التخطي إلى المحتوى
من رقم 1 إلى 370.000 جنيه إسترليني بديل أسبوعيًا ، ما التالي لـ De Gea؟
يخسر نجم مانشستر يونايتد معركته مع دين هندرسون لتفوق حراس المرمى في أولد ترافورد. هل يمكن بيعها هذا الصيف؟

عندما سار ديفيد دي خيا إلى مقعده في المدرج الجنوبي مساء الأحد ، شعرت وكأن ساعة حارس مرمى قد بدأت في أولد ترافورد.

قدم اللاعب الدولي الإسباني شخصية منعزلة وحل مكانه خلف الملعب قبل وقت طويل من دخول زملائه كبديل لبرايتون قبل انطلاق المباراة. لا شك أنه كان يتساءل عما يمكن أن يكون في خط الأنابيب هذا الربيع.

كان دي خيا أول حارس مرمى لمانشستر يونايتد في آخر 10 مواسم ، ولديه الآن فرصة لتأييد دين هندرسون حتى نهاية الموسم.

حصل لاعب أتلتيكو مدريد السابق على إجازة أبوة من أولي جونار سولشاير قبل آخر فترة راحة دولية ، مما سمح لهندرسون باللعب ست مباريات متتالية في التشكيلة الأساسية.

بالنظر إلى أن De Gea سيعود دائمًا من ولادة ابنته ، فإن المعركة تقترب الآن من الذروة التي هزت تحت السطح في مسرح الأحلام طوال الموسم.

قد يكون سولشاير قد ادعى أن الجدل حول من سيكون رقمه 1 سيكون قريباً السمك والرقائق بعد فوز يوم الأحد 2-1 على Seagulls ، لكن هذا مجرد تفكير.

إذا حافظ هندرسون على ثقته في بدء مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ، كما اقترح اختياره يوم الأحد ، فسيتم إنفاق ما يقرب من بوصات عديدة على مستقبل دي خيا هذا الصيف كما هو متوقع من خلال تقرير انتقال بول بوجبا المحتمل من يونايتد.

بوابة يدرك أن De Gea ، في شكله الحالي ، لم يجر أي مناقشات مع يونايتد حول بيع محتمل ، ولا يزال اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا مصممًا على اللعب مرة أخرى قريبًا.

قد تظهر هذه الفرصة للعودة إلى الملعب في وقت مبكر يوم الخميس عندما يواجه يونايتد غرناطة في ربع نهائي الدوري الأوروبي في موطن دي خيا.

ومع ذلك ، فإن الدعوة إلى هذه المباراة ستعزز فكرة أن دي خيا هو الآن حارس مرمى “الكأس” ، مع كون هندرسون هو اللاعب الحقيقي الأول الذي يلعب مباريات الدوري.

لا يزال بإمكان سولشاير الادعاء بأن لديه “اثنان رقم 1” لكن الحقيقة هي أن النرويجي لديه 13 مباراة كحد أقصى قبل نهاية الموسم ليقرر من يريد أن يكون حارس مرمى له الموسم المقبل.

إذا عاد إلى دي خيا – وهو لاعب كان يدعمه بشكل روتيني على الرغم من عدد من الأخطاء الموسم الماضي – فسيكون هندرسون مترددًا في الضغط من أجل الانتقال من ناديه للشباب هذا الصيف.

اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا طموح ، وبعد أن أثار إعجابه مع شيفيلد يونايتد في موسم 2019-20 ، يعرف أنه قادر على أن يكون رقم 1 في الدوري الإنجليزي الممتاز. لن يكون لدى اللاعب الدولي الإنجليزي أي نقص في الخاطبين إذا أراد المغادرة.

هندرسون ، الذي تم تسميته في تشكيلة الفريق ضد برايتون ، دفع الكثيرين إلى الاعتقاد بأنه قد أثبت نفسه الآن باعتباره الرقم الأول الحقيقي وبدلاً من ذلك ، يتدخل دي خيا كبديل.

ما الذي سيعنيه ذلك بالنسبة لمستقبله لا يزال غير واضح.

اللاعب الأعلى أجرًا في يونايتد ، De Gea أمامه عامين للوفاء بعقده البالغ 370 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع ، والذي يتضمن أيضًا خيار التمديد لسنة إضافية.

يُعتقد أن ثروته تبلغ حوالي 50 مليون جنيه إسترليني (69 مليون دولار) ، لكن من المحتمل أن تكون مطالباته بالأجور باهظة بالنسبة لعدد من الأندية ، خاصة مع استمرار خفض الميزانيات في أعقاب جائحة Covid-19.

ستكون إسبانيا بالطبع وجهة رخيصة لدي خيا حيث لا تزال زوجته وطفله يعيشون في مدريد ، لكن الانتقال إلى العاصمة أمر غير محتمل.

GFX Solskjaer على De Gea

ريال مدريد ، الذي انضم إليه في عام 2015 بجهاز فاكس معطل ، وضع الآن تيبو كورتوا بين العصي ، في حين أن العودة إلى أتليتيكو لن تكون ممكنة إلا إذا غادر يان أوبلاك.

برشلونة أكثر من سعيد مع مارك أندريه تير شتيجن ، في حين أن باريس سان جيرمان خارج إسبانيا غير مستعد لاستبدال كيلور نافاس على الرغم من العلاقات السابقة مع دي خيا.

بالنظر إلى أن يونايتد استولى مؤخرًا على ألكسيس سانشيز صاحب أعلى ربح سابق لعدم وجود مكان في الفريق ، فمن غير المرجح أنهم سيرغبون في إعادة عرض هذا النوع من المسلسلات.

ومع ذلك ، يرى سولشاير – وهو نفسه بديلًا منتظمًا خلال فترة وجوده كلاعب في الشياطين الحمر – فوائد أكثر من مجرد سدادة من الدرجة الأولى.

“عندما تكون جزءًا من مانشستر يونايتد ، هناك دائمًا لاعبون يأتون ، ولا يأتون إلى هنا فقط لملء مقاعد البدلاء أو الفريق. وقال سولشاير في مؤتمر صحفي يوم الاربعاء “كل شخص لديه طموح في اصطحاب قميصه معهم”.

“كنت هناك بنفسي عندما وقعنا مع رود (فان نيستلروي) ودييجو فورلان ولويس ساها ودوايت يورك وتيدي شيرنغهام – الكثير من المهاجمين الكبار. الهدف بالنسبة لي هو أن أثبت للمدرب:” حسنًا ، لا أمانع أنت توقع هذا ، لكنني ما زلت مهمًا لك وسأبذل قصارى جهدي للعب.

“والأمر نفسه مع الظهير الأيمن والظهير الأيسر والوسط المهاجم وحارس المرمى. قضى ديفيد 10 سنوات رائعة في مان يونايتد وكان لديه منافسين يريدون اللعب بشكل طبيعي.

“ربما لعب سيرجيو (روميرو) مباريات أقل مما يستحق. يأتي دين ويقدم كل شيء لأن الجميع يريد هذا المكان في الفريق. ديفيد يفعل ذلك أيضًا وهي منافسة صحية. هذه منافسة أحبها. “

نقل ديفيد دي جيا دين هندرسون مانشستر يونايتد عن GFX

إذا كانت المنافسة حقًا ، فإن هندرسون يفوز بها. على الرغم من أنه لعب عددًا أقل من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، إلا أن إحصائياته رخيصة مقارنة بإحصائيات دي خيا.

تلقى هندرسون هدفًا كل 146 دقيقة ، بينما يأخذ دي خيا الكرة من الشباك كل 73 دقيقة ، في حين أن إنقاذ هندرسون بنسبة 84 في المائة يتجاوز 65 في المائة من دي جيا.

خريج أكاديمية يونايتد هو حضور أعلى بكثير وأكثر اطمئنانًا حتى بالنسبة للمدافعين قبله ، حتى لو كان يفتقر إلى خبرة دي خيا.

مع أخذ ذلك في الاعتبار ، قد يواجه دي خيا التحدي الأكبر في مسيرته إذا كان لاعب العام في يونايتد أربع مرات يتطلع لاستعادة القميص الذي كان يرتديه منذ عقد من الزمان.

إذا لم يستطع ، فستزداد الأسئلة حول مستقبله.