” امتحن حالاً” دخول منصة درسك التعليمية “exams.darsak.gov.jo” بالرقم الوطني
منصة درسك

يبدأ الطلاب بالمملكة العربية الهاشمية في تجربة الدخول بالامتحانات الإلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية درسك، وذلك للبدء في الامتحان التقييمي الموجه من قبل وزارة التربية والتعليم، وذلك من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً عبر درسك التي أطلقتها التربية في ظل ظروف توقف الدراسة للتعليم عن بعد.

وذكر الدكتور نواف العجارمة إن تأدية الاختبارات تشمل الطلبة الإردنيين وغير الإردنيين بكافة المدارس الحكومية والعسكرية ابتداء من الصف الرابع وحتى الثاني عشر، وتشمل الاختبارات محتوى المادة منذ بداية الفصل الدراسة وحتى تعليق الدوام الدراسي بالمملكة حفاظاً على سلامة الطلاب بتواجدهم بالمنازل في ظل انتشار الوباء العالمي.

منصة درسك التعليمية

تمثل تلك المنصة الإلكترونية للتعليم عن بعد للطلاب الأردنيين متابعة كافة الدروس، وكذلك البدء في الاختبارات بداية من الغد كما يتم الدخول في الورقة الامتحانية الثانية يوم الاثنين 20 نيسان طبقاً للجدول الذي سبق الإعلان عنه من قبل التربية الأردنية.

رابط منصة درسك exams.darsak.gov.jo

نوضح لكم طريقة الدخول إلى منصة درسك ثم البدء في خوض الاختبارات التقييمية مع الساعات الأولى من صباح السبت، حيث يتمكن الطالب من الاستمرار وتسجيل الدخول عبر منصة درسك باستخدام الرقم الوطني للطلبة الأردنيين والرقم التعريفي لغير الأردنيين، وفي حالة صعوبة استكمال الطالب الامتحان سيكون هناك آليات لتمكنهم من خوض الامتحانات بسهولة ويسر.

وصرحت الوزارة بأن الطالب سيقوم بتقييم نفسه ذاتياً والأخذ بعلامة الطالب في الاختبار الأول إن لم يكن سبق للمعلم تقييمه مسبقاً، ووضحت عبر المنصة فيديو توضيحي لكيفية الدخول وتم تطويره من قبل موقع موضوع الذي يقدم معلومات تخص الطالب في تلك المرحلة.

انطلقت في الساعات الأولى من الصباح الباكر دخول الطلاب الامتحان التقييمي الأول من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية، وبدأ الطلاب في تسجيل الدخول إلى المنصة الإلكترونية للتعلم عن بعد، واثنت الوزارة لجميع المعلمين الذين قاموا بالتقييم الأول لطلابهم وسوف تقوم باعتماد هذه التقييمات والنتائج.

يؤدي طلاب الصف التاسع والعاشر اليوم الأحد الموافق 19 نيسان 2020 عبر منصة درسك التعليمية أداء الاختبار التقييمي وعلى الطالب اختيار المادة اللغة العربية أو الكيمياء ليؤدي الامتحان، ونستكمل معكم باقي الاختبارات خلال الأيام المقبلة.

اشترك في خدمة يلا شوت المجانية

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك