التخطي إلى المحتوى
حلو رمضان.. طريقة عمل الجلاش بـ 3 وصفات شهية مختلفة من السوداني والكاسترد والكريمة
طريقة عمل الجلاش

تحرص الكثير من السيدات على البحث بشكل دائم عن طرق عمل الحلويات اللذيذة في المنزل خاصةً خلال شهر رمضان المبارك مثل القطايف والجلاش والكنافة، حيث تعد تلك الحلويات من الأطباق الأساسية بعد الإفطار لدى العديد من الأسر والعائلات المصرية، ولذلك سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال طرق إعداد الجلاش بالسوداني والكاسترد والكريمة باعتبار الجلاش من أشهر وأشهى الحلويات المفضلة لدى الكثيرين.

طريقة عمل الجلاش

  • طريقة عمل شربات الجلاش

المكونات: ملعقة من ماء الورد – عصير ليمونة – 2 كوب من السكر – كوب من الماء.
طريقة التحضير: يتم وضع السكر وماء الورد وعصير الليمون والماء في وعاء مناسب على النار ويترك الخليط حتى يغلي جيداً لتحصلين على مزيج متماسك، ثم يترك الشربات حتى يبرد قليلاً حتى يكون جاهزاً لسكبه على الجلاش.

طريقة عمل الجلاش بالكريمة

المكونات: لفة جلاش – رشة فانيليا – 3 ملاعق من النشا – عصير ليمون – 2 كوب من اللبن – 3 ملاعق من الزبدة.
طريقة التحضير: يتم وضع النشا والحليب في وعاء مناسب على نار هادئة مع التقليب جيداً حتى تحصلين على مزيج متماسك، ثم يتم دهن صينية بالزبدة ومن ثم رص طبقات الجلاش ثم وضع الكريمة في المنتصف وبعد ذلك يتم رص باقي طبقات الجلاش، ويتم إدخالها إلى الفرن لمدة 15 دقيقة حتى تنضج ثم يتم سكب شربات الجلاش الذي تم إعداده سابقاً.

طريقة عمل جلاش بالكاسترد

المكونات: لفة جلاش – نصف كيلو من الحليب – 2 ملعقة من السكر – 2 ملعقة من الكاسترد – 3 ملاعق من الزبدة.
طريقة التحضير: يتم أولاً تسخين الحليب ثم يتم إضافة السكر والكاسترد مع التقليب جيداً على نار هادئة حتى يتم الحصول على مزيج متماسك ومن ثم يترك الخليط حتى يبرد، وبعد ذلك يتم رص طبقات الجلاش في صينية بعد دهنها بالزبدة ويتم وضع الزبدة بي كل طبقة والأخرى، ويتم وضع طبقة الكاسترد في منتصف الجلاش ثم يتم وضع باقي طبقات الجلاش، ويتم ادخالها في الفرن لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يتم إضافة الشربات.

طريقة عمل الجلاش بالسوداني

المكونات: ورقة جلاش – جوز هند – نصف كوب من السمن – كوب من السوداني المجروش.
طريقة التحضير: يتم فرد طبقة الجلاش ومن ثم يتم مسحها بالسمن ثم يتم رص الطبقات فوق بعضها، قبل أن يتم وضع السوداني المجروش والسكر وجوز الهند في منتصف طبقات الجلاش، وبعد ذلك يتم وضع باقي الطبقات، ويتم وضعها في صينية وإدخالها في الفرن لمدة 10 دقائق حتى تنضج وتكون جاهزة للتقديم.

اشترك في خدمة مشاهدة المباريات مجاناً

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك