التخطي إلى المحتوى
رئيس مصلحة الجمارك يعود من أمريكا عقب حضور اجتماعات بواشنطن

وصل إلى مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأحد، كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية على رأس وفد مصلحة الجمارك المصرية من العاصمة الأمريكية واشنطن.

وشارك الوفد في حضور الاجتماعات المشتركة مع إدارة الجمارك وحماية الحدود الامريكية والتى تمت خلال الفترة من 8 إلى 12 يوليو 2019 بناءا على دعوة من الجانب الأمريكى لبحث مشروع إتفاقية للمساعدات المتبادلة في الأمور الجمركية بين مصر وأمريكا بهدف دعم وتعزيز التعاون المشترك بين مصلحتى الجمارك فى البلدين بما ينعكس على تسهيل حركة التجارة البينية.

وخلال الاجتماعات تم التوصل لنسخة مبدئية وافق عليها الطرفين عدا بعض الأمور القليلة التى سيتم الرجوع فيها للجهات المختصة، وزار الوفد المصرى مركز الملكيه الفكرية بالولايات المتحدة الأمريكية والإتفاق على تصميم برنامج تدريبى للجمارك المصرية لكيفية التصدى لإنتهاكات حقوق الملكية الفكرية.

وزار الوفد المصرى أيضاً مركز الاستهداف الوطنى الأمريكى – التحقيقات NTC، وتكون الوفد المصرى خلال الإجتماعات من محمد على ماهر رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية والتحقيقات وأحمد شحاته مدير عام المكتب الفنى لرئيس مصلحة الجمارك وعلى جلال مدير إدارة الإتفاقيات بالمكتب الفنى لرئيس مصلحة الجمارك، وافتخار خلف مدير إدارة الترجمة وشاهيناز قطب مدير إدارة بالإدارة المركزية للإصلاح والتطوير ونبيل على بدر مدير إدارة بجمارك دمياط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *