التخطي إلى المحتوى
مصر تعرض تجربتها في الاستثمار خلال اجتماعات الربيع للبنك الدولي

القاهرة- سهام أبوزينة

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ القيادة السياسية في مصر أولت رأس المال البشري أهمية بالغة، إيمانا منها بأهمية الدور الذي يلعبه في تعزيز مكانة الدولة، والنهوض بها إلى مصاف الدول المتقدمة، لافتا إلى أن الإنسان هو اللبنة الأساسية لأي عملية تنموية شاملة، وأن القيادة السياسية تهتم وتعي كثيرا أهمية بناء الإنسان.

جاء ذلك خلال إحدى جلسات اجتماعات الربيع للبنك وصنوق النقد الدوليين بواشنطن، بعنوان “الاستثمار في رأس المال البشري للشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، حيث يعرض وزير التعليم، والدكتور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي التجربة المصرية للاستثمار في العنصر البشري، ضمن عرض 3 تجارب في المنطقة.

وأضاف شوقي، وفقا لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الهدف من المشروع القومي للتعليم، هو إعادة بناء المواطن المصري، مشيرا إلى أن مصر تشهد عملية تحول مختلفة عن مجرد تحديث قطاع التعليم، وإنما إعادة تصور جديد للمجتمع التعليمي ككل، ليصبح الطالب أكثر إقبالا على التعلم والابتكار بعيدا، وأن المناهج الجديدة في المراحل الأولى من سنوات الدراسة، تهدف إلى وضع النشء على بداية الطريق نحو مهارات المستقبل وتطوير الشخصية.

اقرا ايضا : 

سحر نصر وعاصم الجزار يبحثان مع البنك الدولي دعم مشاريع البنية الأساسية

وأكد أن مصر حاليا تقوم بالكثير من الجهود، من أجل تطوير التعليم، وإعادة تشكيل العملية التعليمية من خلال التطوير المستمر، موضحا أن سوق العمل تتطلب امتلاك الطالب أو الخريج المهارات، وفي نظام التعليم الجديد يتم العمل على تربية وتنمية هذه المهارات.

وقالت الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي، إن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاستثمار في رأس المال البشري تعد نقلة نوعية في مصر، مشيرة إلى أنها تتضمن ربط تنمية مهارات الشباب وتدريبهم على احتياجات سوق العمل، بالتنسيق مع القطاع الخاص، وتطوير التعليم والرعاية الصحية وشبكات الحماية المجتمعية.

وأوضحت أن الحكومة عملت وتعمل على ترجمة تكليفات القيادة السياسية، بضخ مزيد من المنح في قطاعات الصحة والتعليم وبرامج التدريب وتأهيل الشباب.

قد يهمك ايضا : 

سحر نصر تدعو إلى زيادة الاستثمارات الأردنية في مصر

سحر نصر تبحث مع ديفيد مالباس دعم المشاريع القومية الكبرى في مصر


egypttoday
egypttoday

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *