التخطي إلى المحتوى

تعقيم 120 “مترو” و300 قطار سكة حديد يوميًا

قال كامل الوزير، وزير النقل: “نعقم المترو وقطارات السكة الحديدية 3 مرات يوميًا، ودورات المياه كل ساعة، وتغيير فرش القطارات كل رحلة”.

وتابع “الوزير”، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج “يحدث في مصر”، المذاع على فضائية “إم بي سي مصر” مساء الأربعاء: “مهتمون بتأمين ركابنا، ولم تظهر إصابة واحدة نتيجة استخدام وسائل النقل العامة، ونطهر 120 قطار مترو، وأكثر من 300 قطار سكة حديد يوميًا”.

ونوه وزير النقل، بأن آخر رحلة مترو أنفاق يوميًا تنتهي قبل موعد الحظر بنصف ساعة، لافتًا إلى أن هذا موعد رحلات قطارات المحافظات حتى تكون في محطة الوصول قبل الحظر بنصف ساعة.

إقرأ أيضاً :  ننشر أسباب براءة علاء وجمال مبارك في قضية "التلاعب بالبورصة"

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساءً وحتى 6 صباحًا، اعتبارًا من صباح اليوم الأربعاء ولمدة أسبوعين، مع إيقاف كافة وسائل النقل العام والخاص، في نفس الفترة، في ظل الإجراءات الشاملة التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال “مدبولي”، في مؤتمر صحفي، إن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدا أن هناك قرارات أكثر شدة سيتم اتخاذها إذا تدهور الأمر.

إقرأ أيضاً :  سولسكاير يكشف مدى جاهزية نجمي مانشستر يونايتد لمواجهة توتتهام

كما أعلن رئيس الوزراء غلق المحال التجارية والحرفية كافة، من 5 مساءً وحتى 6 صباحًا، مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت، ولا يسري القرار على محال البقالة أو الصيدليات والمخابز أو “السوبر ماركت” خارج المراكز التجارية.

وأعلنت الحكومة تعليق جميع الخدمات في الشهر العقاري والمرور لمدة أسبوعين مع استثناء مكاتب الصحة.

وأعلن رئيس الوزراء، تطبيق العقوبات الواردة بقانون الطوارئ على كل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين، وغلق المحال من 5 مساءً وحتى 6 صباحًا مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت، موضحا أن العقوبات تبدأ من الغرامة من 4 آلاف جنيهًا وتصل للحبس.

إقرأ أيضاً :  مفاجأة.. إنتر ميلان يحدد بديل لاوتارو مارتينيز قبل انتقاله إلى برشلونة

وناشد الشباب قائلا: “لا تستهتروا بالأمر فمن الممكن أن تنزلوا وتحملوا الفيروس وتنقلوه لأسركم وتكونوا سببا فى ضررهم”، مناشدًا المواطنين أيضا: “قللوا الحركة بين المحافظات، ولا تنزلوا إلا للضرورة”، ووجه أجهزة الدولة لتقليل الحركة بين المحافظات، مؤكدا أن رهانه على وعي المصريين في هذه المرحلة، معربًا عن شكره للأطقم الطبية كافة، على دورهم ف مكافحة المرض، حيث أنهم خط المواجهة لهذا الفيروس.

تعقيم 120 “مترو” و300 قطار سكة حديد يوميًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *