:
هدف ماركو رويس في الذهاب خارج أرضه يترك مباراة دوري أبطال أوروبا بين سيتي ودورتموند متوازنة بدقة

“كل شيء مضمون بالنسبة لنا. اعتقد الجميع أننا سنفوز. كان لدينا التزام لا يصدق ورغبة في المضي قدمًا.

“الآن نطير إلى هناك بنتيجة 2-1 – دائمًا ما يسجلون لكننا سنعدل بعض الأشياء التي لم نتمكن من القيام بها اليوم.

“بطريقة هادئة ، بأفضل طريقة ممكنة ، لعبنا المباراة ونرى ما يمكننا القيام به بشكل أفضل.

“سنذهب إلى هناك للفوز بالمباراة. أطلب من اللاعبين الفوز بالمباراة. لقد فعلنا ذلك والآن نذهب إلى دورتموند وليس للدفاع.

“سنقوم بتعديل ضغطاتنا ، ونضبط بناءنا ونلعب 90 دقيقة لمحاولة الوصول إلى نصف النهائي.”

سجل فيل فودين هدفا متأخرا لمان سيتي
صورة:
سجل فيل فودين هدفا متأخرا للسيتي

وأضاف: “لكي نلعب بشكل جيد في المناطق التي نريدها نحتاج إلى بناء جيد واليوم لم يكن جيدًا ؛ لم يكن جواو (كانسيلو) ورودري ذكيين في استلام الكرة في المراكز للآخرين ولكن الأمر صعب دائمًا. لنفعل ما نريده لأنهم يتمتعون بالجودة. لكنها نتيجة جيدة ولدينا فرصة أخرى في أسبوع واحد.

“سنقوم بتعديل بعض الأشياء للذهاب إلى هناك ومحاولة الفوز بالمباراة.

“[Foden] كان تهديدا في الشوط الثاني. لقد كان يمثل تهديدًا حقيقيًا ، حيث وصل إلى الثلث الأخير. أتيحت له فرصتين وثلاث وسجل في النهاية “.



إرلينج هالاند



0:49

قال جوارديولا إنه ليس لديه مشكلة مع المسؤولين بعد أن أظهرت الصور التليفزيونية أن الحكم المساعد يطلب من مهاجم دورتموند إرلينج هالاند توقيعه في النفق.

مدرب دورتموند: لم ننتهي بعد

حذر إدين تيرزيتش مدرب بوروسيا دورتموند المؤقت جوارديولا من أن مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لم تنته بعد رغم فوز أصحاب الأرض 2-1.

وكان جوارديولا مجاملًا لأداء دورتموند بعد المباراة ، لكن تيرزيتش ، الذي تعادل فريقه بنتيجة 1-1 قبل ست دقائق من النهاية قبل فوز فودن في اللحظات الأخيرة ، قال إن فريقه مستعد لمواجهة أخرى.

قال تيرتشيتش: “بيب كان لديه بعض الكلمات اللطيفة لي بدوام كامل ، لكننا لم ننتهي بعد. سنلتقي بعضنا البعض مرة أخرى في غضون ثمانية أيام”.

“إنها نهاية الشوط الأول والتعادل ما زال مفتوحًا.

“سنكون مستعدين لمنح كل ما لدينا لقلب النتيجة والوصول إلى الدور التالي. حافظنا على فرصهم إلى الحد الأدنى وشكلنا تهديدًا لأنفسنا للمضي قدمًا. لقد تمت مكافئتنا بالتساوي لذلك نشعر بخيبة أمل من النتيجة في النهاية. “

ماذا بعد؟

عاد فريق جوارديولا إلى العمل يوم السبت في مباراة البداية المبكرة ضد ليدز (12.30 مساءً) قبل مباراة الإياب الأربعاء المقبل في دورتموند. ويلعب الألمان مع شتوتجارت يوم السبت حيث يتطلعون لتحسين مركزهم في الدوري الألماني.