التخطي إلى المحتوى
انهيار عقار الموسكي صباح اليوم دون وفيات أو إصابات بسبب إجراءات الإخلاء

انهيار عقار الموسكي ، لقد تلقت غرفة العمليات المركزية بالقاهرة بلاغ مفاده هو إنهيار جزء من عقار يتكون من خمس طوابق في شارع الأزهر بحي الموسكي، وتحديدًا عقار رقم 48 شارع الأزهر من حي الموسكي، وكان ذلك في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

انتقلت الأجهزة المعنية حيث موقع العقار وتبينت انهيار جزئي منه، حيث انهار الدور الأول مما أدى إلى انهيار تام لسلم العقار بالكامل.

تم إخلاء السكان من هذا العقار القديم المتهالك دون أغراضهم ومتعلقاتهم ومنقولاتهم، وظلوا جميعا بأمان ولهذا انهار عقار الموسكي دون أية إصابات أو وفيات.

العمال يرفعون ركام عقار الموسكي
العمال يرفعون ركام عقار الموسكي

انهيار عقار الموسكي والمرور يغلق شارع الأزهر:

بعد انهيار عقار الموسكي صباح اليوم قامت إدارة المرور من جانبها بإغلاق شارع الأزهر أمام السيارات، حتى تكتمل عملية إزالة العقار الذي سقط جزء كبير منه اليوم.

ومما هو جدير بالذكر أن إدارة المرور قد وضعت حواجز حديدية في محيط العقار المنهار تفاديًا لأي زحام مروري في تلك المنطقة، وذلك حتى انتهى عمال المحافظة من إنهاء عملهم في إزالة الركام الخاص بهذا العقار، كما تم تحديد حارة مرورية واحدة لحركة السيارات حتى تم الإنتهاء من رفع بقايا العقار.

المرور يغلق شارع الازهر
المرور يغلق شارع الازهر

انقطاع الكهرباء عن منطقة العقار المنهار:

أحد الإجراءات التي تم تنفيذها هو انقطاع الكهرباء عن منطقة العقار المنهار، حيث قامت شركة الكهرباء بقطع التيار عن العقار والمنطقة المحيطة به زيادة في الأمان، حين قيام العمال برفع الركام، حتي يستطيعوا استخراج جزء من منقولات السكان ومتعلقاتهم قدر المستطاع.

محافظ القاهرة يتفقد العقار المنهار:

قام محافظ القاهرة اليوم بتفقد عقار الموسكي المنهار، وأضاف أنه قد قام الحي بعملية إخلاء لعقارين ملاصقين للعقار المنهار من جهة الخلف،وكان ذلك إجراء وقائي  لزيادة الأمان والحفاظ على حياة ساكنيهما، وبعد تفقد مهندس الحي تم عودة السكان إلى منازلهم سالمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *