التخطي إلى المحتوى
الحكومة المصرية تُنظم مؤتمرًا في روما لعرض فرص الاستثمار أمام الشركات الإيطالية

اتفقت الحكومة المصرية مُمثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، مع وفد الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية علي تنظيم مؤتمر في روما قريبًا للشركات الإيطالية وذلك لعرض فرص الاستثمار المصرية أمام الشركات.جاء ذلك خلال لقاء الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بوفد الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية برئاسة جوزيه رومانو لبحث التعاون المشترك في مجالات إنشاء المناطق اللوجيستية المتخصصة والأسواق الحديثة.

وأعرب مساعد أول وزير التموين للاستثمار، عن ترحيبه بوفد الكونفدرالية الذي ضم ممثلين عن الشركات الإيطالية ورئيس مرصد المتوسطي جيراردو رومانو رئيس مرصد البحر المتوسط للدراسات الاقتصادية واهتمامه برغبة الوفد الإيطالي بالاستثمارات في مصر.

وقال عشماوي، إن الإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر بدأت تؤتي بثمارها، وانعكس علي التصنيف الائتماني وأصبح مستقرًا، بالإضافة إلي أن مصر تعد من أكثر دول العالم نموًا حيث بلغت ٥،٦% وتستهدف الحكومة نموًا ٦% في العام المالي المقبل، بالإضافة إلي نجاح الاقتصاد المصري في تقليل عجز الموازنة من ١٢% إلى ٩ ℅ في العام المالي الجاري وانخفاض التضخم من ٣٢℅ إلي ٩%.

أقرأ أيضًا:

عامر يؤكّد أن الاقتصاد المصري تلقى 200 مليار دولار

وأضاف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، خلال لقائه بوفد الكونفدرالية، أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر بلغت ٩مليارات دولار.

وأكد أن مصر من الأسواق الناشئة الجاذبة للاستثمار نظرًا للإصلاحات الاقتصادية وأيضا موقعها الجغرافي ومدخل للقارة الأفريقية، خاصة وأن مصر تتولي رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وقال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الشركات الإيطالية أمامها فرصة عظيمة لفتح استثمارات في مصر وذلك للاستفادة من الإصلاحات الاقتصادية وأيضا الاستفادة من كون مصر بوابة أفريقيا والمنطقة الإقليمية.

من ناحية أخرى أعرب جيراردو رومانوا رئيس مرصد البحر المتوسط للدراسات الاقتصادية والاجتماعية، عن سعادته البالغة للحفاوة التي استقبلتها وفد الكونفدرالية خلال زيارتهم لمصر، مشيرًا إلى أن هذا الاستقبال سينعكس بشكل إيجابي علي رغبة الشركات والحكومة الإيطالية في زيادة الاستثمارات الإيطالية في مصر.

وقال شاهدنا وتابعنا علي أرض الواقع التطور الكبير الذي شهدته مصر من مشروعات البنية التحتية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة وقناة السويس الجديدة والمنطقة الاقتصادية التي قمنا بزيارتها ولقاء الفريق مهاب مميش رئيس قناة السويس -رئيس المنطقة الاقتصادية ولاحظنا الاهتمام الشديد ورغبة الطرفين المصرى الإيطالي في دخول الشركات الإيطالية إلي مصر.

وقال جوزيه رومانو، إن الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية أكبر كيان اقتصادي في العالم حيث يضم نحو ١٠ آلاف شركة إيطالية، وتهدف الكونفدرالية إلي البحث عن الأسواق وضخ استثمارات من خلال شراكة حقيقية مع الأصدقاء، وأن مصر من أولى دول العالم التي نرغب في دخول أسواقها، خاصة في ظل الروابط والعلاقات العميقة والجيدة التي تربط بين الشعبين.

وأضاف أنه فور عودته إلي روما سيبدأ التجهيز لأكبر مؤتمر اقتصادي للشركات الإيطالية لزيارة وفد وزارة التموين والتجارة الداخلية لبحث فرص الاستثمار في مصر.

وقد يهمك أيضًا:

توقعات بارتفاع معدل النمو في الاقتصاد المصري إلى 5.8%

البنك الدولي: 5.5% معدل نمو الاقتصاد المصري العام المالي الحالي.. و6% في 2020/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *