أخبار عاجلة
هكذا احتفل أحمد فريد بعيد ميلاده (صور) -

قمم سياحية عالمية

محتويات الموضوع

مع تطور وسائل النقل والمواصلات تطورت السياحة والسفر تطورًا كبيرًا، وتعددت أغراضها، ما بين سياحة علاجية وثقافية وأثرية، وغيرها، وفي هذا المقال سنقدم لكم قممًا سياحية عالمية تستقطب المتسلقين المحترفين الهواة، وسوف نتعرف اليوم على قمم سياحية عالمية.

قمم سياحية عالمية

لابالما – جزر الكناري

تعتبر قمة لابالما  من القمم العالمية السياحية العالمي وهي توجد في جنوبي غربي دولة إسبانيا وهي مشهور باسم “جزر الكناري”، حيث يصفها الكثيرون بأنها جنة الله في الكرة الأرضية، نظرًا لما تحتويه من جبال عملاقة وطبيعة خلابة.

ويبلغ ارتفاع جبل لابالما في جزر الكناريا أكثر من 2400 متر فوق سطح البحر.

قرية السودة – السعودية

تعد قرية السودة السعودية لؤلؤة سياحية نادرة لا مثيل لها على الإطلاق وهي توجد في أبها بمنطقة عسير، حيث تقع على قمة يبلغ ارتفاعها أكثر من 1014 مترًا فوق سطح البحر، ويكثر أن تجد فيها المشاهد الطبيعية الخلابة كالغابات الخضراء والجبال الشاهقة ومشاهد الغيوم الرائعة.

 جبل كينابالو – ماليزيا

يعتبر هذا الجبل واحدا من من أشهر قمم سياحية عالمية، حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 4000 فوق سطح البحر، ومن خلاله تستطيع رؤية جبال الهيمالايا والأدغال المنعشة لخضراء، ومنظر رائع من الطيور الجميلة التي لا مثيل لها حول العالم.

جبل شمس – عمان

يعد جبل شمس العماني من أشهر المعالم السياحية في الوطن العربي، ويبلغ ارتفاعه أكثر من 2990 متر فوق سطح البحر، وفيه تستطيع ممارسة المشي وزيارة الكثير من القرى الرائعة.

جبل هاليكالا – هاواي

يعتبر جبل هاليكالا  من الجبال البركانية وهو يحتل أكثر من 70% من مساحة جزيرة ماوي التي تقع في هاواي، وهو موقع بري وطبيعي يتميز بطبيعته الصخرية والرملية التي تشبه إلى حد كبير تلك الطبيعة الموجودة في سطح كوكب المريخ، ويصل ارتفاعها إلى ما يزيد عن 3000 فوق سطح البحر.

جبال توبقال – المغرب

تعتبر قبة توبقال ثانية أعلى قمم قارة إفريقيا بواقع ارتفاع يزيد عن 4000 كم فوق سطح البحر، وهو ينتمي إلى سلسلة جبال الأطلس، الذي تتمكن فيه من ممارسة عدد كبير من الأنشطة السياحية مثل تسلق الجبال والمشي والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والجبال الشاهقة.

جبل جروس ماونتن – كندا

يوجد جبل جروس مانونت في فانكوفر بدولة كندا وهو يتميز بمظهره أخضر اللون الممتلئ بالأشجار الكثيفة والكبيرة كما يتميز أيضًا بطرق تساعد زوارها على المشي.

وتُقدم الكثير من الخدمات السياحية في هذا الجبل من فعاليات ترفيهية ومطاعم وساحات، ويبلغ ارتفاعه أكثر من 1100 متر فوق سطح البحر.

القرنة السوداء – لبنان

تعتبر القرنة السوداء أعلى قمم بلاد الشام الجبلية، وهي موجودة في جبل المكمل الذي يقع شمالي دولة لبنان بارتفاع يصل إلى اكثر من 3000 متر فوق سطح البحر.

والمناخ في هذه المنطقة أكثر من رائع وهو شبيه بمناخ سلسلة جبال الألب، وتستطيع ممارسة الكثير من الهوايات في هذه المنطقة مثل التخييم و رحلات المشي الجبلي والتمتع بالمنظر الرائع والمذهل لسلسلة الجبال ذات الرمال الصفراء والغيوم زرقاء اللون.

المصدر : المصطبة

السابق الوجبة الخامسة المشمولين بإعانة الحماية الاجتماعية molsa.gov.iq هنا جميع أسماء المستفيدين من الوجبة الرابعة الرعاية الاجتماعية 2019
التالى الحلقة 136 قيامة ارطغرل Diriliş Ertuğrul الجزء الخامس على قناة اليرموك حصريا وموقع النور ALNoor TV” مترجم