أخبار عاجلة

علاج الاكتئاب واسترخاء الأعصاب بالأعشاب الطبيعية الأخيرة أشهرهم

علاج الاكتئاب واسترخاء الأعصاب بالأعشاب الطبيعية الأخيرة أشهرهم
علاج الاكتئاب واسترخاء الأعصاب بالأعشاب الطبيعية الأخيرة أشهرهم

يعانى الكثيرون من الاكتئاب والحالة النفسية السيئة، فقد أصبح الاكتئاب مرض العصر لدي الشباب نتيجة الضغوط النفسية والاجتماعية والحياتية التي تمر عليهم وربما يصل الأمر إلى اكتئاب حاد وهو من أشهر الأمراض النفسية، ومع الطب البديل تم اكتشاف العديد من الأعشاب الطبيعية التى تستخدم في علاج الاكتئاب واسترخاء الأعصاب دون الحاجة إلى الأدوية الكيميائية.

أعراض الاكتئاب

يظهر الاكتئاب نتيجة تعرض الشخص إلى عدة المشاعر السلبية، أبرزها الحزن والتفكير المآساوي لفترات طويلة، من أعراض الاكتئاب يشعر الشخص المصاب به بفقدان الحماس والإحساس باليأس،والشعور بالذنب والتشاؤم، وفقدان الهدف الرئيسي لحياته، وهذه الحالة تؤثر بشكل نفسي على أفكاره ومشاعره وسلوكه، لذلك يحرص "أهل مصر" على تقديم علاج الاكتئاب واسترخاء الأعصاب بالأعشاب الطبيعية في هذا المقال.

- اللافندر
تعتبر أعشاب اللافندر حل سحرى وسريع في تخفيف الشعور بالاكتئاب والتوتر الحاد، فهي غنية بالخواص الطبيعية الفعالة في تهدئة الأعصاب والتقليل من اعراض الاكتئاب الحادة، كما تخفف من الشعور بآلام الرأس والصداع المزمن، وعلاج آلام الظهر وتوتر العضلات والاعصاب ويعالج اللافندر اضطرابات النوم التي تعاني منها المرأة، حيث يساعد على الاسترخاء والهدوء النفسي الحاد.
عليكى أن تضعى القليل من زيت اللافندر في ماء الاستحمام، ثم رشي بعض القطرات على جسدك بعد الاستحمام وانعمي بالهدوء والاسترخاء.

- نبات الناردين
يعالج نبات الناردين الاكتئاب الحاد ومشاكل الحالات النفسية والعصبية المزمنة، لأنه يحتوى على مواد طبيعية مضادة للاكتئاب وتخفف من أعراض التشنجات العصبية والاضطرابات النفسية الشديدة، كما أنه يستخدم كثيرًا في علاج حالات الاكتئاب الحادة ويشعرك بالاسترخاء.

- الزعفران
فهو من أهم الأعشاب العلاجية الأشهر التي يتم تناولها، للاسترخاء والتخلص من القلق ولمرض الاكتئاب النفسي الحاد، لأنه يساهم بنسبة كبيرة في التخلص من الحالات النفسية السيئة، ويخفف حالات التوتر والقلق النفسي الذي نتعرض لها نتيجة لضغوطات الحياة، مثل فقدان شخص عزيز أو فقدان شئ مهم. وهو كذلك يعالج نوبات البكاء الهيستيري ويخفف من شعور العصبية والغضب الشديد.

- أوراق النعناع
من المعروف دور النعناع القوى في ترخي الأعصاب، كما أثبت فاعليته في علاج حالات الإصابة بالاكتئاب المزمن، ويساعد على الإحساس بالاسترخاء والهدوء النفسي، لأنه يحتوى على مواد طبيعية مضادة للاكتئاب والتوتر.

عليكِ ملء حوض الاستحمام بأوراق النعناع، ويترك لمدة نصف ساعة حتى تصبح الماء منقوعة بالنعناع وتخرج خلاصة مادة المنتول بالماء الدافيء، ويفضل الجلوس في هذا الحوض لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

المصدر : أهل مصر

السابق الصين تنفي تجسسها على شركات التكنولوجيا.. هذا هو ردها الرسمي
التالى صور| وزيرة الثقافة تفتتح «الأقصر السينمائي» بحضور فناني مصر وأفريقيا