التخطي إلى المحتوى
العربية للتصنيع" تبحث الشراكة في الصناعات الدفاعية مع بيلاروسيا

القاهرة ـ مصر اليوم

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية التعاون والاستفادة من الخبرات المتميزة لدولة بيلاروسيا الصديقة في العديد من مجالات التصنيع، مشددا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة للمشاركة في تطوير الصناعات الدفاعية والمدنية وفقا لأحدث التكنولوجيات العالمية .

جاء هذا خلال زيارة رومان غولوفتشينكو Roman Golovchenko وزير الصناعات الحربية لجمهورية بيلاروسيا، والدكتور سيرجي راتشكوف Sergei Rachkov سفيرجمهورية بيلاروسيا بالقاهرة، ووفد من كبري الشركات بمجمع الصناعات الحربية البيلاروسية .

شهد اللقاء بحث تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الصناعة المختلفة، بما في ذلك التدريب وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية وإمكانية نقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك بالاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع، خاصة في مجال الصناعات الدفاعية والمدنية وصيانة وعمرة الطائرات والشاحنات والبصريات وصيانة المعدات والذكاء الإصطناعي وأجهزة التأمين والتتبع والسيطرة وصناعة أجهزة الإتصال والإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات والنظم الهندسية .

اقرأ أيضًا:

“اتحاد الصناعات” يُعلن أنَّ 2019 عام التصنيع والشراكة والتعاون مع أفريقيا

في هذا الصدد، أكد “التراس”، دعم القيادة السياسية لتعميق التعاون والاستفادة من التكنولوجيا وتبادل الخبرات مع دولة بيلاروسيا الصديقة، مشددا على اهتمام الهيئة بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون الدولية مع الشركات العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وفقا لأحدث نظم الثورة الصناعية الرابعة وزيادة فرص الإستثمار في مصر .

وأعرب رومان غولوفتشنيكو، وزير الصناعات الحربية لجمهورية بيلاروسيا عن تطلع بلاده لفتح آفاق جديدة للإستثمار وتعزيز التعاون والتصنيع المُشترك، مشيدا بالإمكانيات التصنيعية والفنية للهيئة العربية للتصنيع ودورها فى توفيرمتطلبات القوات المسلحة المصرية وثراء وتنوع منتجاتها الدفاعية والمدنية وهذا ما لمسناه عن قرب أثناء مشاركتنا بمعرض إيدكس الدولي للدفاع الذي عقد بالقاهرة نهاية العام الماضي.

وأشار إلى أن الشركات البيلاروسية متحمسة للمشاركة باستثماراتها وامكاناتها الصناعية والتكنولوجية في عدة مشاريع بمصر بالتعاون مع الهيئة والتي لنا تعاون سابق معها في العديد من مجالات التصنيع , مؤكدا أن الهيئة العربية للتصنيع تمثل أحد أعمدة الصناعة المصرية وأنها ستكون لها مكانة خاصة في طريق تعزيز هذا التعاون.

قد يهمك أيضًا:

وفد اتحاد الصناعات يتجه إلى طوكيو للمشاركة في اجتماع منظمات أعمال دول العشرين

أحدث تقنيات الطباعة الرقمية بندوة في اتحاد الصناعات المصرية الأحد


egypttoday
egypttoday

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *