التخطي إلى المحتوى
بحث الزيادة السكانية كامل لطلاب المرحلة الإعدادية” علاقة الزيادة السكانية بالأمن الغذائي”
بحث الزيادة السكانية

صرح وزير التربية والتعليم بأنه على كل طالب من طلاب مراحل النقل عمل الأبحاث الخاصة به لكل مرحلة على حدى، فلكل مرحلة تعليمية موضع بحث خاص بها أبتداء من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، وفي يوم الأول من مايو سوف يشرح وزير التعليم طريقة تقديم تلك الأبحاث إلى المدارس أو الوزارة، وحدد بأن إرسال البحث سيكون بطريقة بسيطة جدا لكافة فئات الطلاب، واليوم سنتحدث عن أبحاث المرحلة الإعدادية وبالتحديد بحث الزيادة السكانية، حيث أنه من الأبحاث السهلة والأكثر انتشار ما بين الطلاب، فسنتعرف على نموذج استرشادي لبحث كامل عن الزيادة السكانية لكافة الطلاب.

بحث كامل عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي

مقدمة بحث الزيادة السكانية بأن تعداد السكان في العالم أجمع في أزدياد متواصل والطلب على المنتجات الغذائية بالتالي في تزايد أيضا، حيث يكثر الطلب على اللحوم والأسماك والخضروات والفاكهة وأنواع الغذاء عامة، والمواد الغذائية في الأسواق على مستوى العالم تندرج تحت تلك المصنفات في الطعام، وفي حالة عدم مقدرة دولة من الدول في توفير احتياجات المواطنين للغذاء أو الطعام، فأن تلك الدولة سوف تعاني من مشاكل كبيرة من أهمها حدوث أنهيار في الحالة الاقتصادية لها، وستنشر لديها المجاعات والأمراض والكثير من أنواع تلك المشاكل التي لن تتمكن تلك الدولة في تخطيها بشتى المحاولات.

بحث الزيادة السكانية والأمن الغذائي

الزيادة السكانية من الأمور الهامة ويجب الاهتمام بها في كل الدول، وتعريف الأمن الغذائي بأن الدول يجب أن توفر الأمن الغذائي لشعبها ويكون لديها الكثير من المصادر للحصول على الطعام بشكل وفير يكفي كل المواطنين، وان كل دولة تتمكن من توفير الطعام للمواطنين بشكل مستمر فهي دولة لديها مستوى امن غذائي رائع وقوي.

 الحديث عن الزيادة السكانية و الأمن الغذائي

إن الأمن الغذائي هو واحد من أهم المسؤوليات التي تقع على عاتق الحكومات ويجب أن تقوم بما يجب من اجل أن تتأكد من أن مصادر الغذاء الطعام مستمرة في إنتاجها، وليس هذا فقط بل تتأكد من إنها تزداد إنتاجيتها مع الوقت من اجل أن تغذي الزيادة في نفس الوقت الحاصلة في الزيادة السكانية. تعد الصين من أكثر دول العالم سكانا، حيث بلغ عدد سكانها حسب أخر إحصائيات حوالي 1.4 مليار شخص. أي أنها تفوق عدد سكان الوطن العربي مجتمعا بحوالي مليار شخص. وهذا عدد كبير من السكان ويحتاج إلى كميات طعام ضخمة بشكل يومي.

الاهتمام بزيادة الأمن الغذائي

  1. يجب الاهتمام بمصادر الإنتاج الغذائي من أجل أن تتوافق مع الزيادة السكانية والأخذ بعين الاعتبار جودة الغذاء، حيث أن جودته هامة جدا، كما أنه لا يمكن إنتاج كميات كبيرة من الغذاء التي يوجد بها بقايا مواد سامة تنتج عن وجود مبيدات حشرية، وذلك لا يعتبر وصول للأمن الغذائي، ولكن جودة الطعام ومدى قابلية استخدامه من جانب الإنسان من الأمور الهامة.
  2. كما أن حكومات الدول المتقدمة مثل الدور الأوربية تهتم أهتمام كبير بجودة الغذاء الذي تقدمه للمواطنين لديها وتحرص على إنتاج غذاء صحي لا يوجد به أمراض أو مواد كيماوية والتي تسبب السرطان وأمراض مختلفة غيرها، ونحن نعيش في عالم متطور ويوجد الكثير من الملوثات بسبب المواد الكيميائية التي يستخدم فيها المبيدات الحشرية ورش كل المحاصيل الزراعية، ولا يوجد مزارع لا يستخدم المبيدات الحشرية ليتمكن من إنتاج كميات كبيرة من الطعام.

مقولات مترجمة عن بحث السكان

  • المقولة الأولى: تستطيع أي دولة أن تغير معدل نمو سكانها بتشجيع التغيير في واحد أو أكثر من المتغيرات السكانية الأساسية وهى: المواليد والوفيات والهجرة وبالتحكم فيها يمكن تغيير معدل نمو السكان

Any country can change its population growth rate by encouraging change in one or more of the basic population variables: births, deaths, and immigration. By controlling it, the population growth rate can be changed.

  • المقولة الثانية: هناك طريقتان لتقليل معدلات المواليد : التنمية الاقتصادية وتخطيط الأسرة( تنظيم الأسرة)

There are two ways to reduce birth rates: economic development and family planning (family planning)

نتائج بحث الزيادة السكانية

تقف الدول النامية في مرحلة تحول في منتصف الطريق قبل أن تدخل في مرحلة التصنيع، ويوجد أقاويل على أن الدول الأول تقدم ستكون من الدول الأكثر تقدم خلال الأعوام القادمة من دون أن تبذل جهد في تنظيم الأسرة، ولكن لا يوجد ما يؤيد ذلك من الناحية العلمية، ولكن ينبغي توخي الحذر وراء الآمال الخادعة وعدم الانسياق وراءها.