أخبار عاجلة
صفقة تبادلية بين يوفنتوس وريال مدريد -
أول تعليق من مدرب الأهلي بعد الفوز على الداخلية -
أسطورة إيطاليا: راموس هو المدافع الأفضل -

كيف أحصل على المال؟

محتويات الموضوع

المال هو الغاية لجميع الناس فمتطلبات الحياة كثيرة جداً والجميع يحاول الحصول على المزيد من المال ولكن يحاول الأغلبية الحصول على المال بطريقة سهلة وسريعة فكيف يمكنني الحصول على المال بسرعة؟ كيف أحصل على المال بدون عمل؟ على الرغم من أن الجميع يعلم أن لا شيء مجاني في هذه الحياة.

فلا يوجد مال مجاني، ولا تهدر وقتك في البحث عن المال السريع والسهل، حتى لا تحصد خيبة الأمل فحسب، بل تسأل: هل لدي المهارة التي يمكنني استثمارها من أجل المال؟ ماذا يمكن ان اتعلم؟ هناك العديد من الأفكار وبعضها قد لا يتطلب وقتًا وجهدًا كبيرين ولكنه يحتاج إلى مهارات معينة، وبعضها قد لا يحتاج إلى رأس المال، ففي عصر العولمة والإنترنت توجد وفرة من الفرص للحصول على دخل إضافي إن لم يكن الأساسي بشكل لا يصدق! وبشكل عام، يمكن لأي شخص الحصول على المال من خلال طريقتين:

الحصول على المال من توظيف مهاراتك

أي شخص لديه وظيفة أو لديه مهنة محددة، ولكن الأغلبية لا تستفيد من المهارات والمؤهلات المالية الخاصة بهم خارج وظائفهم، فما طبيعة عملك في وظيفتك الحالية؟ ما هي المهارات التي لديك في مهنتك؟ مواهبك ومهاراتك وقدراتك هي المفتاح لكسب دخل إضافي فهل أنت خبير في برمجة الكمبيوتر أو صيانته؟ أو هل أنت فني ماهر متخصص في بناء وإصلاح والصيانة عموناً؟ أو هل أنت محاسب ذو خبرة وسرعة في إنجاز مهام عملك؟ أم أنك في وضع إداري ولديك مواهب إدارية جيدة؟ في جميع الحالات لديك ما يمكنك توظيفه للحصول على المزيد من المال.

قد تكون مهاراتك وخبراتك قادرة على إعطائك دروساً أو دورات (وإن كان ذلك على نطاق محدود) في المجال الذي تتخصص فيه والمساهمة فيه، ففي أي حال لا تضطر إلى قبول وظيفة لا تناسب تطلعاتك وميولك وما لم تجدها بداية في الاتجاه الذي تطمح إليه، ولا توافق على عمل لا يمكنك تطويره بخطوة أخرى إلى الأمام.

الحصول على دخل من مشروع صغير

فكرة امتلاك مؤسسة خاصة هي فكرة ذكية وعملية للاستقلالية الشخصية والحرية المالية وإنه انتقال من عمل عام إلى العمل الخاص، ولكنه أيضًا فكرة جريئة فهو يناسب فقط الموظفين الذين يعملون في وظائف ذات مواعيد ثابتة مثل الحكومة (بحيث لا يتعارض المشروع مع الوظيفة)، وكذلك الموظفين الطموحين الذين يتمتعون بنفس الأعصاب الطويلة والهادئة، وقدرة فائقة على التنقل والقدرة على التواصل والذين يثقون بقدراتهم، أو يريدون أن يقومون بالتجارب ولا يخافون من المجازفة.

فواحدة من مزايا البدء في مشروع صغير هو أنه يمكن اعتباره مقدمة حكيمة لمرحلة ما بعد التوظيف، ومن الممكن الاستفادة من الخبرة الطويلة والمهارات المميزة المكتسبة خلال فترة عملك وتوظيفها في مشروع مناسب يستوعب نشاطك وطاقاتك ويوفر لك دخلاً محترماً، وواحدة من الأشياء الهامة لتكون على علم أي شخص يفكر في بدء مشروع جانبي أنه يجب أن يختار المشروع الذي يحبه ويميل إلى فهمه.

قد يكون أيضًا تشجيع الناس على البدء في التخطيط لمشاريعهم الخاصة هو وجود أفراد العائلة أو الأصدقاء الذين يمكنهم تقديم يد المساعدة بصدق وقد بدأت العديد من الشركات الكبيرة في مشاريع صغيرة ذات إمكانات محدودة، ولكن مع مرور الوقت، نمت، وازدهرت، وتوسعت، وضاعفت أرباحها، وأصبح أصحابها من البالغين الأثرياء.

احصل على المال من الاستثمار

هناك مجموعة واسعة من الناس الذين لا يحبون فكرة المزيد من العمل والحركة إلى جانب وظائفهم الأساسية، ولكنهم يميلون إلى جو الأسرة والاسترخاء والهدوء، كما يحق لهم الحصول على المال الإضافي وعلى الرغم من طبيعتهم التي لا تلين والجهد المضاعف، لا يزال بإمكانهم كسب المزيد من المال فهناك طرق تناسب هؤلاء الناس ونها طريقة استثمار المال لجلب المزيد من المال فهو أنسب طريقة لهذه الفئة من الأشخاص الذين يرغبون في كسب دخل إضافي دون وظيفة جانبية أخرى.

الرابط المختصر:

المصدر : المصطبة

السابق فيديو| مذهل.. سيدة إفريقية تتحدى ميسى فى مداعبة الكرة
التالى حظك اليوم.. برج الدلو 20- 2 - 2019