أخبار عاجلة

هل تعلم ماهي قوانين الضحك؟

هل تعلم ماهي قوانين الضحك؟
هل تعلم ماهي قوانين الضحك؟

يساعد الضحك أيضًا على تقليل مستوى هرمونات التوتر، ما يؤدى إلى الشعور الراحة والطمأنينة ويعد الضحك من وسائل التعبير عن الشعور بالسعادة سواء نتيجة مشاهدة موقف أو سماع نكتة طريفة، أو أثناء مشاهدة فيلم كوميدى، الأمر الذى يتسبب فى الضحك الذى يتنوع بين شخص لآخر، فالبعض يتميز بضحك بصوت منخفض وآخر بصوت أعلى، وقد لا يستطيع أحد الأشخاص التحكم فى الضحك، لكن بعض الدول أرادت أن تفرض حدود له وهذا ماسنتعرف عليه فى السطور المقبلة.


 ممنوع الضحك فى الصين
 

وبعكس مدينة السعادة ميلانو، قررت السلطات الصينية فرض حظر على نشر مقاطع فيديو مضحكة أو التى تحاكى الأعمال الفنية الساخرة سواء فى القنوات التليفزيونية أو شبكة الإنترنت، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة "South China Morning Post".

ويعود سبب منع نشر الفيديوهات المضحكة إلى أن الموظفين الصينيين يعتقدون أن أشرطة الفيديو المضحكة، قد تهدد سلطة الرئيس الصيني شي جين بينغ، ما جعل المحللين يعتقدون بأن القواعد الجديدة ستمنع من العمل فى القنوات التلفزيونية، وإغلاق المواقع التى تبث المقاطع الكوميدية على شبكة الإنترنت وكذلك تجميد حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقد أثارت القواعد الجديدة خوف بعض صانعى المقاطع الساخرة، ما جعل مجموعة "JustXiait" والتى تعتبر من مؤلفي الصفحات المضحكة، والمعروفة بالدبلجة الساخرة لأشرطة الفيديو، تتجه لإزالة المقاطع الكوميدية تطبيقًا للقانون الجديد.


ممنوع الضحك أثناء القيادة

ومن ناحية أخرى اقترح فرض مادة  بالقانون الجديد  تمنع الشباب الذين تتراوح أعمارهم مابين الـ18 و25 عاما من الضحك أثناء القيادة، وذلك خوفًا من وقوع حادث سير، بحسب ما ذكرته صحيفة The Sun البريطانية.


غرامة مالية على التكشيرة بميلانو

قد تستحق ميلانو الإيطالية لقب مدينة السعادة، وذلك لإجبارها للمواطنين على الابتسامة طوال الوقت، وإلا يتعرضون لدفع  غرامة مالية، كبيرة، كما حدد القانون المواقف التى يسمح فيها للمواطنين بالتكشيرة مثل حضور الجنازات أو زيارات المرضى في المستشفيات وذلك تقديرًا للموقف الإنسانى.

 

فوائد الضحك فى حياتنا اليومية

لا أحد يستطيع أن ينكر مدى حجم الفوائد الضحك فى حياتنا اليومية، والتى تجعلنا نحرص على الضحك فى أغلب الأوقات، والفوائد التى ذكرها موقع "gaiam"، هى:

- يساعد الضحك على انخفاض ضغط الدم، الذى يساعد على الوقاية من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، بالإضافة إلى استرخاء العضلات البطن، كما يساعد على حرق السعرات الحرارية وضخ الدم للقلب، وتقوية جهاز المناعة، والنظر للحياة بإيجابية، بالإضافة لذلك، فإن الضحك يعتبر بمثابة مسكن طبيعى للألم حيث يعمل على إطلاق الأندروفين الذى يعمل على الشعور بالراحة.

 

 

 

المصدر : صوت الامة - ابراج

السابق محمد صلاح خارج منافسة الأفضل في الدوري الإنجليزي
التالى الصين ترحب بقرار "التجارة العالمية" حول شكوى واشنطن بشأن الدعم الزراعي