أخبار عاجلة

دعم مصر| حذف القادرين من بطاقات التموين.. كيفية التظلم من خلال موقع tamwin

دعم مصر| حذف القادرين من بطاقات التموين.. كيفية التظلم من خلال موقع tamwin
دعم مصر| حذف القادرين من بطاقات التموين.. كيفية التظلم من خلال موقع tamwin

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الشهر الماضي، بالإعلان عن بداية الحذف التدريجي للقادرين من بطاقات التموين، وذلك ابتداء من يوم 1 مارس 2019، وهم الذين لا تنطبق عليهم بعض الشروط الواجب صرف الدعم عليها، تعرف على أسباب رفع الدعم وتعرف على كيفية تقديم التظلمات.

ويأتي رفع الدعم التدريجي، عن القادرين، في خطة الإصلاح الاقتصادي للدولة 2020، والذي يستهدف توفير نزيف الدخل القومي وإيصال الدعم لمستحقيه، وعدم استغلال فئات، تم تحديدها، للدعم المقدم للغير قادرين.

معايير حذف القادرين من التموين

استهدافا من الدولة لإيصال الدعم لغير القادرين، أو ذوي الدخل المحدود، قامت بوضع العديد من الضوابط والمعايير، المتفق عليها، يمتنع أصحابها بذلك من صرف الدعم، على السلع الأساسية، أو على الخبز وهي:

المرحلة الأولى من الحذف المرحلة الثانية من الحذف
من يتخطى استهلاك الكهرباء لديه استهلاك للكهرباء حوالي 1000 كيلو وات. أن تتخطى فاتورة الكهرباء 650 كيلو وات
أن تتخطى فاتورة المحمول لديه 1000 جنيه شهريا. أن يتجاوز فاتورة المحمول لديه 650 جنيه شهريا.
من كان لدية مصاريف لمدارس ابناءة لحوالي 30 ألف جنيه. أصحاب الحيازات الزراعية لأكثر من 10 أفدنة بالفترة المقبلة
امتلاك سيارة حديثة، لها موديل حديث بعد عام 2014.

موعد الحذف من بطاقات التموين-موعد التظلم

يبدأ حذف، من تنطبق عليه الشروط السابقة، من صرف الدعم على كل من السلع الغذائية وكذلك الخبز ابتداء من الجمعة، الأول من مارس2019، على أن يتم إتاحة فترة أسبوعين لتقديم التظلمات على الحذف.

طريقة تقديم التظلم

  1. الدخول على رابط وزارة التموين tamwin أو من هنا.
  2. كتابة الاسم والرقم القومي.
  3. كتابة سبب التظلم على صرف الدعم.

يتم تقديم التظلمات ابتداء من 15 مارس وحتى قبل 31 مارس، على أن يبت فيها والتعرف على نتيجة التظلم من خلال موقع دعم مصر، subsidy.egypt.gov.eg .

ويأتي حذف القادرين من بطاقات التموين لإيقاف نزيف الدعم المادي والعيني، للنقود والسلع، والذي يستنزف جهود وموارد الدولة، وصولا بالدعم للمحتاجين وغير القادرين.

وقد صرح السيد وزير التموين أن عملية أكبر من تنقية بطاقات التموين ستتم بعد عمل توافق بين جميع الوزارات والهيئات الحكومية، لعمل قاعدة شاملة لمعلومات المواطنين، من خلال وزارات الداخلية والتموين والصحة والتربية والتعليم والجوازات، لعمل مسح أكبر لمعلومات المواطنين والتأكد من المستحقين.

في أوراق صرف التموين يتم كتابة سبب الحرمان من الدعم، وإما أن يكون بسبب السيارة الفارهة، موديل 2016 أو أعلى، أو الاستهلاك العالي للكهرباء، أو مصاريف المدارس العالية،ووالتي تكون حوالي 30 ألف جنيه.

تحديث: بدأت في بداية مارس المرحلة الثانية من حذف القادرين من بطاقات التموين، بعد أن كانت الشريحة أعلى للمحذوفين بالمرحلة الأولى.

المصدر : عرب فور نيوز

السابق عاجل| حريق يضرب منطقة العتبة بالقاهرة منذ قليل.. واول بيان رسمي يكشف حجم الخسائر
التالى رابط موقع وزارة التموين| دعم مصر ..حذف القادرين من بطاقة التموين” المرحلة الثانية” ومعايير الحذف للبطاقات التموينية