التخطي إلى المحتوى
تراجع اسعار السلع في الأسواق على رأسها الأسماك والدواجن

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:

تراجع اسعار السلع في الأسواق على رأسها الأسماك والدواجن, اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2019 04:40 صباحاً

تراجعت اسعار عدد من السلع في السوق المحلى عقب انقضاء عيد الفطر مباشرة حتى التعاملات الحالية حيث هبطت اسعار الدواجن بمعدل 5 جنيهات، كما أخذت اسعار الأسماك في التراجع مع دخول فصل الصيف، وانحسرت موجة الغلاء في أصناف بعض الخضراوات ومن بينها الليمون.

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن اسعار الدواجن تراجعت 5 جنيهات منذ انقضاء العيد داخل المزارع والأسواق، حيث كانت تباع بسعر 28 جنيها “مزارع” وأصبحت تباع اليوم بـ23 جنيها.

وأضاف السيد لـ”فيتو” أن كيلو الدواجن يصل للمستهلك بسعر 27 و28 جنيها في الأسواق خلال الفترة الحالية، مؤكدًا أن اسعار كرتونة البيض ارتفعت منذ انتهاء عيد الفطر بمعدل جنيهين من 25 جنيها للكرتونة إلى 27 جنيها.

وتوقع “رئيس شعبة الثروة الداجنة” أن تساهم عملية التراجع في اسعار الدواجن في تحقيق الرواج والانتعاش في قطاع الثروة الداجنة وزيادة الطلب على السلعة.

بورصة الدواجن الرئيسية | اسعار الدواجن اليوم الإثنين 24/ 6/ 2019

كما أضاف محمد جعفر، عضو مجلس أمناء سوق العبور للجملة، أن الفترة الحالية تشهد تراجعا كبيرا في اسعار الأسماك خاصة الأصناف الشعبية منها مثل البورى والبلطى بالتزامن مع فصل الصيف.

وأوضح لـ”فيتو” أن متوسط اسعار البلطى تترواح ما بين 28 و30 جنيها، بينما متوسط سعر البورى يتراوح ما بين 40 و45 جنيها بعد أن كان يصل إلى 70 جنيها.

اسعار الأسماك اليوم | تعرف على الاسعار في سوق العبور

وأضاف “عضو مجلس الأمناء” أن دخول فصل الصيف يشهد ارتفاعا في المعروض من الأسماك داخل الأسواق مما يؤدي إلى تراجع الاسعار خاصة في البورى والبلطى بنسبة 20% على الأقل.

وفي نفس السياق أشار حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن التحسن في الأحوال الجوية سيساهم في زيادة المعروض من الخضراوات والفاكهة.

وأوضح أن أغلب أصناف الخضراوات مستقرة، ولا يوجد بها أي ارتفاعات باستثناء الليمون الذي تراجع إلى 25 جنيها، وخلال أيام سوف يشهد استقرارا ليصل سعره إلى جنيهات.

وأكد أن الليمون سيواصل التراجع في الأسواق خلال الفترة القادمة مع زيادة المعروض منه، مشيرا إلى أن عدية الطماطم تسجل 22 جنيها في سوق الجملة، والبطاطس يسجل الكيلو 4 جنيهات، والباذنجان بأنواعه في الجملة يسجل 3 جنيهات.


هذا المقال “تراجع اسعار السلع في الأسواق على رأسها الأسماك والدواجن” مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.




التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *