التخطي إلى المحتوى
مدبولي يلتقي وزير الخارجية الصومالي وممثلي نقابات مصر

القاهرة-مصر اليوم

يلتقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري  اليوم، أحمد عيسي عوض وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الصومالي، لبحث تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة، بتعزيز التعاون مع الدول الصديقة والشقيقة، وفي إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

كان السفير سامح شكري وزير الخارجية، استقبل الخميس الماضي، وزير الخارجية الصومالي، وأكد المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في تصريحات صحفية عنه عقب الاجتماع، حرص مصر على تقديم الدعم اللازم لجهود الحكومة الفيدرالية في مقديشيو، انطلاقا من رؤية مصر بأهمية وحدة وتكامُل أراضي الدولة الصومالية، ودعم عملية بناء المؤسسات الوطنية، واستعداد مصر لتطوير دعمها للصومال الشقيق وفقا لأولوياته، فضلا عن رغبة مصر في تعزيز التبادل التجاري بين البلديّن.

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، بحث الوزيران العديد من القضايا، وتبادلا الرؤى بشأن تطورات الأوضاع في السودان ومنطقة القرن الأفريقي، وأمن البحر الأحمر، وجهود مكافحة الإرهاب ومستقبل عمليات حفظ وإحلال السلام في الصومال الشقيق.

اقرأ أيضًا:

رئيس الوزراء يتابع تحركات الحكومة المصرية لإنشاء 20 مدينة جديدة

وأكد وزير الخارجية الصومالي، حرص بلاده على تثمين العلاقات بين البلديّن، وتقدير دور مصر وما تواصله من جهود في دعم بلاده وتقديم المساندة، معربا عن تطلعه لتطوير العلاقات ومواصلة التنسيق والتشاور.

ومن المقرر أنّ يعقد رئيس الوزراء أيضا، اجتماعا مع المهندس كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، لمتابعة آخر مستجدات الملفات التي تعمل عليها الوزارة، كما يلتقي وزير القوي العاملة، ورئيس اتحاد العمال، وممثلي النقابات العامة.

قد يهمك ايضا :

الحكومة المصرية تُعلن تثبيت أسعار “بنزين 95” حتى حزيران المقبل

الحكومة تمنح المصريين 3 أيام إجازة رسمية في أسبوع واحد


egypttoday
egypttoday

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *