التخطي إلى المحتوى
وزير الخارجية السويسري يزور القاهرة الأحد ويلتقي عدد من المسؤولين المصريين

القاهرة ـ مصر اليوم

يبدأ وزير الخارجية السويسري إجنازيو كاسيس، الأحد، زيارة عمل إلى القاهرة ولمدة يومين، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين المصريين.

وأوضح بيان وزارة الخارجية السويسرية، الذي حصل موقع أخبار مصر على نسخة منه، اليوم السبت، أن محادثات كاسيس ستتناول العديد من الموضوعات، ومنها برنامج التعاون السويسري في مصر، حيث تعتبر مصر شريك رئيسي في تنفيذ استراتيجية سويسرا لشمال إفريقيا.

كما سيلقي كاسيس خطابا بمناسبة مرور 110 أعوام على العلاقات التجارية السويسرية المصرية.

ويناقش الوزير كاسيس أيضًا مشاريع محتملة متعلقة بالهجرة، حيث يتم تنسيق الأنشطة السويسرية في مجال الهجرة أيضًا من خلال استراتيجية شمال إفريقيا، حيث سيكون الوضع في شمال إفريقيا والشرق الأوسط عنصرًا رئيسيًا في أجندة الوزير كاسيس في القاهرة ، بمناسبة ترؤس مصر الاتحاد الأفريقي.

وستركز المحادثات أيضا على العلاقات الثنائية، خاصة في إطار التعاون الدولي، حيث تعمل سويسرا في مصر لتعزيز العمليات الديمقراطية وحقوق الإنسان، وتحفيز التنمية الاقتصادية وفرص العمل، والتصدي لتحديات الهجرة وضمان حماية المهاجرين.

كما ستتيح زيارة الوزير كاسيس فرصة له لرؤية أعمق حول مشاريع التعاون المحددة التي تقوم بها الدولتان، حيث يقوم يوم الأحد 24 مارس بزيارة لمشروع في القاهرة يهدف إلى تحسين وضع المهاجرين في مصر.

جدير بالذكر أنه منذ عام 2011، دعمت سويسرا التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المنطقة كجزء من تعاونها مع مصر، ومن خلال أنشطتها في مجال التعاون الاقتصادي والإنمائي، تساعد سويسرا أيضًا على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين المصريين.

وأوضح البيان أنه في السنوات القليلة المقبلة، ستركز سويسرا بدرجة أكبر على أنشطة التعاون في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث أنه في نوفمبر 2018، قرر المجلس الفيدرالي السويسري أن تكون هذه واحدة من المناطق الأربعة ذات الأولوية للتعاون الدولي للفترة 2021-2024، والتي هي الآن قيد الإعداد، سيستمر التعاون مع مصر في المجالات الثلاث المذكورة أعلاه وتوسيعها حيثما أمكن.

قد يهمك أيضًا :

جوايدو يطالب سويسرا بتجميد حسابات قادة الحكومة الفنزويلية

الرئيس الجزائري بوتفليقة يصل إلى سويسرا لإجراء فحوصات طبية دورية

egypttoday
egypttoday

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *