التخطي إلى المحتوى
علشان سحور رمضان.. طريقة عمل الفول المدمس بـ 3 وصفات مميزة من المحترفين
طريقة عمل الفول المدمس

لا شك أن الفول المدمس يعتبر من أشهر الأطباق الرئيسية على وجبة السحور في رمضان، حيث يمتلك الفول قدرة مدهشة على منح الشعور بالشبع وامتلاء المعدة لفترة طويلة وهو ما يجعله من أهم الأكلات التي يحرص الجميع على تناولها في السحور، وفي هذا السياق سوف نقدم لكم من خلال السطور التالية طرق مختلفة لإعداد الفول المدمس في المنزل وفقاً لأشهر خبراء الطهي في مصر.

طريقة عمل الفول المدمس

  • طريقة عمل فول بالزيت للشيف شربيني

المكونات المطلوبة: فول – كزبرة خضراء – ملح – فلفل – زيت ذرة – بصل – طماطم – بقدونس – فلفل حار – ليمون – كمون- ثوم.
طريقة التحضير: يتم أولاً وضع الزيت في الطاسة مع الفول المدمس، ثم يتم تقطيع البصل والطماطم إلى قطع صغيرة وإضافتها إلى الفول، ومن ثم يتم إضافة الفلفل الحار وفص من الثوم المفروم والكزبرة الخضراء والبقدونس إلى الفول، ويترك الخليط على النار حتى يغلي، ثم يتم تقديمه.

  • طريقة عمل فول مدمس مع الخضروات للشيف ماجي حبيب
إقرأ أيضاً :  تابع طريقة عمل الفول المدمس بطريقة سهلة فى البيت.. ومعرفة المكونات والمقادير المطلوبة للتجهيز

المكونات المطلوبة: فول مدمس – 1 علبة من لبن جوز هند – 1 ثمرة من الفلفل الرومى الأحمر – 1 ثمرة من الكوسة – 1 ملعقة كبيرة من معجون الكارى الأخضر – ملح – بصلة مفرومة.
طريقة التحضير: يتم تشويح الكاري في الزيت على النار، ومن ثم يتم إضافة البصل المفروم مع التقليب جيداً، ثم يتم إضافة الملح ولبن جوز الهند مع استمرار التقليب، وبعد لك يتم إضافة الفول المدمس والكوسة، ثم يتم تقطيع الفلفل الأحمر الرومي وإضافته إلى الخليط.

  • طريقة عمل فول بالبيض والخضار للشيف نجلاء الشرشابى

المكونات المطلوبة: فول مدمس – كمون ناعم – سمن – بيض – بقدونس مفروم – فلفل ألوان – بصل – ملح – فلفل حار – طماطم – فلفل أسود.
طريقة التحضير: يتم تشويح البصل والفلفل الألوان الحار في السمنة على النار، ثم يتم إضافة البقدونس المفروم والطماطم، ومن ثم يتم إضافة الملح والفلفل الأسود والكمون، ثم يتم إضافة الفول مع التقليب جيداً، وبعد ذلك يتم خفق البيض مع الملح والفلفل الأسود وإضافة الخليط إلى الفول، ثم يتم إدخاله في الفرن لمدة نصف ساعة حتى ينضج.

إقرأ أيضاً :  "بالخطوات" طريقة عمل الفول المدمس من الألف الى الياء.. بأسهل واسرع الطرق من المنزل في 4 خطوات فقط
اشترك في خدمة مشاهدة المباريات مجاناً

مشاهدة المباريات بروابط يوتيوب خاصة بدون تقطيع اشترك في التليجراماضغط للاشتراك