التخطي إلى المحتوى
تعرف على أهداف تطبيق مشروع «الإنذار المرئي المبكر» في البنوك 

أعلن البنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، أنه تم وتم الانتھاء من تفعیل الإنذار المرئي المبكر بعدد ٣٦٧ فرع بنك من إجمالي ٥٤٩ فرع بنك تم تركیب الكامیرات بھم.

وأكد البنك المركزي، أن المشروع يهدف إلى تأمین أفرع البنوك على مستوى الجمھوریة عن طریق تركیب كامیرات المراقبة التلیفزیونیة بجمیع الفروع، وربطھا مع إدارات شرطة النجدة بكل محافظة للمتابعة الدائمة وتلقى البلاغات مع وجود غرفة مراقبة ومتابعة مركزیة بوزارة الداخلیة، ووجود تسجیلات بجمیع أفرع البنوك وبكل إدارة من إدارات النجدة والغرفة المركزیة وربط النظام بنظام الإنذار الصوتي.

 

وأوضح البنك المركزي، أنه تم إعداد لائحة العمل بالتعاون مع كافة قطاعات البنك المركزي المصري، والقطاع القانوني وقطاع المخاطر المركزیة، فیما یخص محفوظات البنك والمدد القانونیة المقررة لھا سواء في صورتھا الورقیة أو المیكروفیلمیة، وتم العمل بھا بعد إتمام إجراءات اعتمادھا، وجارى إعداد الإصدار الثاني من تلك اللائحة بالتعاون مع كافة قطاعات البنك المركزي المختلفة وقطاع المخاطر المركزیة والقطاع القانوني، وینتظر الانتھاء من إعدادھا خلال الربع الثالث من العام المالي ٢٠١٩/٢٠١٨.

 

وأنشئت وحدة عمل میدانیة، مع بدء العمل باللائحة الجدیدة للمحفوظات، وتم إمدادھا بالأجھزة والمعدات والآلیات اللازمة لإعادة فرز وتصنیف وتصویر الكترونى ومیكروفیلمى للمخزون الورقي من مستندات البنك المركزي المختلفة والمقدرة بنصف ملیار مستند مخزون تراكمي. وتم التعامل مع ما یقارب 150 ملیون مستند حتى یتم التخلص الآمن منھا، وینتظر الانتھاء من المھمة الخاصة بالقضاء على المخزون التراكمي خلال العام المالي ٢٠٢١ /٢٠٢٢.

 

وأضاف أنه جاري إنشاء عدد من صالات الحفظ المستندي شدیدة السریة لحفظ المستندات الخاصة ببعض قطاعات البنك المركزي المصري، والتي تتطلب إجراءات حفظ ذات رقابة ثنائیة من الجھة المالكة والإدارة المختصة بعملیات الحفظ المستندي من خلال إنشاء صالات حفظ مستندي بمواصفات محددة، بالإضافة لإمدادھا بخزائن حفظ مصفحة، وینتظر الانتھاء من المشروع خلال الربع الثالث من العام المالي ٢٠١٩/٢٠١٨.

 

وأشار إلى أنه يتم تحدیث وربط شبكة الاتصالات الھاتفیة بالمركز الرئیسي وبعض الفروع وذلك للتغلب على تقادم بعض السنترالات الموجودة بالبنك المركزي وعدم موائمتھا مع العدید من الخصائص الحدیثة في ھذا المجال، كما یتم تطویر منظومة الاتصالات الھاتفیة بالبنك نظرًا لزیادة عدد المستفیدین من التلیفونات الرقمیة بالبنك، وللحاجة الملحة لمركز استقبال مكالمات متقدم (System Reporting with Center Call Advanced، وینتظر الانتھاء من المشروع في الربع الثانى من العام المالى ٢٠١٨/٢٠١٩.
 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *