التخطي إلى المحتوى
ماوريسيو بوكيتينو يشيد بـ “تضحية” لاعبي باريس سان جيرمان في فوز دوري أبطال أوروبا على بايرن ميونيخ

وأشاد ماوريسيو بوكيتينو بـ “تضحيات” لاعبيه من أجل مفاجأة بايرن ميونيخ لكنه قال إنه يتعين عليهم تقديم أداء أفضل من مباراة الإياب أمام برشلونة للتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

يقع فريق بوكيتينو على بعد 90 دقيقة من لقاء مع مانشستر سيتي أو بوروسيا دورتموند في نصف النهائي بعد فوزه 3-2 على ملعب أليانز أرينا ، وهو أول هزيمة لبايرن في دوري أبطال أوروبا في 20 مباراة ، وهي مدة استمرت أكثر من عامين. .

حقق الفريق الأرجنتيني نتيجة مذهلة مماثلة عندما سحق برشلونة 4-1 على ملعب نو كامب في ذهاب دور الـ16 في مسابقة هذا الموسم ، قبل أن يضيع الفريق الكتالوني مجموعة من الفرص ليمنح نفسه فرصة قتالية في البطولة. عودة المباراة في Parc des Princes في أداء منزلي خجول.

يعتقد بوكيتينو أن التكرار لن يكون كافيًا لباريس سان جيرمان للتقدم هذه المرة ، وبعد فوزه على حامل اللقب في ألمانيا قال آر إم سي سبورت: “أنا سعيد بالنتيجة ، بموقف الفريق الذي وجد نفسه في مواقف صعبة أمام أفضل فريق في أوروبا. يجب أن نهنئ اللاعبين على إحساسهم بالتضحية. نحاول تكرار هذا النوع من الأداء.

  • بايرن ميونيخ 2-3 باريس سان جيرمان – تقرير المباراة
  • كيف اصطفت الفرق | احصائيات المباراة
  • اخبار دوري ابطال اوروبا | تركيبات | نتائج

“عندما تفوز ، من الأسهل دائمًا شرح قراراتك ، يعتقد الجميع أنك اتخذت الخيارات الصحيحة. يعود الفضل إلى اللاعبين ، فهم الأبطال الرئيسيون ، ويجب إبراز جودتهم.

“كان هناك الكثير من التضحيات الليلة ، لكن لا يزال لدينا مباراة واحدة ، 90 دقيقة لنلعبها. مباراة الذهاب مواتية لكن العودة ستكون صعبة كما نعلم.

“إنها نتيجة مختلفة تمامًا عن مباراة الذهاب ضد برشلونة ، الميزة هناك صغيرة قدر الإمكان. نأمل أن يكون أداؤنا في الإياب أفضل منه ضد برشلونة ، هذه رغبتنا”.

مبابي: بوك منحنا الثقة للعب

صورة:
وضع كيليان مبابي فريق باريس سان جيرمان في المقدمة قبل أقل من ثلاث دقائق على ملعب أليانز أرينا

كان باريس سان جيرمان على بعد ثماني دقائق من التقدم 2-0 في الشوط الأول إلى غرفة تبديل الملابس ضد بايرن ميونيخ ، لكن هدف إريك ماكسيم تشوبو موتينج منح أصحاب الأرض فرصة قتالية للعودة قبل الشوط الأول.

بدأت هيمنة الألمان في الظهور بحلول نهاية الشوط الأول ، لكن الهداف كيليان مبابي قال بي تي سبورت أن بوكيتينو طلب من لاعبيه البقاء واثقين بما يكفي للعب كرة القدم ومواجهة مضيفيهم بعد الاستراحة.

“بعد الهدف الأول ، بقينا في الخلف وضغط بايرن ميونيخ كثيرًا [on us] لكن بين الشوطين قال المدرب أن نحافظ على الثقة ولا تخافوا من اللعب وهذا ما فعلناه. في الشوط الثاني كان أفضل بكثير.

“كان الأمر صعبًا بعض الشيء في الدقائق الـ 15 الأولى من الشوط الثاني وتعادلوا لكن بعد أن سجلنا الهدف الأخير حافظنا على النتيجة.

“كانت مباراة صعبة ضد أفضل فريق في أوروبا في الوقت الحالي ، لكننا لعبنا بشكل جيد. لعبنا كفريق ، وكانت المجموعة جيدة. كان زملائي في الفريق جيدين للغاية وأريد أن أتقدم بالتهنئة لكل الفريق.

“لكن هذه هي المباراة الأولى فقط ولدينا مباراة أخرى على أرضنا وعلينا أن نركز على المباراة.”