التخطي إلى المحتوى
شاهد..دريد لحام يسخر من ترامب ويهدي كاليفورنيا للمكسيك

تداولت عدة مواقع إخبارية، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للفنان السوري الكبير “دريد لحام”، وهو يسخر من قرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، بخصوص الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتلة، وقد ظهر دريد لحام في التسجيل المصور وهو يوقع على وثيقة إهداء ولاية كاليفورنيا الأمريكية للمكسيك، مضيفا أن هذا القرار الذي لا قيمة له، يماثل قرار ترامب بخصوص الجولان، وأن الجولان ستبقى سورية.

تاريخ طويل مع السياسة

والفنان دريد لحّام من مواليد 31 يناير 1934 بحي الأمين في دمشق القديمة، واشتهر بتقديم الأعمال الكوميدية، وكان الكثير منها سياسيا، حيث تميز بمدرسة السخرية السياسية، وتكريما له ولتاريخه، تم اختياره سفيرا للنوايا الحسنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قبل اليونيسيف، وقد استقال من منصبه بسبب الحرب على لبنان في عام 2006 .

وقد اشتهر لحام بشخصية عازف الجيتار المكسيكي “كارلوس” الذي يغني بالإسبانية والعربية، ولكن أكثر ما اشتهر به شخصية “غوار الطوشة” الكوميدية، والتي قام بأدائها في معظم أعماله الفنية.

ويظهر بالفيديو الذي نشره دريد لحام وثيقة مشابهة للتي وقع عليها ترامب قراره الأخير، وكذلك قام دريد بعمل توقيع مشابه لتوقيع ترامب.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي قد وقع مؤخرا على قرار باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السورية، والتي احتلتها “إسرائيل” في عام 1967، وهو ما يخالف القرارات الدولية، ولقي قراره رفضا من أغلبية دول العالم، وإجماعا عربيا على الرفض والإدانة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *