أخبار عاجلة

ابن الجنوب يحمي عرين "صاحبة الجلالة".. ضياء رشوان النقيب رقم 22 للصحفيين (بروفايل)

ابن الجنوب يحمي عرين "صاحبة الجلالة".. ضياء رشوان النقيب رقم 22 للصحفيين (بروفايل)
ابن الجنوب يحمي عرين "صاحبة الجلالة".. ضياء رشوان النقيب رقم 22 للصحفيين (بروفايل)

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، فوز ضياء رشوان رسميًا بمقعد نقيب الصحفيين، ليكون النقيب رقم 22 في المجلس رقم 51 من تاريخ النقابة.

بهذه النتيجة يفوز رشوان بلقب نقيب الصحفيين للمرة الثانية في حياته، بعد فوزه في الانتخابات ذاتها في مارس 2013 والتي اسفرت عن فوزه بمنصب نقيب الصحفيين بعد حصوله على 1280 صوتا بنسبة 55% مقابل 1015 صوتا لمنافسه عبد المحسن سلامة، الذي اعلن في وقتا سابق عدم خوضه الانتخابات هذا المرة.

ضياء رشوان النقيبة رقم 22 للصحفيين، من مواليد يناير عام 1960، محافظة قنا، والده هو الحاج يوسف رشوان الذي كان نائبًا للبرلمان وعضوا بالشورى بالتعيين عن الحزب الوطني، وأمين الحزب عن المحافظة.

حصل رشوان على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة، عام 1981، كما حصل على الماجستير في التاريخ السياسي من جامعة السوربون في باريس عام 1985، وعمل خبيرا استراتيجيا وباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية منذ 1981، وعمل باحث زائر بالعديد من المعاهد الأكاديمية في اليابان وفرنسا خلال فترة التسعينات.

خاض ضياء رشوان انتخابات على منصب نقيب الصحفيين عام 2009 ضد نقيبها آنذاك مكرم محمد أحمد الذي فاز بالتجديد، ثم خاض انتخابات مجلس الشعب المصري 2010 على مقعد أرمنت بمحافظة الأقصر، ولم ينجح فيها.

كما خاض رشوان الانتخابات النقابية على منصب نقيب الصحفيين للمرة الثانية على التوالي، مارس 2013 والتي أسفرت عن فوزه بمنصب نقيب الصحفيين، خلفا لنقيب الإخوان ممدوح الوالي، بعد حصوله على 1280 صوتا بنسبة 55% مقابل 1015 صوتا، لمنافسه انذاك عبد المحسن سلامة.

المصدر : أهل مصر

السابق الصين تنفي تجسسها على شركات التكنولوجيا.. هذا هو ردها الرسمي
التالى صور| وزيرة الثقافة تفتتح «الأقصر السينمائي» بحضور فناني مصر وأفريقيا