التخطي إلى المحتوى
تراجع جماعي لمؤشرات البورصة.. اليوم

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية، بمنتصف تعاملات جلسة، اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، بضغوط مبيعات المتعاملين الأجانب، فيما مالت تعاملات المصريين والعرب للشراء.

 

وتراجع مؤشر ” EGX 30″بنسبة 1.09% ليصل إلى مستوى 13860 نقطة، تراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “EGX 70” بنسبة 0.21% ليصل إلى مستوى 544 نقطة، ونزل مؤشر “EGX 100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.39% ليصل إلى مستوى 1406 نقطة، فيما ارتفع مؤشر بورصة النيل بنسبة 0.55% ليصل إلى مستوى 460 نقطة.

 

وهبط مؤشر “EGX 50” بنسبة 1.05% ليصل إلى مستوى 2048 نقطة، ونزل مؤشر “EGX 30 محدد الأوزان” بنسبة 1.07% ليصل إلى مستوى 17017 نقطة.

 

أما عن فئات وجنسيات المتعاملين فقد مال المصرين والعرب والأفراد نحو الشراء ، ومال الأجانب والمؤسسات نحو البيع، وعن الأسهم المحققة أعلى تداولات، وأوراسكوم للاستثمار وبالم هيلز جلوبال تليكوم ، وأما عن الأسهم المحققة أعلى خسائر، ودايس للملابس وأسمنت بورتلاند طرة وحديد عز.

 

 
وأشارت الخبير بأسواق المال حنان رمسيس، إلى أن من أهم المؤثرات علي حركة التداول اليوم أنتظار قرار البنك المركزي وانعقاد اجتماع لجنة السياسات فيما يتعلق بسعر الفائدة، مشيرة إلى أنه من خلال متابعة السوق بصفة يومية.

وتجد أن السوق متاثر بالعديد من المحبطات وليست المحفزات مما يجعل المستثمرين ينصرفوا عن التداول وياثروا المتابعة أنتظار لأي محفزات من شانها عودة السيولة والزخم للسوق.

 

وأضافت رمسيس، أنه من أهم الاشياء التي كان لها آثار سلبي علي القطاعات المتداولة للسوق تطبيق الشريحة الثالثة والأخيرة من ترشيد الدعم علي المحروقات والكهرباء والتي كان لها الأثر الأعمق علي قطاعات بعينها كقطاع التشيد والبناء متمثل في قطاع الأسمنت والمقيد في البورصة 6 اسهم تتبع لة قطاع السيراميك والممثل في 3 شركات وقطاع الحديد والصلب والممثل في 4 شركات مقيدة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *