التخطي إلى المحتوى

لا شك أن مشكلة الرؤوس السوداء تعتبر من أكثر المشاكل المزعجة التي تؤرق الكثير من الفتيات والسيدات وتسبب لهن الشعور بالإحراج والضيق الشديد بسبب تأثيرها السلبي المباشر على المظهر العام لبشرة الوجه وإفساد جمالها وجاذبيتها، وهذه المشكلة تدفعهن إلى البحث دوماً على حلول لها وعلاجات فعالة للتخلص منها، وقد نشر موقع standardmedia عدة وصفات طبيعية مجربة تعمل على إزالة الرؤوس السوداء بخطوات بسيطة وسهلة وبمكونات متوفرة في كل منزل، وسوف نتعرف سوياً من خلال هذا المقال على أبرز هذه الوصفات.

وصفات لعلاج الرؤوس السوداء

  • وصفة العسل

المكونات: كمية مناسبة من العسل. طريقة الاستخدام: يتم تطبيق كمية مناسبة من العسل على بشرة الوجه بالكامل مع التركيز على المناطق المصابة بالرؤوس السوداء، ويترك العسل على البشرة لمدة لا تقل عن ثلث ساعة قبل أن يتم شطف الوجه جيداً بواسطة الماء الدافئ، مع أهمية تكرار الوصفة يومياً للحصول عى نتائج مذهلة.

  • وصفة عصير الليمون

المكونات: كمية مناسبة من عصير الليمون – قطعة من القطن.
طريقة الاستخدام: يتم غمس قطعة من القطن في عصير الليمون ومن ثم استخدامها في مسح المناطق المصابة بالرؤوس السوداء على البشرة قبل الذهاب إلى النوم مباشرةً، ويترك عصير الليمون على البشرة طوال الليل ثم يتم غسيل الوجه في الصباح الباكر بالماء الدافئ، وتعمل هذه الوصفة على إزالة الرؤوس السوداء وخلايا الجلد الميتة، ويفضّل إضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون إلى الوصفة في حالة البشرة الجافة.

  • وصفة نشا الذرة والخل

المكونات: بإضافة ملعقة كبيرة من نشا الذرة – كمية مناسبة من الخل.
طريقة الاستخدام: يتم خلط المكونات معاً بشكل جيد حتى يتم الحصول على مزيج متجانس ومتماسك، ومن ثم يتم توزيع الخليط الناتج على المناطق المصابة بالرؤوس السوداء، ويترك الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة تقريباً، قبل أن يتم شطف الوجه بواسطة الماء الدافئ أولاً ثم بواسطة الماء البارد، مع أهمية تكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *