التخطي إلى المحتوى
يورو 2020: أمستردام من بين المدن التي تلتزم بوجود جماهير في الملاعب

تعهدت أمستردام بالسماح للجماهير بحضور مباريات بطولة أوروبا 2020 في يونيو قبل الموعد النهائي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم للمدن المستضيفة لتقديم خططها يوم الأربعاء ، بينما قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن بلباو لن يتمكن من استضافة مباريات البطولة.

طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من جميع المدن المضيفة البالغ عددها 12 مدينة أن تضع خططها الخاصة بسعة المشجعين في أماكن البطولة التي تنطلق في 11 يونيو.

قال ألكسندر تشيفرين ، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، إن جميع المدن المضيفة يجب أن تضمن وجود بعض المشجعين ، قائلاً إنهم لن يلعبوا مباريات خلف أبواب مغلقة ، على الرغم من أن الوباء جعل من الصعب على المنظمين تقديم التزامات نهائية.

من المتوقع صدور قرار نهائي بشأن الملاعب في مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 20 أبريل.

  • ما هو موعد يورو 2020؟ المضيفين والمواعيد والفرق والمواعيد
  • ريفرسايد يستضيف إحماء إنجلترا في بطولة أوروبا 2020
  • مباريات يورو 2020

تم تأجيل يورو 2020 لمدة عام بسبب جائحة Covid-19 وأقيمت معظم مباريات كرة القدم الأوروبية بدون مشجعين خلال العام الماضي.

قال الاتحاد الهولندي الملكي لكرة القدم (KNVB) إن “ما لا يقل عن 12 ألف متفرج” سيتمكنون من حضور المباريات في ملعب يوهان كرويف في أمستردام.







0:45

قال وزير الثقافة أوليفر دودن إنه “متفائل ومتفائل” بأن “أكثر من 10000 مشجع سيسمح لهم بحضور المباريات في إنجلترا خلال المراحل الأخيرة من بطولة أوروبا هذا الصيف.

“اعتمادًا على التطورات المحيطة بوباء COVID-19 في يونيو ، هناك فرصة للسماح لمزيد من المشجعين بالدخول إلى الملعب. وقد تم التعبير عن هذا الطموح بشكل مشترك من قبل الاتحاد الملكي الهولندي لكرة القدم (KNVB) ومجلس الوزراء الهولندي ومدينة أمستردام. وقال المجلس في بيان له “.

سيتم تحديد العدد الدقيق للمشجعين المسموح لهم بالدخول في مرحلة لاحقة من قبل الحكومة الهولندية ، التي حذرت يوم الأربعاء من أن تفشي COVID-19 بشكل كبير في الأسابيع التي سبقت البطولة قد يعني أنه سيتم تقليل الجمهور.

سيحتاج جميع المتفرجين إلى اختبار Covid-19 السلبي قبل المباراة بفترة وجيزة ، وسيتعين عليهم الالتزام ببروتوكول أمان صارم داخل الاستاد.

في غضون ذلك ، أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن بلباو لن يتمكن من إقامة مباريات يورو 2020 مع المتفرجين ، مما يعرض فرص المدينة للبقاء كمضيف للبطولة التي أعيد جدولتها للخطر.

ألكسندر سيفرين (ا ف ب)
صورة:
قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، ألكسندر تشيفرين ، إن جميع المدن المضيفة يجب أن تضمن وجود بعض المشجعين

أبلغ مجلس مدينة بلباو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه مستعد لاستضافة مباريات يورو 2020 على ملعب سان ماميس بسعة 25 في المائة إذا انخفضت معدلات الإصابة بفيروس كورونا إلى ما دون المستويات الحالية.

لكن الاتحاد قال في بيانه الخاص إن شروط حكومة الباسك “من المستحيل الوفاء بها” في الوقت المناسب لبدء البطولة في 11 يونيو.

ومن المقرر أن تلعب إسبانيا مبارياتها الثلاث في دور المجموعات في مباراة سان ماميس التي تبلغ سعتها 53 ألف متفرج والتي من المقرر أن تستضيف دور الستة عشر.

أعلنت وزارة الشباب والرياضة الرومانية أن ما يصل إلى 13000 متفرج سيكونون قادرين على حضور المباريات المقرر إقامتها في Arena Nationala في بوخارست.

يبدو أن دبلن هي الأكثر عرضة لخطر عدم قدرتها على تقديم ضمان لوجود المعجبين في المباريات ، حيث قال رئيس الوزراء ميشيل مارتن إن ذلك سيكون “صعبًا للغاية”.

يوم الثلاثاء ، قال الاتحاد الإيطالي (FIGC) إن حكومته “ستحدد أفضل الحلول” للسماح للمشجعين بالتواجد في الاستاد الأولمبي في روما على الرغم من أنه قال إن لجنة حكومية ستجري تقييمًا للوضع الوبائي و “تدرس إمكانية توفير حضور محدود للجمهور “.

يأمل Sturgeon أن يكون المشجعون في هامبدن في بطولة أوروبا 2020

قالت الوزيرة الأولى في اسكتلندا نيكولا ستورجون لشبكة سكاي سبورتس نيوز إنها “تأمل” أن يحضر المشجعون مباريات يورو 2020 في هامبدن بارك.

في حديثها الصحفي اليومي يوم الثلاثاء ، قالت ستيرجن إنها كانت “يائسة” من إقامة المباريات في اسكتلندا وقالت “أعتقد أننا سنرى نوعًا من شهادة اللقاح يبدأ استخدامها”.

عندما سئل من قبل سكاي سبورتس نيوز حول تجربة المعجبين التي يمكن أن يتوقعها المشجعون ، أجاب Sturgeon: “لدينا موعد نهائي لتقديم اقتراح إلى UEFA غدًا. لن أتطرق إلى هذا الآن ، من المهم أن نجري مناقشة مناسبة ضمن العمليات المناسبة التي تم تعيينه هناك.



منح مشجعو اسكتلندا أملاً جديداً لحضور مباريات بطولة أوروبا 2020 في هامبدن بارك هذا الصيف



1:38

قالت الوزيرة الأولى في اسكتلندا ، نيكولا ستورجون ، إنها تأمل في أن يتمكن المشجعون من حضور المباريات في هامبدن بارك لبطولة أوروبا هذا الصيف.

“لقد قلت هذا من قبل وأعلم أنني لست وحدي هنا ، هناك الكثير من الناس الذين سيشعرون بذلك بقوة أكبر مما أشعر به – أريد بشدة أن تلعب هذه المباريات هنا في اسكتلندا ، في هامبدن.

“ليس أقلها لأنه سيكون لدينا القدرة على تشجيع اسكتلندا في مباراتين. إنه أمر مهم حقًا لعشاق الرياضة ولكن أيضًا مجرد فكرة أن ذلك سيكون ممكنًا في يونيو يمنحنا جميعًا دفعة وإيمانًا بأن الأمور آخذة في الازدياد العودة الى الوضع الطبيعى.

“المسألة الكاملة لشهادة جواز سفر اللقاح ، أعتقد أننا دخلنا في بعض المشكلات المتعلقة بذلك في وقت سابق. أعتقد أننا سنشهد بدء استخدام نوع من شهادة اللقاح ، وستطلب المنظمات الأخرى ذلك.

“لدينا بعض القضايا التي يجب التفكير فيها من أجل تقديم ضمانات للجمهور. فيما يتعلق بالبطولات الأوروبية ، هناك دول أخرى تشارك في هذا وبعض هذه الدول لديها تحديات حقيقية مع Covid في الوقت الحالي لذلك هناك صعوبة القضايا التي يتعين علينا جميعًا التعامل معها.

“لا يمكنني الوقوف هنا في أوائل أبريل وأعطي ضمانات مطلقة بنسبة 100 في المائة لشهر يونيو على أي شيء – هذه ليست طبيعة ما نتعامل معه ولكني متفائل للغاية.

“آمل أن أكون في هامبدن لتشجيع اسكتلندا في بطولة أوروبا وسنواصل العمل بأقصى ما في وسعنا لتحقيق ذلك.”