أخبار عاجلة

البيئة: الشرقية تبدأ تطبيق منظومة النظافة لإنشاء مجمع متكامل لإدارة المخلفات

البيئة: الشرقية تبدأ تطبيق منظومة النظافة لإنشاء مجمع متكامل لإدارة المخلفات
البيئة: الشرقية تبدأ تطبيق منظومة النظافة لإنشاء مجمع متكامل لإدارة المخلفات

أعلنت وزارة البيئة أن محافظة الشرقية تبدأ تطبيق منظومة النظافة لإنشاء مجمع متكامل لإدارة المخلفات. حيث قام عدد من المتخصصين بالوزارة وجهاز تنظيم إدارة المخلفات مؤخرا بمعاينة موقع المحطة الوسيطة بمنيا القمح؛ لتطويرها ورفع كفاءتها، من خلال جهاز المخلفات بوزارة البيئة، حيث إن الشرقية تبدأ تطبيق منظومة النظافة لإنشاء مجمع متكامل لإدارة المخلفات. وتعمل موقع المحطة الوسيطة بطاقة استعابية 3 آلاف طن، على أن يتم بعد ذلك إنشاء مجمع متكامل لإدارة المخلفات بمنيا القمح، يشمل مصنعا لتدوير القمامة بطاقة استيعابية 600 طن في اليوم؛ للقضاء على المقالب العشوائية وعمليات الحرق المكشوف؛ وذلك للوصول إلى بيئة نظيفة وآمنة.

إنشاء مجمع متكامل لإدارة المخلفات

ورافق المتخصصين، خلال زيارة الشرقية تبدأ تطبيق منظومة النظافة لإنشاء مجمع متكامل لإدارة المخلفات، الدكتور عبد الباقي تركيا عضو مجلس النواب عن دائرة ديرب نجم. وتأتي هذه الجولة بخصوص الشرقية تبدأ تطبيق منظومة النظافة لإنشاء مجمع متكامل لإدارة المخلفات، في إطار المتابعة المستمرة من الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لتعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمحافظة لتطبيق منظومة النظافة الجديدة والمخلفات للوصول إلى بيئة صحية ونظيفة ولإعادة الوجة الجمالي والحضاري لمدن المحافظة.


زيارة لمركز ديرب نجم

كما قام الوفد الذي تابع الشرقية تبدأ تطبيق منظومة النظافة لإنشاء مجمع متكامل لإدارة المخلفات، بزيارة مركز ديرب نجم لإجراء معاينة على الطبيعة لمواقع التراكمات والمقالب العشوائية المنتشرة بالمركز؛ لوضع خطة عمل عاجلة بالتنسيق مع المحافظة لرفع المخلفات فوراً والتخلص منها حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

تحديد المقالب العشوائية 

وكان الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية التي تبدأ تطبيق منظومة النظافة لإنشاء مجمع متكامل لإدارة المخلفات، قد وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتحديد المقالب العشوائية المنتشرة بكل مركز ومدينة ومعرفة كميات القمامة المتراكمة بها للبدء فوراً في رفعها وتسوير قطع الأراضي الفضاء حفاظاً عليها ولعدم استغلالها مرة أخرى كمقلب للقمامة؛ وذلك تنفيذاً لخطة الدولة لتحسين منظومة النظافة وخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

المصدر : أهل مصر

السابق محمد صلاح خارج منافسة الأفضل في الدوري الإنجليزي
التالى الصين ترحب بقرار "التجارة العالمية" حول شكوى واشنطن بشأن الدعم الزراعي