التخطي إلى المحتوى
شهر الأكاذيب.. تعرف على أشهر خداعات كذبة أبريل


” كذبة بيضاء “هكذا يبرر أصحاب  بعض الأكاذيب  أمام الآخرين، ولكن يوما محددا يصبح فيه الكذب مشروعا لدى جميع شعوب العالم، وهو أول إبريل.


 


أصبح أول أبريل من كل عام، هو اليوم الأساسي  للكذب لدى جميع شعوب العالم بما يعرف “بكذبة أبريل”، بل أن الكثيرين يتلقون أحيانا بعض الجمل من الآخرين على أنها كذبا حتى لو كان صادقا.


 

كذبة-إبريل
كذبة-إبريل


 


وكانت الأغلبية آراء الباحثين على أن “كذبة أبريل” تقليد أوروبي قائم على المزاح، ‏يقوم فيه بعض الناس فى اليوم الأول من أبريل بإطلاق النكات أو الأكاذيب، ويطلق ‏على من يقع في فخ هذه الأكاذيب اسم ضحية  كذبة أبريل.


 


في هذا التقرير نرصد بعض الأكاذيب والتي أعلنتها شركات كبرى، والتي وقعت فيها مؤسسات إعلامية، ولا يكتشفون الحقيقة في بعض الأحيان إلا بعد مرور سنوات.


 


في الأول من أبريل عام 2008، زعمت إحدى الشبكات الإعلامية أن باحثين اكتشفوا سلالة من طيور البطريق القابلة للطيران، وبثت مقطع فيديو جعل كثيرين يصدقون الكذبة.


 


وحظي المقطع بحوالي 6 ملايين مشاهدة وبما أن التقرير الكاذب تم عرضه في 1 أبريل 1957، ضمن برنامج يحظى بتقدير واسع، صدق الناس هذا الأمر، وظلوا يعتقدون لسنوات أن المعجنات لا تخضع للتحضير بل تنمو على الشجر.


 


وفي 1 أبريل 2015، نشرت إحدى الشركات المختصة في إنتاج المناديل الصحية، تغريدة تقول إنها ستشرع في تسويق ورق مرحاض لفائدة الأشخاص العُسر الذين يستخدمون اليد اليسرى، لكن هذا الأمر كان مجرد خدعة وفي سنة 1980.


 

201804010341224122


 


وفي مطلع أبريل 1989، زعم برنامج كوميدي أن برج “إبرة الفضاء” في مدينة سياتل الأميركية قد سقط وتحطم، وشكل هذا الخبر، صدمة وسط الكثيرين ووصفه البعض بـ”المزحة الثقيلة.


 


وفي 1 أبريل سنة 2005، أعلنت شركة “غوغل” عن طرح مشروب يؤدي إلى تحفيز الذكاء والتفكير لدى الإنسان، لكن سرعان ما تبين أن الأمر مجرد خدعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *