التخطي إلى المحتوى
استئناف المحادثات التجارية بين أميركا والصين

بكين ـ مصر اليوم

استأنف مسؤولون من الولايات المتحدة والصين في بكين اليوم الجمعة، مفاوضات تجارية بهدف إنهاء النزاع التجاري بين البلدين والمستمر منذ عدة أشهر.

ورحب نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي بالممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوشن في دار ضيافة حكومي بالعاصمة بكين، وذلك خلال اليوم الثاني والأخير من المحادثات بين الجانبين.

ومن المقرر أن يتوجه ليو إلى واشنطن الأسبوع المقبل، في ظل استمرار المحادثات بين كبار المسؤولين في البلدين بشأن قضايا مثل حماية الملكية الفكرية وحجم الواردات ومخصصات الدعم الحكومي والنقل القسري للتكنولوجيا.

اقرأ أيضًا:

ترامب يُطالب بتغييرات على سياسات الصين

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية جاو فينغ، أمس الخميس، إن الفريقين “لن يدخرا جهداً” في مواصلة المفاوضات التي تهدف إلى إنهاء الحرب التجارية المستمرة منذ عدة أشهر.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق الشهر الجاري أن التوصل إلى اتفاق مع الصين أصبح “وشيكاً للغاية”.

وإذا ما تكللت المحادثات بالنجاح، فمن الممكن أن يجتمع ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ خلال الأشهر المقبلة للتوقيع على اتفاق.

وفرضت الولايات المتحدة حتى الآن رسوماً جمركية على واردات صينية للسوق الأمريكية بقيمة 250 مليار دولار في إطار الحرب التجارية بين البلدين، وردت بكين بفرض رسوم على واردات أمريكية للسوق الصنية بقيمة 110 مليارات دولار.

قد يهمك أيضًا:

وزير التجارة الأميركي يستبعد حل النزاع التجاري مع الصين

بكين وواشنطن تبحثان الجدول الزمني لمفاوضات حل أزمة النزاع التجاري بين البلدين

egypttoday
egypttoday

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *