التخطي إلى المحتوى
محافظ أسيوط يؤكد وصول مستشفي الخير العائم للكشف علي الأطفال بالمجان

محافظ أسيوط يؤكد وصول مستشفي الخير العائم للكشف علي الأطفال بالمجان

أعلن اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط عن وصول المستشفى العائم "مستشفى الخير" إلى محافظة أسيوط والمخصصة كقافلة طبية للكشف على الأطفال بالمجان والمقرر بدء فعاليتها غدًا السبت 30 مارس ولمدة 7 أيام حتى 5 أبريل 2019.

جاء ذلك بالتعاون بين نوادى الروتارى ومؤسسة مصر بلا مرض ووزارة الصحة وفي إطار اهتمام الدولة بتوفير الخدمات الصحية للمواطنين مجانًا بمختلف محافظات الجمهورية تنفيذًا لبرامج التنمية المستدامة ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤية مصر 2030.

وقال المحافظ أن مستشفى الخير هي عبارة عن باخرة تجوب صعيد مصر وتستهدف تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين البسطاء حيث تضم المستشفى 13 عيادة للأطفال بها أكبر إستشارى طب الأطفال للكشف عليهم من عمر يوم وحتى 12 عام مشيرا إلى دعمه وتشجيعه للمبادرات المجتمعية التي تساهم في تقديم الخدمات الصحية والطبية للمواطنين.

ورست المركب العائم "مستشفى الخير" ظهر اليوم بمرسى العبارات النيلية بجوار حديقة الفردوس بحي شرق مدينة أسيوط وكان في استقبالها الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط على أن يبدأ الكشف صباح باكر من الساعة التاسعة وحتى الساعة الثامنة مساءًا لتوقيع الكشف الطبي على الأطفال بالمجان وصرف العلاج اللازم لهم فضلًا عن اجراء العمليات الجراحية للاطفال.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن القافلة الطبية لمستشفى الخير تشمل تخصصات الباطنة والقلب والاطفال والسكر والغدد الصماء والعين وجراحات الاطفال والعظام والتخاطب والجلدية والصدر والتغذية وسمعيات وأنف وأذن ويقوم بالكشف نخبة من الأطباء المتخصصين تحت إشراف الوزارة.

ولفت إلى إنه سيتم تحويل الحالات الجراحية للاطفال مجانًا وعلى الراغبين تجهيز ملف يشمل بيانات الطفل الواردة في الاستمارة "اسم الطفل وولي الأمر وتليفونه وعمره من واقع شهادة الميلاد وعنوانه ومرفق معها شهادة ميلاد الطفل وصورة من الكشوفات أو التحاليل أو الأشعات" مشيرًا إلى إنه تم التنسيق مع مديري المستشفيات ورؤساء أقسام الأطفال لتحويل أية حالات أطفال تتردد علي المستشفيات.

قد يهمك ايضا : 

محافظ أسيوط يفتتح مقر جهاز حماية المستهلك

محافظ أسيوط يسلم شهادات أمان وكراسي متحركة للأسر الأكثر فقراً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *