أخبار عاجلة

عاجل.. بيان رسمي من الحكومة يوضح حقيقة إلغاء “أجازة السبت” داخل كل مدارس الجمهورية

بعدما أنتشرت أخبار على عدد كبير من المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية حول قيام الحكومة المصرية متمثلة في وزارة التربية والتعليم بشأن إلغاء أجازة يوم السبت داخل كافة مدارس الجمهورية بنظام التعليمي الجديد، والذي بدأ تنفيذه بشكل مبدائي خلال العام الجاري، وكان لابد من وجود رد رسمي من قبل الحكومة المصرية، لكشف تفاصيل وحقيقة هذا القرار، وهل بالفعل قد تم إلغاء أجازة السبت أم لا؟

وفي أول رد فعل من قبل الحكومة، فقد أكد المركز الإعلامي لها، بأنه قد تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع, مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس بنظام التعليم الجديد.

وقالت التربية والتعليم في هذا الشأن:

“إجازة السبت سارية وفقاً للمتبع كل عام ولم يحدث أي تغيير بها أو إلغاء، مُشيرةً إلى أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، ولا يوجد أي تغيير عن الأعوام السابقة”.

وقد طالبت الوزارة من أولياء الأمور ضرورة عدم الإستماع لمثل هذه الشائعات والتي يقوم البعض بنشرها لمصالح شخصية على حد وصف الوزارة، مؤكدة بأن لا نية لدى الوزارة لإلغاء أجازة يوم السبت في نظام التعليم الجديد، خاصة لكون النظام قد بدأت تطبيقه بالفعل خلال الشهور الماضية.

المصدر : مصر فايف

السابق موقع دعم مصر | تحديث بطاقة التموين 2019 | تظلمات التموين والحذف | إضافة المواليد الجدد من خلال دعم مصر عبر موقع وزارة التموين tamwin.com
التالى 5 خطوات لتقديم تظلم في حالة حذفك من بطاقة التموين