التخطي إلى المحتوى
نتائج قرعة الحج السياحى للمواطنين لعام 1439 الهجري / 2019 الميلادي بموقع بوابة وزارة السياحة المصرية بالاسم والرقم القومي

تتأهب وزارة السياحة واللجنة العليا لأداء مناسك للحج والعمرة لإجراءات القرعة العلنية للحج السياحي لعام 1440 الهجري مساء اليوم الأربعاء الموافق 27 مارس 2019، لاختيار 36 ألف شخص لأداء الفريضة من 150 ألف شخص متقدم تقريباً، وبعد الإعلان عن الفائزين يبدأ من لم يحالفهم الحظ استرداد مبالغ تأكيد جدية الحجز التي تم دفعها خلال التقديم بعد 30 يوماً.

وقال علاء الغمري عضو غرفة شركات السياحة أن ضوابط الحج لهذا الموسم والتي أقرتها وزارة السياحة تنص على إمكانية استرداد مبالغ تأكيد جدية الحجز لمن لم يحالفه الفوز بالقرعة، بعد شهر من تاريخ إعلان النتيجة.

وأضاف، أن ضوابط الحج السياحي تتضمن قائمة انتظار لكل شركة سياحية، وتشتمل على أسماء الحجاج بالترتيب التنازلي ليتم إجراء القرعة، والاستقرار على الأعداد النهائية لاستكمال العدد المحدد لكل شركة.

وأوضح، أن الحج الاقتصادي والبري متميزان بالأسعار المنخفضة، والجودة العالية، والخدمات الجيدة، وقد تم تخصيص 24 ألف تأشيرة، أي نحو 70% من تأشيرات الحج السياحي للمستوى الاقتصادي، مشيراً إلى أنه تم وضع ضوابط تتضمن خدمات مميزة للحج البري والاقتصادي طول فترة أداء مناسك الحج، وحتى عودة الحجيج لأرض الوطن.

 

وزارة السياحة نتيجة قرعة الحج السياحي الاقتصادي البري بالاسم ٢٠١٩

أشار الأستاذ أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للعمرة والحج أن وزارة السياحة المصرية تجري قرعة علنية لاختيار أسماء المقبولين لأداء مناسك الحج هذا العام ٢٠١٩.

علما أنه سيتم تسليم كشوف الفائزين لكافة الشركات حتى يتسنى للمواطنين الاستعلام لمعرفة قبولهم هذا الموسم أو لا.

 

يمكنك الاستعلام بالرقم القومي عن نتيجة قرعة الحج السياحي الاقتصادي البري بالاسم ٢٠١٩ من خلال هذا الرابط:

نتيجة قرعة الحج السياحي الاقتصادي البري بالاسم ٢٠١٩

 

رد مبلغ جدية الحجز في حج وزارة السياحة 2019 للغير مقبولين

أشار شيحة أيضاً إلى أنه سيتم رد المبالغ التي قام المواطنين بإيداعها كإثبات منهم لجدية الحجز.

وأضاف كانت قيمة مقدم الحجز للحج الاقتصادي السياحي والبري 10 آلاف جنية، بينما كان مبلغ حج السياحة نظام 4 و5 نجوم 20 ألف جنية.

وأكد على أنه سيتم رد كافة المبلغ بعد مرور شهر من إعلان أسماء الفائزين في نتيجة قرعة الحج السياحي 2019، دون أي صعوبات أو معوقات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *