التخطي إلى المحتوى
رغم كثر الإصابات بين لاعبيه.. منتخب المغرب يبحث عن نصره الأول في أمم إفريقيا 2019


يبدأ منتخب المغرب رحلة البحث عن اللقب الثاني في تاريخه في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 عندما يخوض في الرابعة والنصف عصر اليوم مباراته ضد منتخب ناميبيا على ملعب “السلام”، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة التى تضم أيضاً منتخبى كوت ديفوار وجنوب أفريقيا.


كان أسود الأطلسي قد نجحوا في  حجز مقعدهم بمسابقة كأس الأمم الافريقية هذا العام، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية متفوقاً على منتخبات الكاميرون ومالاوى وجزر القمر، حيث تفوق منتخب المغرب فى ثلاث مباريات من أصل 6 خاضها فى التصفيات، وتعادل فى مباراتين وخسر مباراة وحيدة، وهي الهزيمة التي نالها أمام الكاميرون بهدف دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما يوم 10 يونيو 2017 ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات.


وحقق منتخب المغرب نتائج متواضعة فى النسخ الأخيرة من مسابقة كأس الأمم الأفريقية، وودع المسابقة من الدور الأول أعوام 2006 و2008 و2012 و2013 ، كما فشل فى التأهل لنسخة 2010، بينما تمت معاقبته من جانب “الكاف” بعدم إشراكه فى نسخة 2015 لانسحابه من تنظيم البطولة، كما ودع النسخة الماضية التى أقيمت بالجابون من الدور ربع النهائى أمام مصر.


وتحوم الشكوك حول مشاركة العديد من نجوم منتخب المغرب فى مباراة اليوم بسبب لعنة الإصابات التى وضعت هيرفى رينارد، المدير الفنى لـ”أسود الأطلس” في مأزق، حيث يعانى يونس بلهندة من إصابة على مستوى الكاحل، كما يعانى كريم الأحمدى من إصابة عضلية.


وتأمل جماهير المغرب فى خروج منتخب بلادها من مباراة اليوم بالنقاط الثلاث فى ضربة البداية نحو تحقيق حلم الحصول على كأس الأمم الأفريقية، فى ظل تواجد العديد من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الفائقة، وفى مقدمتهم حكيم زياش، مهاجم أياكس أمستردام الهولندى، بالإضافة إلى مهدى بن عطية، لاعب الدحيل القطرى حاليًا وبايرن ميونخ ويوفنتوس سابقًا.


وضمت قائمة المغرب فى بطولة امم افريقيا 2019 كلاً من، حراسة المرمى: منير المحمدى (مالاجا الإسبانى)، ياسين بونو (جيرونا الإسبانى)، أحمد التكناوتي (الوداد)، أما خط الدفاع  فيتكون من مروان دا كوستا (اتحاد جدة)، رومان سايس (ولفرهامبتون)، عبد الحميد يونس (ستاد ريمس)، مهدى بنعطية (الدحيل)، أشرف حكيمى (بوروسيا دورتموند)، نصير مزراوى (أياكس).


خط الوسط: كريم الأحمدى (اتحاد جدة)، يوسف آيت بن ناصر (سانت إيتيان الفرنسي)، المهدي بوربيعة (ساسولو)، مبارك بوصوفة (الشباب السعودي)، يونس بلهندة (جالاطا سراي التركى)، فيصل فجر (كان الفرنسى)، نور الدين أمرابط (النصر السعودى)، حكيم زياش (أياكس)، يوسف النصيرى (ليجانيس الإسباني)، سفيان بوفال (سيلتا فيجو)، نبيل درار (فنربخشة التركى)، خط الهجوم: خالد بوطيب (الزمالك)، أسامة إدريسى (ألكمار).


وفى المقابل، يحلم منتخب ناميبيا بتحقيق فوزه الأول فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، حيث يسجل الظهور الثالث فى المسابقة القارية، بعدما سبق وشارك فى نسختى 1998 فى بوركينا فاسو و2008 التى أقيمت فى غانا.


لم يحقق منتخب ناميبيا نتائج تذكر فى مشاركتيه السابقتين، بعد أن فشل في المباريات التي خاضها ليخرج من الدور الاول .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *