التخطي إلى المحتوى

أي شخص يتوفى بالكورونا شهيد في هذه الحالة

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الافتاء، إن عمر الأوبئة وفيروس كورونا دقائق في عمر الكون، مشيرًا إلى أن القول بأن الله ينتقم من عباده، من خلال هذا الفيروس غير صحيح على وجه الإطلاق، معقبًا: “لو كان الابتلاء غضب، فالأنبياء أكثر الأشخاص الذين تعرضوا للابتلاء”.

وتابع “عمران”، خلال حواره ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية “الحياة”، مساء الأربعاء، أن الشخص الذي يتوفى نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، وكان صابرًا ومحتسبًا فأجره مثل أجر الشهيد.

ولفت إلى أن من يقوم بغسل المصاب بفيروس كورونا يكون شخص واحد، حتى لا ينتشر الفيروس، وإذا تعذر عليه القيام بهذا الامر، فيترك الغسل على رأي الشافعية.

إقرأ أيضاً :  يلا kora مشاهدة مباراة تشيلسي وبايرن ميونيخ yalla shoot بث مباشر مباراة تشيلسي ضد بايرن ميونيخ kora live

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 96 حالة.

وكشف المتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة حتى أمس، من أصل الـ 96 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

إقرأ أيضاً :  ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في إيطاليا إلى 34

وأوضح أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من ضمنهم حالة لهندى، و4 حالات من المصريين.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأثنين هو 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالة وفاة.

إقرأ أيضاً :  مطار القاهرة يعلن التزامه بقرار منع سفر المعتمرين إلى المملكة بسبب كورونا

ونفى مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

أي شخص يتوفى بالكورونا شهيد في هذه الحالة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *