التخطي إلى المحتوى
«الغرف التجارية» تدعو لتدشين تعاون مصرى ألماني لإعادة الإعمار بليبيا والعراق وسوريا واليمن

 

أكد رئيس اتحاد الغرف التجارية أحمد الوكيل أهمية تدشين تعاون مصري ألماني في عمليات إعادة الإعمار في ليبيا والعراق وسوريا واليمن، للاستفادة من وجود عمالة مصرية كبيرة في تلك الدول.

وأشاد الوكيل، خلال كلمته أمام الجلسة الرئيسية للمنتدى العربي الألماني اليوم الأربعاء 26 يونيو، الذي تحل مصر ضيف شرف به، بما يتحقق على أرض مصر من إنجازات، مؤكداً أن مصر أصبحت هي أرض الفرص الاستثمارية المتنوعة، داعياً المستثمرين الألمان إلى زيادة استثماراتهم في مصر. 

وأشار إلى أن السوق التي تمثلها الدول العربية وألمانيا تعد سوقاً ضخمة، وأن التكتلات التجارية ومناطق التجارة الحرة تمثل فرصاً يجب استغلالها لزيادة حركة التجارة. 

من جانبه، أعرب وزير الاقتصاد والطاقة الألماني بيتر ألتماير، خلال كلمته أمام المنتدى، عن اعتزاز ألمانيا بالتعاون مع الدول العربية، وباختيار مصر ضيف شرف الدورة الحالية للمنتدى، مؤكداً سعادته بالنجاحات التي حققتها الشركات الألمانية في مصر، ومشروعاتها التي باتت تمثل نماذج نجاح. 

كما أشاد ألتماير بما تمتلكه مصر من عمالة مدربة، مؤكدا أن بعض الشركات الألمانية العاملة في مصر بلغت نسبة العمالة المصرية بها ٩٥٪؜، وأن ذلك يرجع إلى مهارة العامل المصري. 

ودعا ألتماير إلى استغلال فرصة تدشين منطقة التجارة الحرة الأفريقية، من أجل تعزيز الانخراط مع دول القارة، وزيادة حجم التجارة.
 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *