التخطي إلى المحتوى
نقيب المهندسين: تطبيق زيادة المعاشات اعتبارًا من يوليو الجاري

قال المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، إن مجلس النقابة الحالي تسلم مقاليد الأمور في ظل ظروف صعبة للغاية، وعجز في الميزانية وصل إلي ٢١٢ مليون جنيه.

وأوضح “ضاحي” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بنقابة المهندسين، أن المجلس نجح في تصحيح الأمور داخل النقابة، وتحويل العجز البالغ ٢١٢ مليون جنيه، في ميزانية ٢٠١٧، وتحقيق فائض في ميزانية ٢٠١٨ يصل إلي ١٧٠ مليون جنيه.

وأشار إلي أن المجلس نجح في تلافي ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات، والتي وصلت إلي ٥٥ ملاحظة، مضيفاً أن العمل النقابي عمل تطوعي ونتاج جهد جماعي.

أما عن المعاشات  أكد ضاحى، أن زيادة المعاشات التي أقرتها الجمعية العمومية الماضية، التي عقدت في شهر مارس الماضي، بقيمة 100 جنية سيتم تطبيقها اعتبارا من يوليو الحالي، مشددا على أن طموحات مجلس النقابة أكبر من ذلك بكثير ولكنها مجرد خطوة يليها خطوات أخرى تكون على أرض صلبه، مشيرا إلى أن مجلس النقابة الحالى يعمل على توفير الموارد المالية فى ظل القانون القديم للنقابة، من خلال ترشيد الإنفاق وتنمية موارد النقابة خاصة الدمغة الهندسية، كاشفا عن أن تكلفة الزيادة التى أقرتها الجمعية العمومية فى مارس الماضي بواقع 100 جنيه تبلغ 178 مليون سنويا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *